غارات جوية جديدة لـ”فجر ليبيا” على قاعدة “الوطية”

وكالات

شنت طائرة تابعة لقوات عملية فجر ليبيا، اليوم الأحد، غارة جوية على قاعدة “الوطية” الجوية التابعة للقوات الموالية للكرامة.

وقال مصدر عسكري، إن اشتباكات عنيفة تدور الآن بين القوات الموالية للكرامة وقوات فجر ليبيا بمنطقتي الهيرة وأبوشيبة بمدينة غريان تستخدم فيها كل الأسلحة الثقيلة. وتضاربت الأنباء حول سيطرة القوات الموالية للكرامة على منطقة النجيلة بغرب العاصمة طرابلس، بعد أن اعلانها السيطرة على المدينة، ومن جهتها نفت قوات فجر ليبيا ذلك.

ونقلت مصادر اخبارية تصريحات لآمر محاور القتال بقوات فجر ليبيا – طاهر الغرابلي، اكد خلالها وجود اشتباكات على مشارف مدينة غريان الجبلية بين القوات الموالية للكرامة وقوات فجر ليبيا، وأضاف أن هناك حالة من الهدوء تسود منطقة ورشفانة، غربي العاصمة طرابلس.

يأتي ذلك فيما قال مفتاح شنكادة، رئيس المجلس العسكري لمدينة غريان، إن قوات الزنتان الموالية للكرامة، قامت بحشد قواتها بمنطقة القواليش المتاخمة للمدينة منذ يومين. وأوضح شنكادة أن قوات الزنتان بدأت منذ صباح اليوم في قصف بوابات المدينة في مناطق وادي الحي وبوشيبة بالمدفعية وصواريخ غراد.

وأشار إلى أن قوات مدينة غريان لا تزال تحافظ على تمركزاتها في البوابات رغم كثافة نيران الخصم، موضحا أن 3 جرحى من قواته جراء القصف نقلوا إلى مستشفى الزاوية.

وأضاف أن طائرة تابعة لقوات فجر ليبيا قصفت خلال ساعات اليوم الأولى تجمعا لقوات الزنتان في منطقة القواليش.

واعتبر أن قوات الزنتان تسعى إلى فتح جبهات جديدة للقتال في محاولة لتشتيت قوات فجر ليبيا من خلال القصف الذي استهف مدينة غريان.