أسعار السلع الأساسية والخضراوات تقفز بشكل مبالغ بهِ في طرابلس وضواحيها

سعر كيلوغرام البصل قفز إلى سبعة دنانير، والخيار وصل إلى نحو ستة دنانير. [إنترنت]
أدت الاشتباكات المسلحة الدائرة في أطراف العاصمة الليبية طرابلس إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية، وسط شح المعروض منها مما دفع حكومة الوفاق الوطني إلى عقد اجتماعات استثنائية لبحث تدبير الأموال والسلع للمواطنين، لا سيما في المناطق المتضررة.

حيث تدور المعارك على خلفية الهجوم الذي تشنه قوات خليفة حفتر على قوات الجيش الليبي التابعة لحكومة الوفاق الوطني في طرابلس والمعترف بها دولياً، في حين أكدت حكومة الوفاق أن بعض المدن الليبية تشهد، بجانب الهجمات المسلحة عدواناً على الجانب الاقتصادي والمالي حسب وصفها.

هذا وشهدت أسعار مختلف السلع، لا سيما الخضروات والفواكه والحليب والسكر في العاصمة طرابلس وضواحيها ارتفاعات كبيرة متأثرة بنقص المعروض في ظل إغلاق الأسواق الرئيسية وعدم وصول الإمدادات من المناطق الأخرى.

أخبار ذات صلة
جثمان محمد مرسي يوارى الثرى فجراً في أحد مقابر القاهرة

من جهته قال أحد التجار في العاصمة أن سعر كيلوغرام البصل قفز إلى سبعة دنانير، والخيار وصل إلى نحو ستة دنانير، والطماطم إلى أربعة دنانير، مُرجعاً ارتفاع الأسعار إلى إغلاق سوق الأحد الواقع جنوب طرابلس والمخصص لبيع الخضروات والفواكه، على ضوء المعارك الدائرة بالقرب منه، ما تسبب في نقص المعروض من الخضراوات بالإضافة إلى إغلاق المحلات في سوق الكريمية المُخصص للمواد الغذائية والتموينية خوفاً من السطو بعد سيطرة قوات حفتر على المنطقة الموجود فيها وتوالي الاشتباكات مراراً بالقرب منه.