الحوار الليبي الليبي يقترب من الوصول إلى اتفاق نهائي

صالح-فحيمة-2

وكالة ليبيا الرقمية

أفاد عضو البرلمان المنعقد بطبرق “صالح فحيمة” بأن الاجتماعات بين لجنتي الحوار الليبي عن البرلمان، والمؤتمر الوطني متواصلة بطرابلس، مشيرا إلى قرب التوصل إلى توقيع اتفاق يضمن هيبة وسيادة الدولة الليبية، كونه حوارا مباشرا بين الليبيين، وبدون تدخل من المؤسسات الدولية. لافتا لضرورة ألا يتعدى دور الأمم المتحدة دور المساعد، ولا تكون لاعبا أساسيا.

وقال فحيمة في تصريح اليوم الاثنين أن المتحاورين اتفقوا على الحاجة الملحة إلى اتخاذ خطوات عاجلة نحو تشكيل حكومة توافق وطني مصغرة، بحيث لا يتعدى المجلس الرئاسي ثلاثة أشخاص، من رئيس ونائبيه، يتمتعون بكافة الصلاحيات وحدهم.

وأضاف أن الجانبين اتفقا على تأجيل النظر في القضايا الخلافية المتعلقة بالمؤسسة العسكرية وقيادتها، وتشكيلها إلى وقت لاحق، بعد التوصل إلى الاتفاق.

وأكد فحيمة أن الفكرة الكاملة ستتبلور قريبا وسيتم الاعلان عنها، مرجحا التفاف غالبية أعضاء البرلمان ودعمهم للحوار الليبي الليبي، في حال التوصل بسرعة إلى تشكيل حكومة متوافق عليها ـ على حد تعبيره.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • احمد عتمان

    يا اخوتنا يا ليبين اعضاء الحوار ليبي ليبي نحن لا نشك في نواياكم الوطنية ولكن السياسة لا تدار هكذا في عالم القطبية الاحادية العالم الذي يتحكم عليه الغرب , السياسي الناجح هو من يستطيع خداع الغرب وليس مواجهة الغرب هذه المواجهة المعلنة ضد مصالح الدول الغربية فيما يعرف باتفاق ليبي ليبي ورفض التصور الغربي هذا انتحار سياسي وقيادة البلاد الى مجهول الله اعلم بعواقبه فالسياسة ايها السادة هي فن التفاوض مع القوي

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً