إبراهيم محمد النعاجي: تونس تصدر الإرهاب إلى ليبيا

tunis_terrorism-tu

لا أدري لماذا الإعلاميين التونسيين والقنوات التونسية يكرهون ليبيا إلي هذا الحد ويصفون الليبيين بالإرهابيين وان سبب مشاكل تونس الأمنية والإقتصاديه من ليبيا رغم إن اغلب التونسيون هم المنظمين لتنظيم داعش وجميع العمليات الانتحارية ألتي حدثت في ليبيا قام بها تونسيين والي هذة اللحظة لم يقوم بعملية إرهابية آي ليبي ولم يقوم آي ليبي  بتفجير نفسه داخل الاراضي التونسية وآخر عمليه إرهابية في تونس قام بها تونسي قتل فيها العديد من السياح الأجانب في مدينة سوسة بتونس ولم يسبق لهذا الإرهابي أبدا الدخول إلي ليبيا.

ولقد قامت السلطات والتونسية في أكثر من مرة بإغلاق أجوائها أمام الطائرات الليبية ومطاراتها ويطالب أيضآ الإعلاميين والقنوات التونسية بإغلاق الحدود بين البلدين حتى رغم آن الدولة التونسية والشعب التونسي خاصه سكان الجنوب القريبين من الحدود التونسية الليبية مستفيدين اقتصاديا من المسافرين والليبيين حيث يعبر الآلاف من الليبيين يوميا الحدود التونسية طلبا لعلاج والسياحة والتجارة حيث تستورد ليبيا العديد من المنتجات التونسية ويوجد في ليبيا الآلاف من العمال التونسيين في جميع المجالات.

يعني تعتبر ليبيا لتونس هي شريان حياة للتونسيين وبدون ليبيا سوف تخسر تونس الكثير والكثير سوف تغلق مصحاتها ومحلاتها الموجودة على طول الطريق وسوف يفقدون أصحاب الشقق مصدر دخل كبير لهم.

نعم رغم المعاملة السيئة من قبل الأجهزة الأمنية التونسية لليبيين العابرين الحدود إلى تونس وطلبهم الرشوة وطلب مبالغ كبيرة لتسهيل عبور الليبيين عبر الحدود والمطارات لا زال الليبيين يذهبون لتونس.

أرجو من الإعلاميين التونسيين والقنوات التونسية الكف عن وصف الليبيين بالإرهابيين ووصف ليبيا بدولة فاشلة وشعب جاهل ولا تعتبرون ليبيا شماعة تعلقون عليها فشلكم تونس هي الإرهاب تونس هي من تصدر الإرهاب لليبيا تونس هي من تفجر الليبيين وتقتلهم رغم ما تقدمه ليبيا لتونس من مساعدات.

لا أدري من هم وراء هذه الهجمة الشرسة من الإعلاميين التونسيين والقنوات التونسية ومن يدفع لهم حتى يشنون علينا هذه الحرب الإعلامية القذرة.

إلى الملتقى

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 4

  • خليفة بن زعيط

    هذا كله سببه العلمانية المتغولة يقابله المتشددين من الجهة المقابلة ان الشعب التونسي شعب
    عريق في الحضارة والدين من قرطاجة الي الي جامع الزيتونة ولكن الاستعمار ون بعده العلمانية المتغولة في عهد بورقيبة جعلت من التونسيون مسخ لا هم بي الاوربيون ولا هم من المسلمين المعتدلين وفي اغلبهم وخاصة الهل الشمال الي الهوية الاسلامية وهذه هي النتيجة انتجت شعب بدون وعي اسلامي واسطي صحيح وبحث شبابها علي ما يروي ضمهم فوقعو في احضان المتشددين

  • abou aslam

    انت يا كاتب المقال جاهل ولا تدرى اى شىء على تونس اتعرف لمادا ؟ لان ما يسمى بالقبائل او مليشيات ليبيا لانه لم توجد فى التاريخ دوله اسمها ليبيا اصلا كانت طبرق طرابلس الغرب الصحراء الخ…….. من عهد ادريس الى القدافى واوهمكم القدافى وفرض عليكم الجماهرية ليجد اناس يحكمهم طبعا انتم شعوب بربرية تغلب عليكم الفوضى ولا تعترفون بالقاونين المدنية والتنضيمية واكثر من هدا تسخرون منها وقد زرت الجماهرية عددة مرات و عايشت واقعها فلا توجد فيها ادارة و الاحياء الشعبيه و الريفية وحتى فى شارع رمبو المختار السكان لا يتزودون بالماء الصالح للشراب 24/24 وان انقطع التيار الكهربائى فالعلم لله يرجع بعد يوم او اثنان او حتى سنه انا احكى لك واقع الجماهرية وما رايته التغطيه الصحية التعليم الى غير دلك غير مهيكل خلاصة القول لا ولم توجد دوله اسمها ليبيا اتعرف ان فى تونس فى ايام الثوره لم ينقطع لا الماء والكهرباء و لا المستشفيات ولا الاداره الكل يشتغل هدا الفرق بيننا نحن شعب متعلم و متمدن وحتى اقتصادنا متطور عليكم لا يوجد مكانيزمة انتاج فى الجماهرية يا سبحان الله الجماهرية لا تنتج شىء تستهلك وخلاص

  • ليبي حر

    صقع عليكم الليبين يجهلة يمتاعين الكسكسي مصمصو افامكم بالزهر قبل ماتكلمو علي الشعب الليبي يجهلة مشفنا منكم غير الكسكسي

  • صقع

    انتو واخدين في ارواحكم مقلب تحسابو رواحكم حاجة كبيرة وانتم متسوي شي كمشة جهلة

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً