سيالة يطالب الإمارات بسيارات رباعية الدفع لدعم قوات الكرامة بالمنطقة الشرقية

عين ليبيا

قال المفوض بمهام وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد سيالة إن المشير خليفة حفتر هو قائد عام الجيش الليبي، مشيرًا إلى أن قرار تعيينه صدر من مجلس النواب وهو مجلس منتخب من قبل فئات الشعب المختلفة؛ وبذلك هو قائد عام الجيش الليبي ولا يوجد غبار على هذا.

وحول التدخل الأجنبي في الأزمة الليبية قال محمد سيالة في مؤتمر صحفي عقده بحضور الوزير الجزائري عبدالقادر مساهل والمبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، عقب انتهاء اجتماع دول جوار ليبيا في الجزائر: في السياسة الدولية لم تعد هناك فواصل في التدخل الخارجي من عدمه. إن التدخل الخارجي في استمرار وفي كل قضية لأن الدول لها مصالح وأطماع وإذا استطعت أن تحد من هذه الأطماع تدخل المرحلة البيضاء وهي مرحلة المصالح، وإذا كنت ذكيًا أكثر من اللازم وحريصًا على مصلحتك تتوصل لتوازن المصالح.

وأضاف المفوض بمهام وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد سيالة لو لم يكن هناك تدخل خارجي لدعم بعض الأطراف وتدخل إعلامي لدعم بعض وجهات النظر لكان الليبيون حلوا مشكلتهم منذ زمن»، مشيرًا إلى أن المشكلة ليست معقدة ذات التعقيد لكن كل من يصب البنزين على النار تشتعل وتطول ويصعب حلها ولذلك استعنا بدول الجوار والأمم المتحدة.

من جهة أخرى كشفت رسالة صادرة من القنصل العام الليبي بدبي موجهة الى محمد سيالة وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق للتنسيق مع شركة (أوتو زون) بالامارات لتزويد القيادة العامة للجيش بالمنطقة الشرقية بسيارات ذات دفع رباعي لدعم حربها ضد الارهاب في شرق الوطن وجنوبه.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.