معتوق: نسعى لإلغاء الحظر الجَوي المفروض على ليبيا

07

وكالة ليبيا الرقمية

كشف وزير المواصلات بحكومة الوفاق الوطني “ميلاد معتوق” عن مساع تقوم بها وزارته لإلغاء حظر الطيران الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على تحليق الطيران الليبي فوق أجوائه.

وقال “معتوق” في مقابلة مع وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” نشرته في موقعها، إن مشاريع السكك الحديدية الموقعة مع الشركات الصينية في انتظار عودة الشركات للعمل.

 وأضاف أنهم يقومون حاليا بتطوير منظومة سلامة الطيران المدني الليبي، وأنهم قريبا سيقدمون تقريرا إيجابيا إلى هيئة السلامة الأوربية.

وأفاد “معتوق” بأن قيمة العقود التي وقعتها ليبيا مع الشركات الصينية في مجال المواصلات تصل إلى حوالي أربعة مليارات دينار، مؤكداً أن الوزارة لم توقع أي عقود جديدة مع أي من الشركات الأجنبية خلال فترة تكليفه كوزير مفوض منذ أشهر.

وأشار إلى فشل مجلس النواب خلال أشهر في عقد جلسة رسمية لمناقشة منح الثقة من عدمها لحكومة الوفاق بسبب خلاف بين نواب مؤيدين لتلك الحكومة وآخرين مناهضين لها.

كما نوًه وزير المواصلات إلى عزم المجلس الرئاسي لتقديم تشكيلة حكومية جديدة للبرلمان لإعطائها الثقة.

 وقال “أتمني من البرلمان أن يكون بقدر المسؤولية الملقاة على عاتقه من قبل الليبيين، وأن يمنح الثقة لتشكيلة الحكومة الجديدة التي ستقدم خلال الفترة القادمة، وذلك سيكون من أهم ركائز بناء الدولة الليبية الحديثة .”

يشار إلى أن ليبيا كانت قد وقعت في وقت سابق عقود عمل مع شركات صينية متخصصة، لكن الوضع الأمني في البلاد حال دون استكمال تلك المشاريع.