مصرف ليبيا المركزي يحدّد أسعار البطاقات الائتمانية

وكالة ليبيا الرقمية

حدد مصرف ليبيا المركزي أسعار بطاقات فيزا وماستر كارد الدولية وقيمة عمولتها السنوية وذلك بحسب منشور صادر أمس الاثنين عن نائب مدير الرقابة على المصارف والنقد بالمصرف المركزي موجهة إلى القطاع والعاملين به.

وأوضح نائب مدير الرقابة على المصارف في بيان نشره مصرف ليبيا المركزي، بأن تخصم عمولة 75 دينار تدفع مرة واحدة عند إصدار أو تجديد البطاقة، وعمولة سنوية لإدارة حساب البطاقة قيمتها 24 دينار، فيما ستبلغ قيمة عمولة الشحن 2 دينار.

كما أشار البيان إلى أن عمولة إصدار بطاقة بدل فاقد قيمتها 100 دينار، أما عمولة شراء من نقاط البيع (POS) أو الإنترنت ستكون بقيمة 1 دولار أمريكي، فيما تبلغ عمولة السحب من آلات السحب الذاتي 3 دولار أمريكي.

أما فيما يتعلق بسقف السحب والدفع سيكون السقف اليومي للسحب من آلات السحب الذاتي 500 دولار، ‎بينما سيكون السقف اليومي لشراء عبر آلات نقاط البيع (POS) والإنترنت وفق الرصيد الموجود في البطاقة.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 6

  • 8 كيف يمكننى استخراج بطاقه ..مواطن ليبي.

  • Ahmed Alwaleed

    اريد خراج بطاقه فيزه ومن اين احصل عليها من

  • mmmmm

    أشير إلى موضوع استخراج بطاقات ( الفيزا كارد ، والماستر كارد ) الدولية وتكلفة إصدارها العالية والعمولة السنوية لإدارة هذه البطاقات ، السؤال هنا هو : مالضرر الذي سيلحق المصرف المركزي لو أصدر هذه البطاقات مجانا للمواطنين الليبيين مراعاة للضروف السيئة التي يمر بها المواطن في هذه الفترة المتمثلة في غلاء المعيشة وتدني مرتبات أغلبية الشعب الليبي الذي يعيش على الكفاف ، إن الذين يقررون هذه الإجراءات بهذه الطريقة السيئة يحددون الفئة المرفهة التي ستنتفع بهذه البطاقات مسبقا ولا يعيرون أي إهتمام بأغلبية الليبين من ذوي الدخل المحدود الذين يتطلعون لتحسين مستواهم المعيشي .

  • المختار العربي ابوخذير

    السلام عليكم استفسار لو سمحتو عندي بطاقه فيزا السنه اللي فاتت عبيتها بي5000 دولار وسحبت1000 دولار بس والعام هذا حاولت انتي نستعملها مبتش تسحب نبي نعرف شني مشكلتها والرجاء الرد وشرا لكم

  • نبي نسئل سقف البطاقة قاعد 5000دولار

  • Emad almalouli

    تضحكو ع الشعب تي وينها هي الفيزا

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً