«السراج» يستقبل رئيس بعثة «الإتحاد الأوروبي» و قائد عملية «صوفيا» البحرية

السراج يستقبل رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي و قائد عملية صوفيا البحرية ( فيس بوك )

 

عين ليبيا

أستقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني صباح اليوم الثلاثاء بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس السفيرة بيتينا موشايدت رئيسة بعثة الإتحاد الأوربي ، و الاديميرال إينريكو كريدندينو قائد عملة صوفيا البحرية الأوربية والعميد ماورودي فينسنتيس مستشار الدفاع لبعثة الاتحاد الأوروبي .

السفيرة موشايدت أشارت إلى أن هذا الاجتماع يخص علاقات التعاون والتنسيق بين البحرية الليبية وعملية صوفيا كما تحدث الأديميرال كريدندينو مشيدًا بجهود البحرية الليبية وما يتم من تنسيق بينها وبين عملية صوفيا في مواجهة الهجرة غير الشرعية.

السراج و خلال الإجتماع تطرق إلى برامج التعاون المقررة في مواجهة عمليات الهجرة غير الشرعية والتي تشمل تدريب عناصر خفر السواحل وحرس الحدود لمواجهة عصابات الاتجار بالبشر والعمل بشكل وثيق في مجال تبادل المعلومات كما شدد على ضرورة رفع الحظر عن تسليح وتجهيز خفر السواحل الليبي وبما يمكنه من مواجهة تلك العصابات.

كما أطلع رئيس المجلس الرئاسي على ما تحقق في برامج التدريب حيث أستكمل 136 عنصرًا من خفر السواحل برنامج تدريبهم في إيطاليا إضافة إلى مجموعات أخرى في عدد من الدول الأوروبية .

وقال الاديميرال كريدندينو إنه سيتم تدريب 500 عنصر من خفر السواحل قبل حلول الصيف المقبل مؤكدًا إن التعاون مع ليبيا يسير في الإتجاه الصحيح مبديًا إعجابه بمهنية المتدربين الليبيين .

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.