الوطنية للنفط تجتمع بشركاتٍ أجنبية في طرابلس

وكالة ليبيا الرقمية

استقبل رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله”، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة أو إم في “د. رينير زيلا” بمقر المؤسسة الوطنية للنفط في العاصمة طرابلس يوم الخميس الماضي.

وقال “صنع الله” أن “شركة أو إم في” أثبتت فعلا على أنها شريكا مخلصا وداعما للمؤسسة وليبيا بصفة عامة، مضيفا، إلى إن هذه الزيارة على هذا المستوى الرفيع هي إشارة جيدة على جدية الشركة وتأكيدا على التحسن الذي طرأ على الوضع في ليبيا، كل منافذ التصدير الرئيسية لدينا مفتوحة ونحن نعمل على زيادة مستوى الإنتاج، على حد قوله.

وناقش المشاركون في هذا الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين المؤسسة وشركة “أو إم في” في مجالات عديدة منها الدراسات الفنية الهادفة إلى زيادة الاحتياطي والقدرة الإنتاجية للحقول النفطية ذات الصلة. كما ناقش الطرفان قضايا تتعلق بالتنمية المستدامة في مناطق عمليات الشركة بالإضافة إلى تطوير القوى العاملة بشركتي الخليج العربي والزويتينة.

وأعلن وفد شركة “أو إم في” من مدينة طرابلس أن الشركة اكتسبت حصة شركة اوكسي وقدرها 75% من حصة الطرف الثاني لكلا من شركة الزويتينة ونافورة أوجلة منطقة 91 بشركة الخليج العربي للنفط، ما يمنحها نسبة 100% من حصة الطرف الثاني في مشروعي التطوير، ويملك الطرف الأول حصصا في كلا الحالتين تمثل حصة عاملة ما بين 88-90% تمتلكها المؤسسة الوطنية للنفط.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً