انطلاق حملة تطعيمات حجاج بيت الله الحرام في مختلف المناطق

وكالة ليبيا الرقمية

انطلقت صباح اليوم الأثنين، بمختلف المراكز الصحية، عملية إجراء الكشف الطبي ومنح التطعيمات لحجاج بيت الله الحرام، والتي تستمر لمدة عشرة أيام متواصلة، وفق الخطة التي أعدتها الخدمات الصحية طرابلس.

وقد توافد الحجاج على المرافق الصحة داخل طرابلس التي اعلن انطلاق حملتها مدير ادارة الخدمات الصحية الدكتور “رضاء شعوته”، وتابع الية منح التطعيمات من قبل الفرق المكلفة واستلام البطاقة الدولية المخصصة للحجيج.

بدوره أكد السيد “رمضان الشاملي” المكلف من قبل الإدارة للتواصل مع لجنة رعاية موسم الحج، بأن الصحة طرابلس أخذت كل الاستعدادات لمنح التطعيمات للحجاج بتكليف فرق مختصة في المرافق الصحية من اجل تقديم خدمة لأكثر من 1500 حاج في طرابلس.

وأضاف بأن الفرق المكلفة سوف تستمر في أداء المهمة الموكلة لها حتى بعد انقضاء المدة المحددة لمنح التطعيمات وذلك بافتتاح عيادة مختصة بشؤون الحج في مطار معيتيقة الدولي لمتابعة الحجاج ومنح تطعيمات للمتخلفين واعطائهم المشورة الطبية ، والكشف الطبي قبل مغادرتهم الأراضي الليبية.

يذكر أن لجنة رعاية الحج والعمرة كانت قد أعلنت خلال الأسابيع الماضية، عن نتائج قرعة الحج لهذا للعام، والتي سجل فيها أكثر من نصف مليون ليبي، وترشح منهم سبعة آلاف حاج لأداء فريضة الحج لهذا العام.