الثانوية العامة.. «تعليم الوفاق» تلغي امتحانات عدد من الطلبة

وزير التعليم يصدر قرار رقم (1037) لسنة 2017م بشأن ضبط مخالفات لنظم الإمتحانات وتقرير حكم بشأنها

 

عين ليبيا

أصدر وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق الوطني “د.عثمان عبد الجليل” قراراً ألغى بموجبه امتحانات “28” طالباً وطالبة في امتحانات الثانوية العامة.

وقال مدير مكتب الإعلام بوزارة التعليم “رمضان الغضوي” إن هذا القرار جاء بعد ثبوت حالات الغش بالامتحانات، وإدخال الممتحنين لأجهزة المحمول الخاصة بهم واستخدامها في تسريب أسئلة الامتحانات خارج قاعات الامتحان.

وأوضح “الغضوي” أن وزير التعليم أصدر تعليماته إلى إدارة الامتحانات بالسماح للطلبة المضبوطين بالغش وتمكينهم من إجراء امتحانات بقية المواد، على أن تحجب عنهم نتائج تلك المواد التي تبث فيها الغش، وإلى أن يتم التحقيق بشأنها.

وأشار “الغضوي” في هذا الصدد إلى قيام وزير التعليم بضبط “مخالفتين” في التسلسل الدراسي لطلبة تمكنوا بـ”التجاوز” من التسجيل بالمنظومة والدخول لإجراء امتحانات الشهادات الثانوية مع عدم استكمال سنواتهم الدراسية بمراحل النقل من خلال متابعته لسير الامتحانات بمدرسة شهداء الشط.

وكان وزير التعليم قد تعهد قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة باتخاذ اجراءات صارمة في مواجهة ظاهرة الغش، وأقر جملة من الأحكام والإجراءات الضبطية التي تنظم سير الامتحانات لهذا العام، وشدد على عدم التهاون مع حالات الغش وتسريب الأسئلة خلال أداء الامتحانات، حيال المخالفين من الطلبة والمعلمين.

هذا ويتابع وزير التعليم د.عثمان عبد الجليل بشكل يومي سير امتحانات الشهادة الثانوية العامة خلال الزيارات التفقدية التي يقوم بها لعدد من المدارس بهدف الوقوف على مدى جدية اللجان في تطبيق اللوائح المنظمة لسير الامتحانات داخل لجان المراقبة ومستوى تهيئة الظروف التربوية المناسبة أمام الطلبة الممتحنين.