سفراء ومبعوثون غربيون يُصدرون بياناً مشتركاً حول ليبيا

13055526_10153359067607133_3985006382353395173_n

وكالة ليبيا الرقمية

أصدر سفراء ومبعـوثي كل من فرنسا، الاتحاد الأوروبي، ألمانيا، البرتغال، إيطاليا، إسبانيا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة بياناً حول جهود أعضاء مجلس النواب المؤيدين لحكومة الوفاق.

وجاء البيان كالتالي:

[su_note note_color=”#d2f1fd”]نثـمّـنُ الجهودَ الشجاعة من الأغلبية الكبيرة لأعضاء مجلس النواب الّذين -وبالرغم من وجود تهديداتٍ غيرِ مقبولة لمنع مجلس النواب من الايفاء باستحقاقاته التاريخية تجاه الشعب الليبي- فقد قاموا بالتعبير عن اعتمادهم لحكومة الوطني عبر البيان الذي أصدروه الليلة الماضية (21 أبريل).

نُشِيد بالتزامهم في انجاز استحقاقات الاتفاق السياسي الليبي ونرحب بمنحهم الثـقـة لحكومة الوفاق الوطني وبدعوتهم لحكومة الوفاق الوطني لمواصلة جهودها الرامية لضمان توسيع قاعدة المشاركة وتحقيق الوفاق في كافة أرجاء ليبيا.

نـعـبـّـرُ عن عميق احترامنا وتـثميننا لدور مجلس النواب كالسلطة التشريعية ضمن الاتفاق السياسي الليبي وكحامي للديمقراطية الليبية. بناءً على بيان البارحة، نُرحّب بقرارهم بأن ينعـقـدَ مجلسُ النواب وفي وقتٍ قريب في موقعٍ ليبي تتوفـر فيه سلامة النواب.

ندعـو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ومجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم عبر انتقالٍ سريعٍ وسلمي للسلطة ونشجعهم على اتخاذ المزيد من الخطوات العاجلة للاستجابة لاحتياجات الشعب الليبي.

آخذين في الاعتبار الدعم الذي استلمه المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني من الاتحاد الأفريقي والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ودول الجوار؛ فإننا نجـدّدُ تصميمَ حكوماتنا -بناءً على قرار مجلس الأمن رقم 2259- بالعمل مع حكومة الوفاق الوطني كالحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا، لدعم ليبيا في طريقها تجاه استعادة وحدتها وأمنها وازدهارها.[/su_note]

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً