مؤسسة النفط: شركة ريبسول تُعد خطة لتطوير حقولها في ليبيا

عين ليبيا

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أن شركة ريبسول الإسبانية تقوم بإعداد خطة متكاملة لتطوير الحقول النفطية في مناطق امتياز الشركة لزيادة الإنتاج، وكذلك دعم برامج التنمية المستدامة بالمناطق المجاورة للحقول، وتقديم المساعدة في مجالات التدريب والتأهيل.

وقال المكتب الإعلامي للمؤسسة إن رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله اجتمع مع المدير الإقليمي لأوروبا وأفريقيا والبرازيل بشركة ريبسول الإسبانية توماس قارسيا بلانكو في طرابلس.

حيث ناقش الطرفان حماية المناطق النفطية وسبل تطويرها وإدخال التقنيات الحديثة في عملية الحماية، كما تم اقتراح عقد ورشة عمل لمناقشة التقنيات المتوافرة عالميًا وإمكانية تطبيقها محليًا.

وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله إن التعاون بين المؤسسة وشركة ريبسول يسير بصورة جيدة، وإن المؤسسة تسعى لاستمرار تدفق النفط رغم التحديات التي تواجهها وتعمل جادة على تذليل كافة الصعاب لزيادة الإنتاج وجذب مزيد من الاستثمارات لقطاع النفط الليبي لتحقيق مستهدفات الإنتاج، والتي يعول عليها الاقتصاد الوطني بشدة في ظل المختنقات المالية التي تمر بها الدولة باعتبار أن النفط ما زال هو المورد الأساسي للدخل العام.