طرابلس.. قيادات الجنوب تجتمع بديوان رئاسة الوزراء

O1_34

وكالة ليبيا الرقمية

اجتمع قيادات الجنوب الليبي الأعضاء بالأجسام المنبثقة عن الاتفاق السياسي بديوان رئاسة مجلس الوزراء اليوم السبت، لمناقشة سبل دعم الاتفاق السياسي، والتحديات التي تواجه الأجهزة الأمنية، وتفعيل المؤسسة العسكرية بالإضافة إلى عدة قضايا تخص الشأن الاقتصادي والاجتماعي بالمنطقة الجنوبية.

وقال نائب المجلس الرئاسي “موسي الكوني” في كلمة الافتتاح ” أن الاجتماع سيناقش بعض القضايا التي تُعنى بالجنوب الليبي المتمثلة في الوضع الأمني، واستقراره والبحث عن إيجاد آلية تساعد في حل المشاكل، والمختنقات التي يعاني منها المواطن لضمان حياة كريمة في تلك المنطقة.

وأشار “الكوني” إلى ظاهرة الهجرة غير الشرعية التي تعد منافذها الرئيسة مناطق الجنوب التي تفتقر للإمكانيات لمكافحة هذه الظاهرة، مؤكداً أن مساعدة، ودعم المؤسسات العسكرية، والأمنية بتلك المناطق يساعد على مكافحة الهجرة غير الشرعية بالإضافة إلى أمن، واستقرار تلك المنطقة.

من جهة أخري قال نائب المجلس الرئاسي “عبدالسلام كجمان” أن الاجتماع تحدث عن احتياجات الجنوب الليبي في الفترة الراهنة والقادمة والمشاكل التي يعانيها.

وأوضح “كجمان” أن البند الاول في الاجتماع تناول سبل دعم الاتفاق السياسي، مشيرا أنهم يواجهون مشكلة عدم منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني، آملا أن يجتمع مجلس النواب قريبا، مطالبا أعضاء المجلس عن الجنوب أن يكونوا داعمين لعقد جلسة ومنح الثقة، حتى يكتمل الاتفاق السياسي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً