أبرز نقاط المؤتمر الصحفي الأول لسرايا دفاع بنغازي في الهلال النفطي

وكالة ليبيا الرقمية 

عقدت “سرايا الدفاع عن بنغازي” مؤتمراً صحفياً، الاثنين، من منطقة رأس لانوف تحدث خلاله القيادي في السرايا، مصطفى الشركسي، وكشف من خلاله المواقع التى يسيطرون عليها وأهدافهم وخطواتهم المقبلة.

الشركسي أوضح أن من أهدافهم ارجاع مدينة بنغازي وإنهاء الظلم وانهاء الحكم العسكري، معرباً عن تفاجئه من ظهور من وصفه بـ”أحد الضباط المتقاعدين” والذي هزم في السابق وتسبب في قتل عدد كبير من الليبيين ليحكم ليبيا ويقول اما أن أحكمكم أو اقتلكم حسب تعبيره.

وأرجع الشركسي هجومهم على الموانئ النفطية الى استعمالها من قبل الطيران الحربي لقصف مدن ليبية اخرى، معتبراً أن هذا الامر يعرض قوت الليبيين للخطر والتدمير.

وإتهم الشركسي حفتر باستجلاب مرتزقة من عدة دول أريقية لحماية الموانئ النفطية، مبيناً أن سكان منطقة الهلال النفطي قد ذاقو ذرعاً من استيقافهم من قبل أشخاص غير ليبيين.

وإعتبر الشركسي أن حقهم المشروع يسمح لهم بالهجوم على موانئ تخرج منها طائرات لقصفهم، مضيفاً أن من حقهم أيضاً الذهاب الى بنغازي لفك الحصار عن أهلهم المحاصرين في منطقة قنفودة .

وأكد الشركسي على أن قواتهم تسيطر على المنطقة الممتدة من النوفلية غرباً حتى منطقة بشر شرقاً، مبيناً بأنه أصدر تعليماته لسحب كافة الاليات العسكرية من المناطق القريبة للمنشآت النفطية والموانئ لكي لا يتم قصف هذه المنشآت.

وقال الشركي أنه ومنذ بداية هجومهم على الهلال النفطي قتل شخصين من أفراد وسقط 4 جرحى، كاشفاً على أن طيران قوات الكرامة، لم يعد يؤثر لانهم يمتلكون سرية للدفاع الجوي تقوم بالتعامل مع هذه الطائرات فضلاً عن اسقاطهم لطائرة في وقت سابق.

وأكد الشركسي بأنهم لا ينتمون لاي تنظيم أو حزب وأن من أهدافهم محاربة الارهاب في ليبيا بالكامل، مبيناً بأن قواتهم شاركت في الحرب ضد تنظيم الدولة في سرت مع قوات البنيان المرصوص.

الشركسي إعتبر أن الخط الذي تسيطر عليه سرايا الدفاع، أكثر أمناً من مدينة طرابلس والحياة فيه طبيعية، مضيفاً بأنهم الان ينتظرون أن تأتى قوة تمثل الدولة الليبية الشرعية لاستلام الموانئ لان هدفهم هو الذهاب إلى مدينة بنغازي لأخراج “حفتر وأتباعه” منها.

تعليقات حول الموضوع

تعليقان 2
  1. 1- بواسطة: ميلاد 2017/03/07

    أصحاب قضية عادلة ربنا ينصرهم على الخونة ويمكن لهم من الرجوع الى مدنتهم بنغازي ليرجعو الى منازلهم ومزارعهم التي انتهكت من قبل مليشيات الكرامة ….

  2. 2- بواسطة: ميلاد 2017/03/07

    أصحاب قضية عادلة ربنا ينصرهم على الخونة ويمكن لهم من الرجوع الى مدنتهم بنغازي ليرجعو الى منازلهم ومزارعهم التي انتهكت من قبل مليشيات الكرامة ..

تعليقان 2