«الطاهر» يحضر المؤتمر الوزاري العالمي المعني بـ«السل» المنعقد في موسكو

المؤتمر الذي يُعد الأول من نوعه؛ يهدف إلى التعجيل بالجهود التي تبذلها الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية من أجل اتخاذ تدابير فعّالة للقضاء على وباء السل عالميًّا

عين ليبيا

حضر وزير الصحة المفوّض “عمر بشير الطاهر ” المؤتمر الوزاري العالمي المعني بالسل والمنعقد في موسكو خلال الفترة من 16-17 نوفمبر.

وافتتح الرئيس الروسي غئئئ”فلاديمير بوتن” المؤتمر بحضور وزراءُ الصحة ووزراء من قطاعات أخرى (مثل المالية والتنمية الاجتماعية والعدل) ومشاركين رفيعي المستوى من 114 دوله؛ من بينها البلدان الأربعون التي تتحمَّل عبء السل والسل المقاوِم للأدوية المتعدِّدة؛ وقادة المنظمات التابعة للأمم المتحدة، ووكالات التنمية والهيئات الإقليمية؛ والمنظمات غير الحكومية، علاوةً على المؤسسات الأكاديمية والبحثية، والمؤسسات الخيرية.

المؤتمر الذي يُعد الأول من نوعه؛ يهدف إلى التعجيل بالجهود التي تبذلها الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية من أجل اتخاذ تدابير فعّالة للقضاء على وباء السل عالميًّا في موعد أقصاه عام 2030، من خلال العمل المتعدد المجالات في مختلف القطاعات في إطار خطة أهداف التنمية المستدامة.

وتم خلال المؤتمر التوقيع على إعلان وزاري يتضمن التزاماتٍ جريئةً قطعتها البلدان على نفسها في إطار التعجيل بالتحرك صوب القضاء على السل، وبلوغ الغايات المرحلية في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

وسيقدم هذا الاعلان المعلومات اللازمة خلال الاجتماع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة المعنيّ بالسل المقرَّر عقدُه في عام 2018.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً