السيسي: لن أتردد في إعلان تدخل مصر في ليبيا “عسكرياً”

581قال عبد الفتاح السيسي إنه فى حالة تدخل مصر عسكريًا فى ليبيا فلن يتردد فى إعلان هذا الأمر، ولكن ما يتم فعله الآن هو مساعدة الجيش الوطني الليبي والبرلمان من خلال الحكومة.

وأضاف خلال حواره مع قناة “فرانس 24” “إننا نرى أن الجيش الليبي قادر على حماية أمن ليبيا وعلى المجتمع الدولي مساعدته على أن يستعيد مكانته ليكون قادرا على مواجهة الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار”.

ونفى السيسي تماما وجود قوات جوية أو أرضية أو طائرات عسكرية مصرية في ليبيا، مشددا على أن مصر تؤمن حدودها من داخل حدودها.

وأوضح أن الأزمة في ليبيا تتطلب أكثر من مجرد التدخل العسكري، مضيفًا أن العمل الذي قام به حلف الأطلنطي لم يستكمل حيث سقط النظام الحاكم لكن لم تتم إعادة بناء المؤسسات وتسليم الدولة لشعب ليبيا، وبمجرد سقوط النظام غادرت قوات الناتو وتركت ليبيا لمصيرها وتركت أسلحة ومعدات وميليشيات.

وأكد أن الأمر يتطلب جهدا مشتركا لتعود ليبيا إلى الوضع الطبيعي ولا تكون منطقة جاذبة للإرهاب والتطرف في حوض البحر المتوسط تؤذي جيرانها وتؤذي أوروبا أيضا.

وشدد على أن عامل الوقت حاسم وأنه من الأهمية بمكان مواجهة كل التطرف ما أمكن فى وقت واحد.
واستطرد قائلاً “سبق وأن قلت قبل إقامة التحالف الدولي ضد داعش فى العراق إنه من من المهم جدا عدم نسيان الموقف في ليبيا وعلينا أن نتعامل مع التطرف كتلة واحدة وليس في العراق وسوريا فقط، وإلا تحولت ليبيا إلى منطقة جذب تؤثر على أمنها واستقرارها وجيرانها ووقتها سيحتاج إلى تكرار العمل الجاري في العراق وسوريا في ليبيا أيضا، وعلينا التحرك لاحتواء التطرف والسيطرة عليه وتقوية الدول التى يظهر بها هذا التطرف”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • ليالي الشرق

    السلام عليكم ورحمة الله كلام السيد عبد الفتاح السيسي كلام جاد و علينا ان نعمل بكل كلمة قالها وان يتعاون المجتمع الدولي على محاربة التطرف فى ليبيا قبل ان يظهر الامر عن االسيطرة وتندم اوربا وكل دول الجوارعندما لا ينفع الندم لانه هذا الخطبوط ان لم نقطع راسه فسوف يمتد و يبتلع الاخضر و اليابس و لن تكون ليبيا هى الخاسر الوحيد لذلك على المجتمع الدولي ان يتحرك بجدية ولا يقف موقف المتفرج و ليبيا تغرق فى هذا الوحل

  • MOHAMED DALOUB

    يا سيادة الرئيس لماذا لا تدع ليبيا وشأنها ؟؟؟؟……نعرف انك تريد النفط وهذا يتأتى بالأتفاقات مع الحكومة الليبية…..ولك قرابة المليونين من العمالة فى بلادنا امورهم تمام…..الليبين كشعب لن يرضو بالدخلاء وقوات الاحتلال حتى لو كانت عربية من مصر او من غيرها….والرئيس السابق حسنى مبارك لعبها صح مع العقيد النافق واستفاد كثيراً دون اطلاق رصاصة واحدة ……دع الليبين وشأنهم

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً