الزاوية.. تجدّد الاشتباكات وسط المدينة

14581393_952938098143763_43241889890941875_n

وكالة ليبيا الرقمية

تتواصل الاشتباكات المسلحة بين مسلحي الحنيش والخضراوي في الزاوية، منذ الجمعة الماضي، بحسب ما أكده مصدر من المدينة اليوم الأحد.

وأوضح المصدر، أن الاشتباكات تجددت صباح اليوم في شارع جمال عبدالناصر وسط المدينة، ومنطقة عمارات الاستثمار وجزيرة دوران الريحانة والمنتزه.

ويحاول الهلال الأحمر الليبي فرع الزاوية منذ اندلاع الاشتباكات الجمعة الماضي، فتح ممر آمن لخروج العائلات العالقة في منطقة العيادة المجمعة وشارع عقبة بن نافع بحسب المصدر.

وأكدت مصادر طبية بمدينة الزاوية مقتل ستة أشخاص وإصابة 20 آخرين جراء الاشتباكات التي تستخدم فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة بما فيها الدبابات.

وتعرضت عشرات المنازل والمحال التجارية والمرافق العامة وسط مدينة الزاوية إلى الحرق والتدمير بسبب إصابتها بالقذائف العشوائية.

وناشدت عدد من الجهات الرسمية في شرق البلاد وغربها، وكذلك مجالس الحكماء والأعيان في المنطقة الغربية أطراف الصراع بوقف القتال الدائر في المدينة حفاظاً على أرواح المدنيين.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، قد أعلن في بيان الأحد، أنه كلف المفوض بوزارة الداخلية، بفتح تحقيق عاجل لمعرفة أسباب الحادث وملابساته واتخاذ الإجراءات لتفادي ما يثير الصدام والتوتر.