بنك “الخليج الأول” يطلق أوراقا تجارية أوروبية

520174-0-w-x-0-h-none-5178

قال بنك “الخليج الأول”، ثالث أكبر البنوك الإماراتية من حيث الأصول الأربعاء، إنه أطلق برنامجا للأوراق التجارية الأوروبية بقيمة 3 مليارات دولار أميركي.

وأضاف البنك الذي يتخذ من أبوظبي مقرا رئيسيا له، في بيان صحفي أن برنامج الأوراق التجارية الأوروبية سيضاف إلى برامج البنك الحالية والتي تضم كلاً من برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل بقيمة 5 مليارات دولار أميركي، وبرنامج الصكوك البالغ قيمته 3.5 مليارات دولار أميركي، وبرنامج البنك للسندات متوسطة الأجل البالغة قيمتها ملياري دولار أسترالي.

وبحسب البيان، سيكون لإصدار البنك هذا البرنامج مدة سريان تصل لعام واحد، في حين أن إصدار برنامج شهادات الإيداع القابلة للتداول الحالي يستحق فترة تتجاوز سبعة أيام.

وسيتم إصدار أدوات الدين للمستثمرين من المؤسسات، وبشكل خاص مدراء الأصول في كل من آسيا، أوروبا والشرق الأوسط.

ويمكن لهذه الأدوات أيضا أن تكون مقومة بمعظم العملات كالدولار واليورو والجنيه الاسترليني التي توفر أفضل مستويات السيولة، وفقا للبيان.

وقال كريستوفر ويلمت، رئيس مجموعة الخزينة والأسواق العالمية في بنك الخليج الأول: “سيساهم هذا البرنامج في زيادة مستويات السيولة لدي مصرفنا كما سيساعدنا على إدارة مدفوعاتنا المستحقة قصيرة الأجل. فضلاً عن ذلك، سيوفر لنا هذا البرنامج فرصة الوصول إلى قاعدة متنوعة ومختلفة من المستثمرين، حيث سنستخدم التمويل الذي سنحصل عليه في دعم عمليات البنك بشكل عام”.

وبنك الخليج الأول، الذى تأسس عام 1979، من بين أكبر البنوك في دولة الإمارات من حيث حقوق ملكية مساهميه التي بلغت 31.6 مليارات درهم إماراتي بنهاية مارس 2015.

ويوفر البنك خدمات مالية واسعة النطاق للأفراد ومختلف قطاعات الأعمال من خلال شبكة واسعة من الفروع فى الإمارات، إضافة إلى فروعه الدولية في سنغافورة، وقطر، ومكاتبه التمثيلية في الهند، وهونغ كونغ، وسيول، ولندن إلى جانب المؤسسة المصرفية التابعة له في ليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً