ورشة عمل حول «بناء القدرة المؤسسية لحكومة الوفاق الوطني»

أعلن “بيروني” التزام بلاده الاستمرار في دعهما للشعب الليبي، وكل مؤسساته الحكومية من أجل بناء دولة قوية قادرة على تحقيق طموحاته

عين ليبيا

انطلقت ظهر اليوم الأربعاء بفندق “كورنتيا” بطرابلس، ورشة عمل “تعزيز قدرة المؤسسة على الصمود في مؤسسات الحكومة الأساسية”، برعاية حكومة الوفاق الوطني ومكتب الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وسفارة إيطاليا في ليبيا، ومكتب “UNDP “، وبإشراف خبراء دوليين متخصصين في بناء القدرات.

وحضر انطلاق الورشة، كل من وزير الدولة لشؤون هيكلة المؤسسات “إيمان بن يونس” وسفير إيطاليا لدى ليبيا “جوزيبي بيروني” ومستشاري المجلس الرئاسي، وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بحكومة الوفاق الوطني المستهدفين بالورشة.

وأكد السفير الإيطالي، في كلمته أثناء افتتاح الورشة، بأن برامج تطوير القدرات سيمكن المكاتب والأجهزة التابعة لحكومة الوفاق من تطوير إمكانياتها المهنية من أجل تقديم الأفضل بما يتماشى مع المرحلة بشكل فعال.

وأعلن “بيروني” التزام بلاده الاستمرار في دعهما للشعب الليبي، وكل مؤسساته الحكومية من أجل بناء دولة قوية قادرة على تحقيق طموحاته.

فيما أثنت وزير الدولة لشؤون هيكلة المؤسسات “إيمان بن يونس” على هذه الخطوة التي تهدف لتأسيس بنية تحتية قوية، تهدف لتطوير قدرات موظفي الحكومة في مختلف المجالات حتى يتمكنوا من أداء المهام الموكلة إليهم وفق معايير دولية.

وأشادت في الوقت نفسه، بقدرات موظفي الدولة الذين بحاجة لمثل هذه الدورات من خبراء مختصين يسهمون بشكل مباشر في تطوير قدراتهم المهنية وخاصة في المجال الاداري الفني.

فيما أكدت “نادين نصرت”، مستشارة النائب “أحمد معيتيق”، لشؤون التعاون الدولي بأن هذا المشروع فرصة كبيرة لتحديد المشاكل التي تعترض سير العمل اليومي والعمل لوضع الحلول الناجعة له من خلال التدريب والتطوير من أجل خلق قاعدة إدارية على أسس متينة تستفيد منها الحكومات القادمة.

هذا وقدم الخبراء الدوليون المختصون في مجال بناء القدرات، عرضا شاملا لبرنامج الورشة التي تستمر لمدة خمسة أيام يتلقى خلال المتدربون كل البرامج التي تهدف لتطوير القدرات في مختلف التخصصات التي تسهم في بناء إدارة متماسكة لديها القدرة لبناء دولة المؤسسات.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً