زيدان: أمن ليبيا فرض تأشيرة دخول على المصريين

رئيس الوزراء: فتح الحدود بين مصر وليبيا الأحد المقبل
رئيس الوزراء: فتح الحدود بين مصر وليبيا الأحد المقبل

زار مساء أمس الخميس رئيس الوزراء “على زيدان” ووفد دبلوماسى مرافق له محافظة مطروح قادمين من القاهرة بعد لقائهم مع رئيس الوزراء المصرى “هشام قنديل، وذلك لمناقشة الازمة الحدودية وإغلاق منفذ مساعد الليبى أمام المسافرين والشاحنات المصرية منذ شهر تقريبا.

وكان فى استقبالهم كل من اللواء احمد حلمى الهياتمى محافظ مطروح والعمدة احمد طرام رئيس جمعية عمد مشايخ مطروح وعدد من القيادات التنفيذية والامنية والشعبية والاعلاميين بالمحافظة.

وصرح رئيس الوزراء فى كلمته بأن قرار فرض التأشيرة على المصريين نظرا للظروف الأمنية التى تتعرض لها ليبيا الآن ذاكرا تهريب السلاح والمواد المخدرة مشيرا الى انه اتفق مع رئيس الوزراء المصرى على اقامة مكتبين للتأشيرات احدهما فى مدينة السلوم والاخر فى طبرق الليبية وانه سيتم البدء فى العمل من يوم الاحد القادم .

ومن جانبة اكد العمدة “احمد طرام ” رئيس جمعية العمد والمشايخ فى كلمته التى بدأها بالترحيب والعتاب على الشعب الليبى على عمق العلاقات المصرية الليبية وبين القبائل المصرية والليبية ووصفها بالتاريخية مشيرا الى ان الاسلاك الشائكة والالغام الموجود على الحدود الان بين البلدين وضعها الاحتلال الايطالى للتفريق بين البلدين بسبب مساعدات مصر من سلاح ومؤن الى الشعب الليبى.

واضاف “طرام” ان اهالى مطروح لن يسمحوا بالفتنة ان تتفشى بين ابناء القبائل بمطروح وامتدادهم داخل ليبيا بسبب بعض الافعال الهمجية لقلة من الليبية الذين لا يمثلون الشعب الليبى ككل.

يذكر ان رئيس الوزراء والوفد المرافق له اتى الى القاهرة صباح امس الخميس للالتقاء بنظيرة المصرى لتناول ازمة اغلاق الحدود المصرية الليبية ومنع المسافرين وشاحنات البضائع المصرية من المرور الى ليبيا وفرض التأشيرة على ابناء محافظة مطروح منذ شهر تقريبا مما اسفر عنه تكدس الاف السيارات النقل والشاحنات المحملة بالبضائع بمنفذ السلوم.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً