الخارجية الجزائرية: مساهل يزور النيجر للمشاركة في اجتماع دول جوار ليبيا

وكالة ليبيا الرقمية 

أعلن بيان لوزارة الخارجية الجزائرية أن وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل، سيقوم اليوم الاثنين بزيارة عمل إلى النيجر.

وأوضح ذات المصدر أنه خلال هذه الزيارة سيشارك السيد مساهل الذي يحمل رسالة من رئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى نظيره النيجيري محمدو ايسوفو في أعمال الدورة التاسعة لاجتماع دول جوار ليبيا بنيامي المزمع تنظيمه يوم الأربعاء القادم.

وأضاف البيان أن السيد مساهل سيتحادث أيضا مع مسؤولين كبار بهذا البلد حول التعاون الثنائي و القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبخصوص الاجتماع التاسع لدول جوار ليبيا أشار وزير الشؤون الخارجية إلى أنه علاوة على وزراء خارجية ليبيا والنيجر و مصر و تونس و التشاد والسودان سيشارك في الاجتماع الممثل الخاص للأمين العام الأممي إلى ليبيا رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مارتين كوبلر، والرئيس الأسبق لتنزانيا المبعوث الخاص للاتحاد الافريقي إلى ليبيا جاكاوا كيكويتي و الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

ويأتي هذا اللقاء الذي سيشكل فرصة “لبحث الوضع على ضوء آخر التطورات المسجلة في ليبيا والجهود المبذولة على الصعيد المحلي والاقليمي والدولي من أجل تسوية الأزمة في ليبيا على ضوء المسار السياسي”.

وأختتم البيان الخارجية الجزائرية بأن “اللقاء سيسمح بالشروع في تقييم التهديد القائم مع استمرار الأزمة في ليبيا و تداعياته على أمن و استقرار الدول المجاورة”.