«مصطفى أبوشاقور»: لمن ترسل الإمارات الأسلحة، أليست لقتل الليبيين؟”

“أبوشاقور” يقول إن الدعم الإمارات يساهم في إطالة أمد النزاع في ليبيا

 

عين ليبيا
اعتبر “مصطفى أبو شاقور “عضو  البرلمان الليبي المنعقد في طبرق ،تقرير الأمم المتحدة حول تزويد الإمارات للقوات التابعة للحكومة المؤقتة بالأسلحة”دليلاً جلياً على تدخل الإمارات في الشأن الداخلي الليبي”.

وقال أبو شاقور، على صفحته بموقع “فيسبوك”، إن “السلاح الذي توفره الإمارات لقوات حفتر يزيد الأزمة الليبية تفاقما”، متسائلاً “لمن ترسل الإمارات هذه الطائرات، أليست لقتل الليبيين؟”.

وكانت لجنة العقوبات الخاصة بليبيا في الأمم المتحدة قد أكدت، بتقريرها السنوي الأخير، تورط دولة الإمارات في خرق قرار حظر توريد السلاح لليبيا، موضحة أنها زودت قوات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، بعتاد عسكري من أجل دعمه في الحرب الأهلية الدائرة في البلاد.

وكشف التقرير عن تزويد الإمارات لحفتر بـ”طائرات عمودية هجومية من طراز (إم آي 24 بي) بيلاروسية الصنع، و195 آلية بيك آب قتالية”، إضافة إلى طائرات “اير تراكتور.

الان اصبح جليا تدخل الإمارات في الشأن الداخلي الليبي بدعم حفتر بالسلاح والعتاد وذلك مخالفا للحضر على توريد السلاح الذي تفرضه الامم المتحدة على ليبيا بحسب قرار مجلس الأمن ١٩٧٣. هذا السلاح يستخدم لقتل الليبين ويزيد الأزمة الليبية تفاقما. هذ أبرز ما جاء في تقرير فريق خبراء الأمم المتحدة بهذا الخصوص. :

🔸الإمارات بمساعدة السعودية نقلت 195 آلية(بيك_آب ) قتالية إلى طبرق لصالح حفتر
🔸السلطات السعودية أكدت للجنة العقوبات استخدام سفينة تابعة لها لشحن أسلحة من الإمارات لطبرق
🔸الإمارات دعمت حفتر بطائرات عمودية هجومية من طراز (إم آي 24 بي) بيلاروسة التصنيع
🔸طائرات إماراتية من طراز ” اير تراكتور ” موجودة بقاعدةالخروبة التابعة لحفتر
🔸تطوير قاعدة الخادم “الخروبة” جنوب المرج بتزويدها بالطائرات وبناء حظائر لها بمساعدة إماراتية
🔸قوات الكرامة تعتمد فقط على الدعم الخارجي لإستمرار عملياتها بإدارة نجل ” خليفة حفتر ”
🔸قياديون سابقون في حركة سودانية معارضة قالوا إن وسطاء عرب وليبيين من نظام القذافي قاربوا بين الحركة الدارفورية وحفتر
🔸مسؤول رفيع في “الجيش الوطني الليبي” لم ينكر اتهامات تهريبهم لعناصر تنظيم الدولة من بنغازي إلى بني وليد
🔸شهادات عن وجود فرع سري لسجن قرنادة في شحات تتبع منير بلعز وربيع الشريف وسجون سرية في ضواحي بنغازي تتبع صلاح هويدي ومحمود الورفلي الموالون للكرامة
🔸توثيق حالات تعذيب واعتداء جنسي في قسم الأمن الداخلي بالكويفية شرقي بنغازي
🔸“الجيش الوطني الليبي” احتجز عشرات الناشطين وأعضاء من مجلس النواب في المنطقة الممتدة من طبرق إلى بن جواد بهدف تكميم أفواه المعارضة السياسية
🔸الأمم المتحدة: قوات الكرامة لم تبدي أي اكتراث لأرواح المدنيين في قنفوذة و درنة
🔸شهادات عن تعذيب واحتجاز جماعات مسلحة تابعة للمجلس الرئاسي تعسفيا لصحفيين وناشطين

تعليقات حول الموضوع

تعليق واحد
  1. 1- بواسطة: عبد الله محمد 2017/06/11

    وين كان مدسوس ها الكلام يا بروفسور إذا كان فيه درة من الصح أو أنه فعلا تقرير أممي موثق خلى خزانة قطورة تتقدم به الى مجلس الأمن حتى تضرب منافسيها على الساحة الليبية بالقاضية؟ القرار الدولي رقم 2292 الذي وافق عليه مجلس الأمن بالإجماع يسمح باستعمال القوة ضد من يورد السلاح لليبيا وأنت دكتور وأمريكي على دراية بالقوانين الدولية خاصة الأمريكية! الحقيقة أن هذه هي سادس ورقة يستخدمها تنظيم الأسلام المسيس فرع ليبيا لضرب الأمارات والسعودية منذ نشوب الخلاف مع قطورة بسبب تدخلها السافر في شؤونهم الداخليه ودعهم لجماعات متطرفة ومكونات شيعية معادية للسعودية والأمارات والبحرين للزعزعة هذه الدول المستقرة، اما تهريب قطر السلاح المستمر الي ليبيا مباشرة بحرا وجوا وعن طريق دولة السودان وتونس فهذا ما يعرفه كل الليبيين ولا أظن أنه يغيب عن الأستاذ مصطفي، الذي يعرف أيضا أن القذائف والصواريخ التي أمطروها ميليشيات فجر ليبيا على مطار طرابلس وحول مناطق بن غشير جنوب العاصمة طيلة 40 يوم ليل نهار يعرفها أيضا من أين أتت، ويادكتور أرجوك لا تنسى فضل الأمارات عليك عندما إحتضنتك أيم حكم القذافي ومكنتك من انشاء جامعة دورشستر الأمريكية في دبي وليس الدوحة التي تدافع عنها، بالله خلى التبن مغطي شعيره

تعليق واحد

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.