وزير الخارجية المصري يلتقي كوبلر في القاهرة

وكالة ليبيا الرقمية 

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الاثنين، مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، مارتن كوبلر، حيث تناول اللقاء تقييم الأوضاع السياسية والأمنية في لييبا وسبل دعم كافة الأطراف وتشجيعهم على التوصل إلى التوافق المطلوب حول تنفيذ اتفاق الصخيرات.

وقال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية في بيان، إن الوزير شكري أكد خلال اللقاء محورية اتفاق الصخيرات كأساس لاستعادة الاستقرار وتفعيل دور المؤسسات الوطنية الليبية، داعيًا إلى ضرورة أن ترتكز كافة الجهود على تشجيع المجلس الرئاسي على طرح التشكيل الجديد لحكومة الوفاق الوطني، وأن يضطلع مجلس النواب الليبي بدوره في التصديق على تلك الحكومة، بالإضافة إلى أهمية تنفيذ باقي بنود الاتفاق السياسي دون أي استثناءات.

وشدد شكري على “دعم مصر الكامل للدور الذي يضطلع به مارتن كوبلر، واستعداد القاهرة الدائم لتقديم المشورة ودعم جهوده في هذا الشأن”.

فيما أكد المبعوث الأممي محورية الدور المصري في دعم القضية الليبية، لا سيما في ظل الاتصالات التي تتمتع بها مصر مع كافة الأطراف الليبية، وأهميتها كدولة جوار جغرافي لليبيا لديها مصلحة مباشرة في استعادة الاستقرار والأمن لليبيا، فضلاً عن عضويتها الحالية في مجلس الأمن ودورها في متابعة تنفيذ قرارات مجلس الأمن الخاصة بليبيا.

وكان المبعوث الأممي وصل القاهرة صباح الاثنين قادمًا من الإمارات العربية المتحدة، والتقى نائب وزير الدفاع المصري للشؤون الخارجية اللواء محمد الكشكي في العاصمة المصرية.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً