السعودية تستدعي سفير تشيكيا إثر ترجمة كتاب مسيء للإسلام

1020159203935171

الرياض- أ ف ب

استدعت وزارة الخارجية السعودية سفير تشيكيا للتعبير عن “استنكارها” و”استهجانها” ترجمة كتاب “آيات شيطانية” للكاتب البريطاني سلمان رشدي إلى اللغة التشيكية، بحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية الجمعة.

ونقلت الوكالة عن مسؤول بوزارة الخارجية قوله إنه “على خلفية ترجمة كتاب آيات شيطانية لسلمان رشدي، تم استدعاء سفير جمهورية التشيك للتعبير عن استنكار المملكة واستهجانها ترجمة هذا الكتاب ونشره، لما يحمله من إساءات ضد الإسلام والمسلمين”.

وأضافت “كما تم تأكيد موقف المملكة المناهض لمحاولات تشويه الدين الإسلامي (…) وعدم ازدراء الأديان والثقافات ورموزها بأي شكل كان ومن أي جهة كانت”.

وكان مؤسس الجمهورية الإسلامية في إيران الإمام الخميني أصدر في شباط/فبراير من العام 1989 فتوى بهدر دم سلمان رشدي البالغ من العمر اليوم 68 عاما، وذلك بسبب كتابه “آيات شيطانية”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • يا حكام السعودية اتركوا هذا الكافر الشيطان ولا تقيموا له ولا لكتبه وزنا. فهل اخدتم درس من عملية إيران المخادعة عندما أصدر اية الله عندهم فتوى بهدر دمه. فكانت دعاية له وداع صيته في بريطانيا وارتفعت مبيعات كتابه (سيتانيك فرسز) الي حد خيالي. فلا تقيموا وزنا للغة التشيك بعد أن صدر بالانجليزية. وببساطة لا نقولوأ للشعب التشيكي اتشروا هذا الكتاب إلا إذا كنتم كافر!. ف الغفلة والتجاهل هي العلاج

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً