رئيس الإتحاد العربي لكرة القدم يمنع ليبيا من المشاركة ببطولة الأندية

 الأمير تركي بن خالد بن فيصل

الأمير تركي بن خالد بن فيصل

وكالات

في تصرف غريب وغير مفهوم اتخذ الاتحاد العربي لكرة القدم قرارا باستبعاد ليبيا من المشاركة في البطولة العربية للأندية والتي ستسضيفها مصر العام المقبل وذلك بدعوى عدم وجود دوري في ليبيا الأمر الذي يعد مخالفا للحقيقة، فضلا عن مشاركة ناديي أهلي طرابلس وأهلي بنغازي كل عام في بطولتي أفريقيا للأندية سواء دوري أبطال أفريقيا أو كأس الكونفدرالية.

وقال الأمير تركي بن خالد بن فيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم في مؤتمر صحفي عقد بمقر اتحاد الكرة المصري بالقاهرة مساء السبت أن ليبيا واليمن لن تشاركا في البطولة العربية لعدم وجود دوري لديهما. كما أكد أنه لن تشارك أندية من الكويت كونها موقوفة من الفيفا، مؤكدا أن فريق الجيش السوري سيشارك في تصفيات البطولة.

كما رفض رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم مشاركة أندية من دولة قطر حيث لم يتم توجيه الدعوة للدولة العربية للمشاركة بالبطولة. فيما أكد الأمير تركي بن خالد بن فيصل رئيس الاتحاد العربي، أن مصر من أكثر الدول العربية التي تستطيع استقبال البطولة العربية لكرة القدم. وقال: إننا نرغب في إعادة البطولة العربية مرة أخرى ولكن يجب تهيئة كل الأمور لانطلاقها في 2018.

وتابع بأنه يشارك في البطولة بطل الدوري أو الوصيف وبطل الكأس أو الوصيف، مشيرا إلى أن الفائز سيربح مليون ونصف دولار، أي الأهلي والزمالك من مصر والفتح من المغرب، وحسين داي من الجزائر.