بيان للمؤتمر الوطني يرفض فيه حكومة الوفاق

562e1497a44d3

و.ل.ر

أصدر المؤتمر الوطني العام بياناً اليوم الاثنين أكد فيه رفضه لحكومة الوفاق التي تم اقترحها من المبعوث الأممي, والتي لا تعبر عن إرادة الشعب الليبي ولم تنبثق عن اتفاق الأطراف الليبية ذات الاختصاص، مثل المؤتمر الوطني ومجلس النواب.

وشدد البيان  أن الحوار السياسي الليبي هو الخيار الوحيد للخروج من الأزمة السياسية الحالية خاصة وأن مسودة الإتفاق على تلك الحكومة نشأت في ظروف مشبوهة بإشراف المبعوث الاممي السابق (برناردينو ليون) بعد اتهامه من قبل كثير من الأعضاء وعدد من النخب السياسية بعدم الشفافية والحياد وانحيازه لأطراف دولية ومحلية لها علاقة بالأزمة الحالية علي حد وصفه.

وطالب المؤتمر بعودة الحوار إلي أصله بين الطرفيين الأصليين وهم المؤتمر الوطني ومجلس النواب للوصول لحلول فعليه لانتشال الوطن مما هو فيه، وأن دور الأمم المتحدة وبعثتها لا ينبغي أن يتعدي دور الوسيط.

وأكد البيان علي ضرورة  بناء المؤسسات واحترام الإعلان الدستوري وأحكام القضاء ومناقشة الإشكاليات التشريعية القائمة في مسودة الاتفاقية من قبل المؤتمر ومجلس النواب بغية التوصل إلي حلها ومن ثم التوصل لحكومة تحظي بالتوافق الوطني الحقيقي قادرة علي قيادة البلاد.

 

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 5

  • فرج بوشاح

    ا تقوا الله في اهلكم وبلدكم لا فرق بين شرقي ولا غربي اي ليبي ابن عائله وابن ناس يشهد له من الشارع وليس من الاحزاب او المليشيات نحن مستعدين ان نسلم له زمام امورنا اتققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققوا الله البلاد في خطر والتاريخ يسجل ( سجل لابنائك صفحه مشرفه قبل فوات الاوان )

  • صالح

    اتقوا الله في هذا الشعب المسكين فوالله انتم أسوء من القذافي وجماعته

  • عبدالله

    لانك حاكم البلاد ولاك مخلي من يحكمها

  • هدوم سراق يخفون ان تكشف فظايحهم لهدا يرفضون من اعطاهم الحق ان يتكلموا باسم الليبيين

  • العابر_2015

    السادة اعضاء المؤتمر الوطني العام
    بعد التحيه
    اود ان اتوجه الى جميع اعضاء المؤتمر الموقر بعدة ملاحظات ولتكن تحذيرات على وجه الدقه ” ليبيا تعاني وتستغيث هل من رجل رشيد ” فالمواطن البسيط يعاني فى جميع ارجاء الوطن الحبيب ويتمسك بكم لعلكم تفعلون شيئا من اجله .
    1- الوضع الامني غير مستقر بشكل كبير وخاصتا فى المنطقه الغربيه لاغلاق الطريق الساحلي ووجود الحرابه الى يومنا هذا .
    2- الارتفاع الحاد فى سعر الدولار والعملات الاخرى انعكس سلبا على اسعار المواد الغدائيه الاساسيه للمواطن وعلى سبيل المثال ” الجبن مثلثاث من 4 دينار الى 7.65 دينار – والخبز من 5 قروش للرغيف الى 25 قرشا للرغيف – والخضراوات زادت بنسبة 100% – والحليب زاد بنسبة 50% – وكذلك الزيت من 24 دينار للصندوق الى 36 دينار – والسميد من 1.5 الى 3 دينار والزيادة فى جميع السلع بدون تحديد ” وهذه الاسعار حقيقيه اسعار يوم امس 30/11/2015 .
    3- عليكم وضع حد واتخاذ قرار مصيري لعملية تحرير المواقع النفطيه حتى وان ادى ذلك الى خوض حرب ضدهم حتى يتقوا الله ونحن معكم وكذلك المواطن البسيط الذى تامل من ثورة فبراير الخير الكثير.
    4- نسمع منكم جعجعه ولانرى طحينا لموضوع بنغازي واهلنا هناك الذين يعانون الويلات من الحرب القذره التى يقوم بها زمره من المعتوهين والقتله وعباد الماضي وسرت والحرب ضد الخوارج وانتم لاتحركون ساكنا لانقاذ اهلنا وتركهم بايدي البغاه اللذين يدعون الاسلام ولايخافون الله وسعون الى بسط سيطرتهم على المزيد من الارض هل تنتظرون ان يصلوا الى مقر المؤتمر الوطني حتى تتحركو ام ولااريد ان اقول انكم لتسعون الى مصالحكم ومكاسبكم الشخصيه ولاتعبئون ولا تبالون بالشعب الذى انتخبكم ولايزال يقف معكم ويساندكم .
    5- ليبيا تستحق ان نتنازل من اجلها حتى وان كان ذلك على حسابنا وطموحاتنا وتطلعاتنا الشخصيه ومن اجل الاجيال القادمة التى بداء المندسون يهدمون مستقبلهم فزرعو الجهل والتعصب والخوف والمفسدات من الكميات الرهيبه ان كنتم لاتعلمون من المخدرات وحبوب الهلوسه والدعاره والاتجار فى البشر اعنى داخل المجتمع وليس الهجره غير الشرعيه .
    واخير استميحكم عذرا من قسوة كلماتي عليكم ولكني ارى فيكم المنقذ لهذا الوطن ومن اجل ليبيا يهون كل شئ
    ” ليبيا وابنائنا وابنائكم واحفادنا واحفادكم ينادوكم ” المعتصم بالله دك عموريه لصرخة امراه ” وا معتصماه ” فماذا انتم فاعلون بصرخة شعب يراكم الامل فلا تخيبوا الامال فيكم ونسال الله ان يعينكم على اعبائكم ويوفقكم الى ما فيه الخير والصلاح .
    عاشت ودامت ليبيا حره بسواعد ابنائها الخيرين .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً