المنتدى الثقافي العربي يطالب الإمارات بإطلاق سراح المعتقلين الليبيين

muntanda

عين ليبيا – لندن 

طالب المنتدى الثقافي العربي في بريطانيا دولة الإمارات بإطلاق سراح المعتقلين الليبيين لديها فوراً. كما دعا السلطات الإماراتية إلى الإفراج عن كل المعتقلين اعتقالاً تعسفيًا في معتقلات الإمارات سواء وأن تكفل لهم كافة حقوقهم التي ينص عليها القانون الدولي لحقوق الإنسان.

وندد المنتدى بالمعاملة المهينة التي يتعرض لها السجناء في الزنزانات السرية والعزلة عن العالم الخارجي ويدعو المقرر الخاص المعني بالتعذيب بالتحقيق في هذه الممارسات المتكررة في الإمارات وانتهاك السلطات الإماراتية لاتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللإنسانية أو المهينة التي انضمت إليها عام 2012.

وقال المتحدث باسم المنتدى: “المعتقلون الليبيون لم يرتكبوا أي جرم واعتقالهم تم تعسفيًا ونطالب السلطات في الإمارات بإطلاق سراحهم فورا”.

وعلمت عين ليبيا ان المنتدى سيعقد ندوة حول ملف حقوق الإنسان في الإمارات الأيام القادمة.

وكانت تقارير صحفية قد كشفت في وقت سابق من أغسطس الماضي أن السلطات الإماراتية اعتقلت نحو 30 مواطنا ليبيا من بينهم رجال أعمال مقيمين فيها، موضحة أن سبب الاعتقال غير معروف.

هذا ولم يصدر أي تعليق رسمي من قبل السلطات الإماراتية حول القضية حتى اللحظة.

وأفادت وسائل إعلام في ديسمبر الماضي أن الإمارات أفرجت عن أربعة من رجال الأعمال التسعة المعتقلين في الإمارات وفقاً لتأكيدات الناطق باسم أهالي رجال الأعمال الليبيين المعتقلين في الإمارات حينها.

وتتضارب الأنباء حول عدد الليبيين المعتقلين لدى جهاز الأمن في الدولة فوفقاً لموقع “ميدل ايست آي” وتقارير صحفية أخرى فإن حوالي 30 ليبيا يقبعون في السجون الإماراتية.

وأكد مقرر حققوق الانسان بالمنتدى ان المفرج عنهم من قيل السلطات الاماراتية قد رفضوا التعاون مع المنتدى بحجة خوفهم على عائلاتهم وأملاكهم بدولة الإمارات.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً