أشرف الشح: تقاسم السلطة مع حفتر قد يؤدي إلى حرب لا نهاية لها

الشح يكشف تفاصيل لقاء أبو ظبي بين السراج وحفتر [إنترنت]
وصف المستشار السياسي السابق بالمجلس الأعلى للدولة أشرف الشح، ما تم مناقشته خلال لقاء رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بقائد قوات الكرامة خليفة حفتر، بالخطير للغاية.

وأوضح الشح في مقابلة تلفزيونية إن ما جرى تداوله في الإمارات هو إعادة تشكيل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بحيث يبقى السراج على رأسه، على أن يسمي حفتر أحد نواب الرئاسي، بينما يكون النائب الثالث من منطقة جغرافية أخرى، على أن يتخذ المجلس الرئاسي الجديد قراراته بالإجماع.

وأضاف المستشار السياسي السابق، أن السراج اتصل بأحد المقربين منه وأبلغه، أن المقترح الذي لم يتفق عليه بشكل نهائي نص على تشكيل مجلس أمن قومي، يكون بمثابة القائد الأعلى للجيش الليبي، على أن يتكون من فائز السراج وخليفة حفتر ووزير الدفاع الذي يجب أن يسميه خليفة حفتر، ورئيس الوزراء، المشروط موافقة حفتر عليه، مؤكدا أن مجلس الأمن القومي الجديد ليس له رئيس، ويجب أن تتخذ قراراته بالإجماع.

محتوى ذو صلة
الضراط: ستبقى الثورة قائمة لتحقق أهداف قيام الدولة

وأشار الشح أن الاتفاق المبدئي الذي حضره المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، تضمن أيضًا إعادة تشكيل حكومة الوفاق الوطني، على أن يجري تأجيل النظر في إجراء انتخابات عامة رئاسية وبرلمانية، وفق قاعدة دستورية، إلى مرحلة لاحقة.

وقال المستشار السياسي السابق، إن نتيجة هذا الاتفاق هو تسليم المراكز كافة إلى خليفة حفتر، بطريقة التفافية، ليست لها علاقة بالعملية الديمقراطية، أو الوصول إلى السلطة بطريق الانتخابات، حسب وصفه.

هذا حذر الشح من أن حدوث هذا الأمر المتمثل في تقاسم السلطة مع خليفة حفتر قد يؤدي إلى حرب مفتوحة، لا يعلم أحد متى تنتهي، وفق تعبيره.

واعتبر الشح أن هذه المحاولة تعتبر أخطر محاولة حتى الآن لإنهاء كل أمل في أن تعود ليبيا إلى المسار الديمقراطي وأن تحكم من خلال إرادة أبناء شعبها، على حد تعبيره.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 6

  • محمد

    ياشينك رويبضات طحنا فيهم، مش عارف امتي تبو الدولة ومؤسساتها تشتغل دام قاعدين تفكرو بالعقلية المريضه هدي.

  • عبدالحق عبدالجبار

    يا محلل وانتم كثرة …. هل تفهم الذي سوف أقوله او تريد توضيح …. كان مزروع ولهذا سميت بالخيرات … وكنتم ايها الشحاحه …. تتراقصوا من الفرحة … والآن بعد ان بدأ الانتقال من الترتيب الي التنفيذ لهذه الخطوات بداتوا بالعياط …. ولكن لن تغروا بالشباب مرة اخري …. لقد فهم الشباب وعرف خبثكم

  • عبدالحق عبدالجبار

    هل فهمت الخيرات يا غبي ( إخوتي الليبيين ، دقت ساعة الحقيقة والخيار لكم ، فإما تحتكمون للعقل أو للغريزة، وإما تبقون أسرى أحقاد الماضي )

  • عبدالحق عبدالجبار

    التعليق الاخير منقول عن غرسان علامة

  • عبد الله

    المستشار المسيس يحذر الليبين مما تم مناقشته بين قياداة ليبية من غرب وشرق البلاد وبتنسيق وحضور البعئتة الأممية، ويوحي لنا بأن النقاش الذي أقنع او أجبر الشيباني العليل بعبع الإسلام السياسي حفتر الإلتزام بفكرة مدنية الدولة ووضع المؤسسة العسكرية تحت الرئاسة المدنية وإجراء إنتخابات رئاسية حرة بحضور أمريكي وأوروبي بالنسبة لحضرته بمثابة قنبلة نووية سوف تنهي سيطرة جماعته على الحكم وعلى مقدرات الليبيين التي إغتصبوها بقوة سلاح ميليشيات فجر ليبيا وإنتهوا بشرعنتها عبر مسلسل الصخيرات الممول من خزينة الأمير تميم! السياسي.المحنك قدس سره يناقض نفسه عندما يزعم بأن الحل هو في الوصول إلى السلطة عن طريق الانتخابات والمسار الديمقراطي ومن خلال إرادة الشعب بينما الواقع الذي فرضوه منذ خريف 2014 جماعة لا يتجاوز عددهم بظعة مئاة على العكس تماما! نراهم اليوم قد أزدادوا تشددا ورفضا لأي تقارب بين الغرب والشرق الليبي بعد أن إستدعاهم الأمير تميم الى إجتماعات في دهاليز الدوحة لا يعلم أحد أولها ولا أخرها وما الذي ستجلبه على رؤوس الليبيين! وإنطلقت موجات التحليلات المضلله والإفتراضات والتشكيك والتخوين على محطات الجزيرة الليبية التي لم يسلم منها حنى رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج “الوسطي” مما يضع إحتمال كبير بأن هناك عمل ميليشياوي يدبر بدعم خارجي لإحتلال العاصمة وحرق مطار معيتيقة والإنقلاب على حكومة السراج حتى تستفرد بها الجماعة.

  • عصابات الصهيونية الانجليزية وافلامها في ليبيا

    رسالة الى جرذان الطحالب وجرذان فبراير بقيادة الاخواني سيف الاسلام

    جماعة الاخوان وقنواتهم الاخوانية بمافيهم الخضراء الممولة من الاخواني سيف الاسلام الداعم لجماعة الاخوان البريطانية والاخوان اصحاب مشروع ليبيا الاخوان بقيادة الاخواني على الصلابي .. إذا كنتم تريدون بعرضكم لتقرير المخابرات الامريكية في قناتكم الاخوانية لتشويه المشيرة خليفة حفتر بحجة بأنه خائن من خلال عرضكم لهذا التقرير .. نقولوا لكم أنتم أكبر خونة بقيادة الخائن الدولي سيف الاسلام الاخواني وجماعته (زيدان – والمقريف – صهد – عتيقة – القماطي – عقيلة – دوغة – بعيو – غوقة – العرادي – الغرياني – على الصلابي – معتيق – العماري – المشري – كعوان – صوان – السويحلي – الكبير – ابوفارس – اسامة الصلابي – ابوسهمين – السراج – التاجوري – كنه – عبدالجليل – بلحاج – الحاراتي – بن نعمان – بالتمر – شكشك – صنع الله – كلهم كلاب موزرة) الذي باع عائلته ودمر ليبيا ودعم الارهاب وتهريب اموال ليبيا لاسرائيل واستخدام السحر الاسود باشراف مسيلخ دراع عراب 17 فبراير احمد قذاف الدم المتحالف مع قائد تنظيم عبدة الشيطان في ليبيا عبدالمطلب الهوني مستشار سيف الاسلام والسراج .. وفي الختام أنتهى رمن القذاذفة ونظامهم الفاسد وجميع جرذان الطحالب المتطفلين على دماء الليبيين والله معاد مزيطين فيها الى يوم القيامة معهم بريطانيا – اسرائيل – امريكا ابليس بنفسه معادمزيطين فيها القذاذفة .. وجميع قيادات فبراير من 2011 الى 2019 هم عناصر وديوثيين النظام السابق هم عملاء للمخابرات العسكرية الاسرائيلية والبريطانية وحلف الناتو والامريكية بمافيهم سيف الاسلام عميل المخابرات البريطانية أم 16 صديق ماكرون شخصياً في اكاديمية عائلة اروتشليد التخريج الماسونيين .. اسئلوا جمعة الزوام ؟.. ستدفعون ثمن خيانتكم لليبيا والله ماعندكم حاجة ماغير القوادة ولتركيا وقطر من خلال اللعب على المتناقضات … وفي النهاية نقول لكلب اليهود والناطق الرسمي باسم ضباط المخابرات العسكرية الاسرائيلية سيدخل الجيش الليبي للعاصمة بطرابلس مثلما طرت من منصبك في المجلس الماسوني الليبي ومسك مكانك المشري … انتظر ونحن معك من المنتظرون ياكلب الماسونية .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

أرسل إلى صديق