عاجل

أحمد قذاف الدم: أخطأنا فى حق ليبيا وعلينا أن نصحح أخطاءنا

أحمد قذاف الدم، ابن عم معمر القذافي

دعا أحمد قذاف الدم، ابن عم معمر القذافي الليبيين إلى التصالح، معترفا بالخطأ في حق ليبيا. وكشف أنه على اتصال بالقبائل الليبية وكذلك الكتائب المسلحة لتحقيق هذه المصالحة، لكن الكل خائف بعد ما حدث.

وحسب قذاف الدم، الذي غادر إلى مصر في بداية ثورة 17 فبراير، فإن مبادرة الحوار التي أطلقها مؤخرا تسير، ولكن هناك تخوف من الجانبين.

وقال في مقابلة مع الصحيفة الجزائرية “الشروق اليومي”، اليوم الثلاثاء، تعليقا على آراء من اتصل بهم لتحقيق المصالحة إن:

“الكل مستجيب، لكن لا أحد يجرؤ على الكلام، حتى لا يتهم كعميل للناتو أو عميل للنظام السابق، ولكننا سوف ندفع بالحق حتى ينتصر”.

واعترف في توصيفه للوضع في ليبيا الآن بقوله:

“أخطأنا في حق ليبيا، وسقناها إلى هذه المحرقة، علينا أن نصحح أخطاءنا جميعا، وأن نتحمل المسؤولية في لحظة غاية في الحساسية، ولذلك تقدمت بنداء لأهلنا في ليبيا”.

وأضاف “للأسف، الجثث لغاية اليوم تحت الأنقاض، أين منظمات حقوق الإنسان، أين المطالبين بالحرية، فالجرحى من الطرفين كلهم أولاد ليبيا، ويبقى أمامنا بناء الدولة التي نتفق عليها، وهذا الشيء ليس مستحيلا، لأن التركيبة الاجتماعية في ليبيا قادرة على أن تخلق أمرا إيجابيا إذا ما جلسنا مع بعض بمسؤولية”.

ويرى أحمد قذاف الدم، الذي عمل لفترات طويلة مبعوثا شخصيا للقذافي، أن المهم هو حصول توافق على المصالحة، أما من يقوم بها فليس محددا بعد، فقد تكون الجامعة العربية أو الأمم المتحدة أو الجزائر أو مصر.

وقال في هذا الإطار “علينا أن نجلس للتحاور، لا يستطيع طرف أن يلغي الآخر، لكننا مستعدون جميعا للانحناء أمام ليبيا، لكي تتعافى ونستطيع أن نرى أملا في مستقبل هذا الحوار، ترعاه الجامعة أو الأمم المتحدة، أو الجزائر أو مصر، نرحب بأي طرف تهمه ليبيا”، على حد قوله.

وشدد على أنه “لا أحد يزايد على أحد، الأسرى والقتلى بالآلاف، وحتى ما يخص البنى التحتية والوضع المالي الوضع سيئ، نرجو أن يعود لنا رشدنا ونقول يجب أن تنتصر ليبيا ولم ينتصر أحد على آخر”. مؤكدا من جهة أخرى على أن من أخطأ في حق ليبيا يجب أن يحاكم، ويجب أن تكون المحكمة عادلة بعد انتخاب حكومة شرعية.

وصرح قذاف الدم أنه خرج من ليبيا بمحض إرادته ومستعد للعودة إليها في أي وقت، لأنه لم يرتكب شيئا يخجل منه على حد قوله، مشيرا إلى خوفه من أن “تدخل البلاد في مرحلة لا نستطيع بعدها إلا اللوم، لأنه لا يمكن لليبي أن ينحني لآخر، وهذا العناد أوصلنا لهذه المرحلة. الآن أرى أنه لا يوجد من هو مطمئن على الوضع في ليبيا ولا يوجد شخص مستقر، والصورة غير واضحة وقاتمة”.

ولفت قذاف الدم إلى أن هناك من يحضر لانتفاضة، وقال:

“أعرف الكثير من الأحياء في طرابلس وفي عدة مدن أخرى، تعد العدة لذلك”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 45

  • نرجس الغرياني

    هذا شخص كاذب بعد أن فشل مشروع الفيدرالية لديه أصبح الآن يلعب بورقة طرابلس بعدا لك عن ليبيا وهيهات لرجوعك أيها الطحلب الزنديق لتتذهب إلى الجحيم أنت وأتباعك الوضع آمن ومستقر عندنا ولله الحمد

  • محمد البوشا

    أحمد قذافي الدم فقد مصداقيته من الأيام الأولى في الثورة عندما أعلن إنشقاقه وأبن ولد عمه طلع و كذبه بوضوح أكثر هذا أسلوب حفظ ماء الوجه الخسارة كانت كبيرة هلبة علي القذافي و أتباعه سياسة وضع العصا في الدولاب لم و لن تنجح في ليبيا وحسب إعتقادي أن السذج الليبيين هم من كانوا أتباع القذافي و القذافي شخصياً و أعوانه من من هم علي سدة الحكم لذلك لأعتقد انه هناك شخص عاقل سوف يعرقل مسيرة وطن متجه إلى مصاف دول العالم الأول أما بخصوص بعض أتباع المسخ المنتشرين في مناطق ليبيا رسالة واحدة و مباشرة من أراد لقاء سيده جنود ليبيا موجودون و نضمن لهم سرعة الوصول إليه وأعني بهذا بعض السذج الذين لا يزالوا يؤمنون بحضوضهم في عودة ما يسمى بالفكر الجماهيري ليبيا إن شاء الله و بإذنه وحده ستنتخب الرجل المناسب ليكون واجهة ليبيا أمام العالم أجمع ، الجذير بالذكر ان هذا المدعو السيد قذافي الدم يبث السموم في العسل حيث ذكر أن الليبيين أتباع الناتو أقول له بالإمكان مراجعة العمليات التي قامت بها قوة الناتو علي ليبيا و متابعتها ومعرفة الفارق بنفسك الناتو كان أرحم علي الليبيين من من يدعي أنه ليبيا من البادية و من الخيمة الناتو دمر الآليات و من لم يخرج منها بالمقابل سيدكم دمر المواطنين الليبيين و هم عزل أرجو التدقيق و ضبط المصطلحات كلنا رأينا الخيمة التي يدعييها هذا المعتوه ورأيناها متمثلة في أفخر الجلسات و أخر التقنيات و أريح الحمامات لذلك يا من تتبعون أو آمنتم بهذا المعتوه أفيقوا ليبيا بحاجة لكل عنصر من عناصرها و لا نريد سذاجة أكثر من سذاجة 42 سنة الماضية

  • مسعود احمد قويدر

    الوضع في ليبيا جيد جدا ولايستطيع اي من اعوان النظام المردوم ان يبين نفسه فكيف له الخروج مثم ماتفتن به ولازلت في عماك ونفس خبث واساليب المردوم وزبانيته كان الاجدر ان تطلب الصفح في وسائل الاعلام وترجع الفلوس اللي واخدها من الليبيين وتسلم نفسك مثل اخوك اللي افرجوا عليه الثوار بعد التحقيق معاه وياسر من التكبر الزائد اللي تعبتونا بيه طيلة اربعين عام ويجب ان تعيشوا مثل الليبيين توقفوا في طوابير الجمعيات والكوش والمستشفيات العامة باش تشوفوا المعاناة اللي كنا عايشين فيها ونتفرجوا عليكم وانتم اتبدلوا في حقائبكم في المطارات وهي مملؤة بالدولارات

  • على حسن

    اين كان قذاف الدم عندما كان المقبور يدك الشعب الليبى بالصواريخ ويدفع المال للمرتزقة لاغتصاب الليبيات الحرائر لماذا لم يوقف هذا الاعتداء والدعوة للصلح. المختصر المفيد انه يعرف ان هذه الاشكال والذى هو منهم لن يرتدعوا الابالقوة . اما اسلوب التهديد المبا ان شاء اللهطن الذى يستعمله هذا الطاغوت لايؤثر فى الليبيين وان من يقوم الاتصال بهم حسب زعمه لاحداث انتفاضة سوف تصحقهم اقدام الليبيين الشرفاء ولوكان رجلا فليرجع الى ليبيا ان استطاع فسحقا له ولامثاله وسوف نراه فى القفص قريب

  • حسين محمد

    This person is a lier he should be brought to justice. He is not even a true Libyan

  • محمد عمران المغربي

    يا استاذ قذ\ف الدم كلامك جميل جدأ ولا احد يكره المصالحه ( الصلح سيد الاحكام ) في المثل الليبي المعرف لماذا استيقظت الان والليبيون يسعوا للمصالحه منذ حوالي 25 سنه ولا احد التفت عليهم ومع هذا كانوا يكابروا ويجاملوا فيكم ويقولوا الامور ستتحسن لماذا الان بعد لحق بيك انت الخطر ومن كان معك في النظام الليبييين تحملوا كل المأسي مثل حرب تشاد والحصاروالتصفيات والقتل يالجمله والتشنيق والاهانات والاذلال واهانة العائلات الكبيره والمعروفه وطمس التاريخ وجعلتوا (الرأس ذيل والذيل رأس) وانت من وصفت المعارضين بالكلاب الظاله ومع هذا الليبيين جاملوكم وأتوا الى نظامكم وفود وفود لعلكم تستيقظوا او ترحموهم ومن اول يوم لا احد مقتنع بهذا النظام ولاكن لاحول لهم ولاقوه . وعلى سبيل المثال انت بالاخص موجود في نفس المنصب منذ حوالي 40 سنه ولايوم فكرت لحظه واحده لماذا انا مافيش ليبي غيرك ونحن لا نكره القذاذفه ولاكن نكره افعالكم انتم وبافعالكم اتيتوا بقبيلتكم الى مرحلة الغرور والتكبر وجعلتموهم يفعلون ما يريدون في الليبيين هم ومن معهم ولاتوجد لديهم حاجه مستحيله ونسوا قدرة الله سبحانه وتعالى .والقذاذفه عائله مباركه و شريفه ومعروفه في جميع المحافل السابقه مثل الجهاد وغير ذلك ولاكن دمرتوهم وكذلك الليبيين والان ماذا تريد منهم ومن المستحسن ان تبتعد عنهم حتى يعيشوا مثل بقية الليبيين . ولو تلاحظ ان البريد الالكتروني الخاص بي هو باسم الشهيدات اسماء وهناء وهن بناتي والعمر 6 سنوات وسنتان واستشهدن يوم 303\2011 معهن ابناء عمومتي السبعه وجميعهم اطفال ونساء عندما دخلن الكتائب في ذلك اليوم الى البريقه واجبرونا للتهجيرواخذوا منازلنا بالقوه حتى لا يقصفهم الناتو وانا لست زعلان لانهم شهداء وفداء للوطن وارجوا منكم ان تبتعد عن الليبيين .

  • مصطفى فحيل البوم

    تى هدا شنى امدير فى ليبيا زمان فيه حاجات ميعرفه حدا هدا وحده تافه ومريض والقانون راح يحكمه فى كلت الااحوال بدون مبرارات زيده توااا وبس

  • عبدالرزاق محمد

    اهلا ..الان ضربك شاهد العقل ( زى ما قال البطشة بالانجليزىور تو ليت). تعرف يامعتوه اسمك يمكن نسيته لكن انا ندكرك به ( قداف الدم ) انشاء الله يجى اليوم الى ينطبق عليه اسمك بمعنى انه يجى اليوم الى فيه تقدف الدم انشاء الله , لانكم انثم نهايتكم سوده واغبياء انثم لم تقر التاريخ بل اسف انثم والمردوم اوالمقبور تقرو ولكن لا تفهمو هل تعلم ان المقبور يقرا دائما ولكن لم يستفيد من القراءة . تعرف ان اكثر واحد خسر فى هذه الثورة هو المقبور خسر الدنيا والاخرة وفقد اولاده وتشتت عائلته هذه النهاية اختارها هو لنفسه ولكن الله هو القوى. ياقادف الدم لو هذه التورة لم تقم حتقول الى قلته او تستمر هى عماك الاجابة معروفة, لو الثورة لم تنج وين حتكون الاجابة معروفة , ولكن الحمد والشكر لله الله نصرنا وينصر الحق دائما . تعرف يامعتوه الشهداء عددهم كبير وانت واحد من كان مسوؤل على هذا. انت لاتعرف من قتل نفس كانه قتل الناس جميع. لماذا لم تفكر انت وامثالك عندما كنا نعانى من الظلم والعذاب والفقر و … وانت عايش فى الخيال تتفكر لم كان الليبي يمشى للمصرف باش ياخد مستحقاته السنوية وهى 300 دولار وبعدين قال حتى 300 دولار هلبة الغيهم مع العلم ان هذه المستحقات كان الشخص يجمعها باش يمشى بها علاج او يبيعها فى السوق السودة باش يحسن بها حاله, وفى نفس الوقت انتم كنتم تصريفون الملايين وياريت تصرفوهم فى شى فيه فائدة ولكن فى الشرب والحرام و ….والكلام يطول . تعرف لو تاخد نصيحتى وتعمل بها وانا متاكد 100 % انها ستكون احسن شى ليك اولا ولنا وهى ولكن تحتاج الى شجاعة وانا متاكد لو تاخد رأى المفتى حيقولك مزبوط وهى أن ترجم جميع جميع الاموال الى عندك انت وعائلتك فى الداخل و الخارج الى خزانة الدولة الليبية وترجع الى ليبيا وتندم على كل شى فعلته وتطلب السماح من الشعب الليبي وتطلب محكمة وتكون فيها انت المحامى وانت القاضى وتحكم على نفسك بالاعدام بالرصاص لكى تقدف الدم زى ما قلت لك فى الاول وتنتهى و بهذه الطريقة تكون نلت جزاءك فى الدنيا الى مازالك فيها الا القليل ويمكن بهذه الطريقة تنال شىء كويس فى الاخرة. على فكرة هذا الكلام ينطبق على الجميع الى شكلك مثل منصور ضو, احمد بهيم , الكيلانى .كوسة , السنوسى , معتوق , الخويلدى, الخروبى ,المحمودى , نصر المبروك, الزائدى , ع الطيف , العربي , الزغرات ( اعدام خشيبة), الفقهى ,الصافى , دوردة , وكثير … تعرف قبل نبى انقولك حتى سعيد خشيه و الهنشيرى و …وبعدين تفكرت … أنهم مشو قبلكم وين معروف وين والله و رسوله أعلم . الله اكبر .

  • مفتاح .ع.المقريف

    هذه ليبيا القذافى واذنابه بما فيهم هذا ((( الشلتووت ))) ….. هل مازال له عين يرفعها فى وجه الليبيين …. نفس كلام (( ابو اصبع وابيه )) … اعلم ياشلتووت لن تعود الى ليبيا ان تعض حلمه اذنك .

  • هدى

    أطلع منها أنت واللي علي شكلك وهي تعمر بين الليبييين الله ينتقم منكم بسبب اللي وصلتوا البلاد ليه الله لا يرحمكم دنيا وأخرة

  • سراج

    سلم……
    اكيد عارف الباقي

  • سليمان

    السيد احمد قذلف الدم قبل الحديث عن المصالحة لنتحدث عن المصارحة لقد كنت واحدا من أركان النظام الذي استباح كل شيء في ليبيا وقمع الحريات التي ننعم بها الأن لسنا ضد المصالحة ولكن مع من مع من قتل وسفك وأزهق الأرواح وهرب الأموال مع من قمع حرية الشعب الليبي 42 عاما هل ستكون صريحا وتقول لنا كم روح ازهقت بالباطل في عهد حكم معمر القذافي هل ستكون صريحا وتقول لنا كم هربت انت إلي مصر من أموال الشعب الليبي هل ستكون صريحا مع الشعب الليبي وتقول لنا ماذا كنت تفعل إلي يوم 20/10/2011 هل ستكون صريحا ونادما وتخبرنا بكل كوارث معمر القذافي وأنت مطلع هل ستكون نادما هل إنك كنت جزءا من ذلك النظام هل ستكون صريحا وتقول لنا أين أموال الشعب الليبي المهربة بأسماء وهمية علي الأقل ما تعرفه أنت هل تعتقد ياسيد احمد إن الشعب متلهف علي المصالحة نعم أنا مع المصالحة ولكن قبلها ليعترف كل واحد من أركان النظام ماذا فعل في حق الشعب الليبي ما هي الجرائم التي ارتكبها ما هي المفاسد التسي قام بها ما هي الأسرار التي اطلع عليها . لايجب أن يدور في خلدك أنت أو غيرك إن الشعب الليبي ينسي جرائم عهد معمر القذافي وهي بالتأكيد جرائم شاركت فيها ولو بالصمت وأنت محسوب علي النظام وكنت احد اركانه لا تعتقد انت وغيرك إن تفجير هنا أو اغتيال هناك سيجعل الشعب الليبي يتراجع إذا كنت صادقا في المصالحة فأعلن براءتك من أعوان النظام الذين يحاولون يائيسا إشاعة الفوضي دون هدف هل تعتقد انت ومن معك إن الشعب الليبي سيرضي بأن تحكمه أفكار ورجال القذافي مرة أخرى هل يدور في خلدكم إنه من الممكن أن يحلموا مجرد حلم بذلك . لأنك لم تعش الثورة في أيامها النظالية ولأنك لم تصدق ولن تصدق حجم القوات لاتي ارسلها الطاغية لتدمير بنغازي هل تعتقد إن سكان بنغازي ومصراته والزاوية والزنتان وجادو وزوارة والقلعة والرجبان سيطمئنوا إلي رجال معمر القذافي وأنت احدهم بعد ما راوا منه من أهوال إنك وغيرك واهم ولم تعرف معني أن يثور الشعب هل تعتقد إن مئات آلاف النازحين سينسون ما فعله بهم القذافي وزمرته وأنت واحد منهم هل تعتقد إن عشرات الفتيات والنساء اللواتي اغتصبهن كتائب القذافي سينسون ما حل بهم هل ينسي آلاف المعاقين والجرحي ما سببه القذافي لهم هل تعرف إن هناك العشرات مصابين بتلوث اشعاعي نتيجة لحرب القذافي ضد شعبه إذا كنت لا تعرف فاسأل في بريطانيا وسيدلونك علي البعض منهم بعد كل هذا تطلب مصالحة شروط المصالحة ياسيد احمد بسيطةوهي:
    1- الاعتراف بجرائمكم ضد الشعب الليبي طيلة 42 سنة واعلان الندم والتوبة
    2- الاعتراف بجرائمكم خلال حرب التحرير وإعلان الندم والتوبة عنها
    3- ارجاع ما نهب من ثروات الشعب الليبي اليه
    4- الاستعداد للقصاص في حالات الدم إلا إذا سامح ولي الدم
    5- اعلان التوبة والعودة إلي ليبيا
    بعد ذلك ياسيد احمد قذاف الدم باب المصالحة مفتوح لا تغتر بهؤلاء الباحثين عن شهرة سياسية الشعب الليبي لن يقبل زعيما ولا قائدا ولا صقرا وحيدا أو غير وحيد وثق ياسيد احمد إن الشباب الذين تصدوا لكتائب القذافي لا زالت أيدبهم علي الزناد ولن يسمحوا بعودة رجال العهد السابق ومصالحتهم إلا بشروطهم هؤلاء هم الذين لهم الكلمة العليا هؤلاء دفعوا ثمن حريتهم من دمائهم إذا كنت تريد أنت وامثالك مصالحة ومصارحة قبلها فهؤلاء هم أهل الحل والربط وبدونهم فأنت ومن يتفاوض معك تحرثون في البحر وتعيشون أوهاما ارجو ان تكون قد فهمت الرسالة فهي واضحة للذي صادق مع نفسه ونادم علي ما فعل في الماضي وليبيا تسع الجميع إذا كانوا صالحين وتابوا توبة نصوحة

  • احمد قذاف الدم

    سليمان من انت يا طيب العين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم ولكم فى القصاص حياه يا اولى الالباب الموت لهم وهذا اضعف الايمان

  • ليبي حر

    مكانك الوحيد لو عدت الي ليبيا وبقيت حي هو ارقي اجنحة بوسليم بلازا …..هذا اصلا لو رضيت ليبيا انك ممكن تمشي علي ارضها برجليك القذرة…ياقذافي ياحقير……وليبيا لا يشرفها لوطي حقير مثلك …الليبيون يعرفوا جميع اعمالك الشاذة مع القذر ولد عمك المقبور….يالوطي …..انت والفاسد المنفي …..الذي يحمل اسم يعكس حقيقته…..لاطيب لا صافي…………مكانكم كلكم يا اتباع الكافر وعبيدة هو تحت اقدام الليبين الشرفا يا عديمين الشرف يا من سلمتم نساكم وبناتكم لسيدكم وانتم تنتظرون امام حجرة نومه……. فضحكم زميلكم شلقم لكن الحمد لله انه طلع ولد اصل واختار اهله ووطنه ……

  • لولولاف

    كم احسده على الثقة التي يتكلم بها … عند قرائتي لكلامك يأحمد قذاف الدم شعرت بأنك تتكلم عن شعب اخر وليس على الشعب الليبي لان الاخيربعيد كل البعد على كلامك فمن اين أتيت بما قلته ومن الذين يخططون ويجهزون لانتفاضةجديدة ..ألم يكفيكم الضحك على العقول وهل تتوقعون بكلامكم أنكم تؤثرون على الليبيين …. لا والله ابدا فقد استوعب الليبيون جميع مخططاتكم و نواياكم … ووعوا وفهموا الدرس …. وأن الاوان لكي يقول هذا الشعب كلمته فإياكم ثم إياكم والاستهزاء والاستهانة بهذا الشعب … وسيأتي دوركم قريبا للقصاص والعقاب …. فلا تتعجلوا النهاية

  • عبدالرزاق الشاوش

    الانتفاضة واضحة ياقداف الدنار والدولار الي كنت تعد لها انت والزلام الي هاربين من العدالة انتفاضة بن وليد اضحكتو علي مدينة باكامل انت والمقبو مرة بتخلوها شكل دبي مرة تقولولهم انتم أسياد ليبيا شردوهم وخلتوهم في البلا والعار وتقولي طرابلس شباب طرابلس مع الثورة وحاليا في الجبهة الامامية ملتحقين بالجيش الوطني لتطهير بن وليد شبرشبر زنقة زنفة من القمل ولسبان الي معشش في رؤسهم

  • أمازيغي حر

    لنفترض أننا صدقناك يا أحمد قذاف الدم ، يبقى شيء واحد بيننا وبينك ، وعلى رأي الأغنية المصرية : ( هاتو الفلوس اللي عليكم )

  • احمد على

    ياأحمد قاف الدم إعلم جيدًا بأن جل من ثار ضد الملعون الشيطان بقصد طرده من ليبيا لن يغمض له جفن حتى تسترد كل حقوق ليبيا وأعلم بأن الأغلبية لايرهبهم خلايا سرطانية لازالت تعيش الوهم وسوف يقضى عليهم إن شاء الله جميعًا ونحن نراهم ونتابع أغلبيتهم ولكننا نتعاطف معهم لأنهم تُركوا فى مأزق وديننا وتربيتنا وخوفنا على سفك دماء آباء ابنائنا الذين لانرضى أن نطرهم ولانرضى أن نعاملهم بالمثل وإعلم أننا قادرون على جلبك كما يحلو لنا ولن نعاملكم بمثل ما عاملنا به شيطانكم المردوم المهزوم بطريقة التصفية الجسدية التى أنتم تستحقونها وعلى مذهبكم وفى نفس الوقت فإن هذا العرض أى الإعفاء من المطاردة والتصفية الجسدية لمدة وجيزة وسوف نرفعها عن من نريد ومتى نريد وأنصح كل من يريد أن يستفيد من عطفنا بأن يعجل بالمبادرة الفورية بالندم والرجوع إلى ليبيا دون شروط مسبقة على شعب صبر على أفعالكم مع المردوم ليس لأنه شعب جبان أو أنكم أذكياءوأن يعلن أمام العالم بأنه أخطأ فى حقوق الشعب وأن يرجع ما فى جعبته من أموال وأسرار وأن يعترف بكل الجرائم والمؤامرات التى شارك فيها أو رءاها ونحن نريد أن يرجع كل من ينتمى إلى ليبيا إما أن يثبت عليه الإجرام أو أنه يستحق أن يكون من ضمن أبناء ليبيا وأنت بالذات ياأحمد قذاف الدم لو كنت واثقًا من أنك لم تركب دمًا فعليك أن تُرجع كل الأموال بمحض إرادتك وأن تسلم نفسك داخل ليبيا وعلى عجل وليس من داعى للمراوغات أو إدخال جهات لايمكنها حل مثل هذه المشاكل أو التهديد بأوهام لن يكون لها أى ربح لو كانت بعضها حقيقة من التهور وليس من داعٍ لأى تلاعب بالتلويح على وجود مفاوضات لاوجود لها ولانتائج منها إن وجدت كما إدعيت وأخيرًا أقول لك بالليبي [ بتروح وإلاً إنجوك ومن وذنك إنجبوك للمردوم نلحقوك ،روح خيرلك روح روح وجيب الفلوس واللى يبى المصالحة يعتذر قبل ويخبر بالحق ويجيب الى خانبة وينكر الملعون المتآمر الشيطان المهزوم القاتل السارق الغير ليبي المجهول المهزوم الخسيس ويندم على كل لحظة طاوع فيها الوهم وخالف فيها الله وظلم الشعب ولو بسكوته وأن يقتنع بالحقيقة بعدم قبول رجوع أى نوع من الوهم أو أتباع لامكان لهم فى ليبيا الغالية والتى قام كل من يحبها بأغلى ثورة بأغلى ثمن لأغلى شعب فهل هناك عاقل على وجه الأرض يسمح لنفسه بأن يعتقد بأن هناك من يستطيع أن يتغلب علينا نحن الليبيون بأوهامه ليجعلنا نخاف على ليبيا من خلايا سرطانية بالقيام ببعض من الجرائم توبو ياهاربين من الحق فالحق أولى لكم من الباطل الذى ضحك عليكم وأذلكم أضعاف بما أذل البلاد به وكنتم عونه فى التأصيل لسياسة الذل وقد أذلكم بما أنتم تعرفون إرجعو إلى رشدكم وأفيقو من وهمكم فقد كفاكم ما ضاع لكم من العيش فى الواقع توبوا إلى الله مماإقترفتم من جرائم ضد الأبرياء وضد ليبيا التى أنتم تتظاهرون بالفخر بالإنتماء إليها قبل أن تموتوا إن كنتم مسلمين ولاخيار لكم من الرجوع [بالسيف وإلاً بالرادة ] ولكم الخيار وأنصحكم بالرجوع طواعية أخف لكم من كركم كرًا والله أكبر ولله الحمد وبارك الله لنا إنتصارنا ولا خوف على ليبيا بحول الله فقد تحررنا وحررنا الوطن ليبيا ليبيا ليبيا ياااابلاااادى ياااابلااااادى بجلاااادى وجهاااادى إدفعى كيد الأعااادى والعوااادى واسلمىىىىىى إسلمىىىىى إسلمى طول المدى إننا نحن الفداء ليبيا ليبيا ليبيا يجب على كل من هرب من ليبيا ويريد أن يرجع فليرجع بلا شرط ويحفظ النشيد الوطنى وأن يتعلم ماذا تعنى كلمات النشيدعندما تخرج من الوجدان الذى لاشوائب فيه والحمد لله رب العالمين

  • فرج المقرحي

    حقيقة لا الوم هذا.الزلم الكبير. والذي يتحذت وكأنه له الباع واليد الطولى على القبائل الليبية. وامؤسف انه يتحذت وبقة مفرطة وكأنه يعتقد اننا لا زلنا نحلم بعودة الدكتاتورية الجهنمية او انه لا زال يحلم بعودة المجد السليب من الطغاة – لا نلومه ابدا. في كل ما يقول ولا نلومه حتى في تصريحاته التي ادعى فيها انه لا زال له اتباع او فلول داخل وخارج ليبيا. لقد كان على المجلس الانتقالي العمل على جلبه اولا وقبل البغدادي المحمودي لاءن البغدادي لم يكن ليمثل خطر على ليبيا لاءنهداخل السجن في تونس . اما هذا الذي نحن نعتبره رأس التنين الارقط صاحب المليارات المهربة والاصول التابته والمنقولة والوكالات التي لازال يتمتع بها هي . مصدر الخطر الحقيقي على الثورة الليبية والشعب الليبي . نحن الان ليس في وضع ضعيف ولسنا في موقف متضعضع من الثورة وما يحاك ضدها من الداخل والخارج فمعظم الفتن تتأتى من الازلام الكبار وعلى رأسهم هذا الدعي ولا ننكر اننا سوف نتعرض لمزيد من القلاقل من الداخ والخارج ورغم اننا لانخشاها كما ذكرت انفا . لكنه لن يكون لنا استقرار ولن نتمكن من الوقوف والتقدم الى الامام الابعد ان .يسلم لنا او يجلب هذا الزلم او الرائس الكبير لكل الفتن – وحقيقة ما كان على المجلس الانتقالي او المؤتمر الوطني العمل على تفعيل ايي اتفاقيات او ملاحق او مكملات مع الحكومة المصرية الا -بعد ان تسلم لنا المطلوبين وناهبي الاموال العامة الخاصة بالشعب الليبي . ولا زال الوقت مبكرا لجلبه او استجلابه هو وبقية الرؤس الكبيرة التي تنعم وتحظي برعاية الحكومة المصرية السابقة والحالية بحكم تأتير الاموال التي بمعيتهم . فالاموال التي تقدر بالمليارات والتي بحوزة هذا المجرم هي نفسها التي ستسبب لنا المزيد من القلاقل والمزيد من الذماء والمزيد من التفجيرات ولا مبرر للتمهل في جلب هؤلاء المجرمين ان مصلحة البلاد تتطلب الاستعجال والتسرع لاءصدار مذكرات قبض للانتربول الدولي للقبض عليه حتى تستقر البلاد ونتمكن من المضي قدما نحو الافضل

  • كبتن خالد بن حمودهcaptain khaled ben hamuda

    نعم اني اشارك ابناء ليبيا بما ادذجو بهده الصفحة ضد الكلب الصائع احمد واخيه السيد قداف الدم لاني انا احد ابناء ليبيا الدي عانو بسجن ابوسليم وشارع الزاويه وطريق الشط هو وحده وعلي الكيلني واللاقيط ابوالقاسم انتيره عدبوني وتركو الاثار الي الابد علي جسدي بكل مكان ولكن رحمة الله كانت اقوي من رحمتهم والفضل يرجع الي اللواء الشهيد عبد الفتاح يونس العبيدي من ساعد لاطلاق سراحي وله الشكر وبقي صديقا مخلص مشرف لي والي كل اسرتي حتي يوم استشهاده ( اغتياله)
    اموال الدولة يجب استرجاعها اينما كانت واينما استخبيت وانا اعرف الكتير عن اماكنهم ومن بيتهم الكلب الكبير موسي كوسه من يعيش بين الخوف والسعادة بقطر فيجب علي المجلس الحاكم العمل علي اسنرجاع هده الاموال لانه بدون هده الاموال الكلاب الضاله للمخلوع ما لهم مكان بالخارج ولا يقومو بما يقومون به الان بتجنيد شباب ليبيين طائشين باوروبا بدون مصارف لكي يعودو لارض الوطن والعمل علي التخريب
    هدا ما يجب ان تكتب عليه هده الصفحة والتعريف بكل الاشخاص
    وكدالك اعضاء مكتب عبد الجليل رئيس المكتب الحاكم السابق وجميع الاموال الدي اخزنوها بالخارج ملاين وملاين ليش هدا والشعب لايزال محتاج جوعان اكتر ما كانو عليه بعهد الكلب الخلوع افضحو هؤلاء الناس انكم الوسيلة الوحيده لرفع كلمة الحق وتعريف الشعب بحكلمه ومدا يعملون
    ونهاية تقديري وشكري الي الدكتور المقريف ونأمل ان يتدكر ايام وجوده بالمنفي ويعمل اكتر واكتر لاسترجاع الحق والحريه لارض الوطن
    ولكم التقدير والشكر
    كبتن خالد بن حموده الدغدوغ // ابن زليتن الغراء
    زليتن فينانس – دبي

  • وهمي

    امريض انت وياه وكلامكم كله رامض ياتعبانين ديما تقعدوا في الزبل تحبوا الفوضى والفارغ اللي هدرز وقول كاعد الزناد والدوه الرامضة ياتافه مازال امصدق انك جبتها بذراعك وفارس ياحصان فيق ياسرك محكولكش الثوار كيف حاربوا ياحصان ضحكوا علينا اللي ساعدونا شوفها كيف ماشيه ياعيل وشوفهم هما كيف يضحكوا

  • خالد الورفلي

    كلام السيد احمد قداف الدم منطقي وعقلاني يجب ان تكون مصالحة بين الطرفين النظام السابق والمعارضة فاالكل مخطي المعارضة المسلحة ارتكبت جرائم في حق الليبيين الابرياء وهناك وتائق دولية لحقوق الانسان تتبت دالك اما المصالحة
    والتوافق بين الليبيين او القتال والعداء والتأر بينهم لان الوطن لا يبني باالاحقاد والكراهية بين ساكنيه وانما يبني بالتسامح والحوار ونبد الماضي الحزين

  • محمود

    يا سيد أحمد أعلم أنت ومن على شاكلتك ان ليبيا بخير والذي اوجدها هو الذي يرعاها وفلسفتك أحتفظ بها لنفسك لو كنت فعلا تهمك ليبيا لكنت رجل حق عندما كانت مليارات الدوﻻرات تحت تصرفك. واعلم أن الله بالوجود والتاريخ قد سطر كلماته وجفت اﻻقﻻم وطويت الصحف . فلقد عانى الليبيين من ظلمكم فراجع نفسك فلسنا بحاجتك وﻻ بحاجة ﻻفكارك ووطنيتك المتأخرة حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم .واعلم أن ثمن الرصاصة ربع دينار ليبي سوف يكون مكانها في رأسك لو فكرت في زعزعة استقرار ووحدة التراب الليبي .وخذ العبره من سيدك .

  • ابوشويشه

    هذا ماناقص ادير في روحك طيب وخايف على ليبيا ….من دمرها 42 سنة غيرك انت واشكالك….والمليارات اللي عندك من عطاهملك والا عطاهملك بوك من تشاد والا النيجر….توا خطرت عليك البنية التحتية ياسراق…..وداير روحك عندك قوة وتهدد وتقول عندك اتصال مع الكتايب المسلحة اكيد هذوم ثوار 20/8 و 20/10 ….دويرتك تراجي فيك.

  • خير انشاالله

    صح النوم ياباشا وين كنت راقد ..وكنها الدنيا حايسه احذاك شكلها الولية مصرية

  • احمد

    رد المليارات للشعب الليبى او بعدها ساهل

  • امير

    في البداية انحب انقولك كان راجل تعال الي ليبيا وبعدين للاخ خالد الورفلي كانك انت من ازلام القذافي امشي لسيدك احمد في مصر مهمة كان مثل رائحة المقبور النتينة نحن الان مش معارضة مسلحة نحن الشعب الليبي ياسيد نحن ابناء ليبيا وسنحرق كل من تسول له نفسه المسس بليبيا او بترب ليبيا اما القذر احمد قذاف الدم فيداع ليبيا وشانه نحن لن ننسا ايام الحرب في ليبيا وخروج الناس الهربين من جرام المقبورالي مصر من كان يشتري في العملة الليبية وارسلها الي المقبورفي طرابلس هل كانا نحنوا من يفعل ذالك
    كلمة اخيرة للمنفق احمد قذاف الدم داع ليبيا وشانه ياتفه ونحن شعب لا ننحني الا لله عزوجل ولانخاف من الله لاتهمنة التهديدات سمعنهة من سيدك المقبور ولم نتراجع بل ازدادنة قوة وللمرة الثانية اوعود واقول لك اذا كانت راجل تعال الي ليبيا تذكر ان سعر الطلقة ربع دنيار بس

  • امير

    ناسف على الغلط نحن لانخاف الا من الله عز وجل

  • عوض الدرسى

    رد اموال الليبيين وتحشم على وجهك عارفين السفينة اللى مليانة سلاح جبتها من سوريا ودجرت روحك انشقيت تحساب الليبيين سذج نعرف فضائحك فى النوادى الليلية فى مصر بالصوت والصورة – ان لم تستحى افعل ماتشاء- تحساب الليبيين ايخافوا منك ومن ازلامكم ثورتنا رعاه الله وسوف تستمر- وطز فيك وفى تابعيك

  • الليبي

    خالص امعمر مات اوكان عندك اشوي افلوس توي يكملن والمصريه توي ايبيعوك لنا اوبعدين حي عل امك

  • نورالدين

    المصالحة/بين اليبين فى داخل والخارج شرط أساسى و مهم جدا——واله تصبح مثل العرق وعدم تسليم السلاح فى أقرب وقت الى دولة فهذا أخطر من المصالحة ——————————————————————————–ليبيا مطلوبة من داخل والخارج ————- لحمة بدون عضم—— أفهم جيد

  • فرج سعيد

    من يمثبل هذا الرجل وهل لنا ان نعرف باسم من يتحدث ومن وكله بالحديث وان كان من يمثلهم فما هى نسبتهم فى ليبيا

  • سليمان الشطيطى

    سؤالى الى السيد احمد قذاف الدم هل انت مستعد للمحاكمة ؟ وهل يمكنكا اجبار الضرر الذى لحق بالف بل ملايين الليبيين و المعاناة التى تكبدوها جراء اخطائكم …نحن لسنا ضد المصالحة ولكن بشروط .

  • على صالح الفيتورى

    يبدو أن نومتك طالت وصحوت متأخرا عدى أغسل وجهك وشوفه فى المراية ورد ارقد لعند يجيك السيل وبعدين تعرف الليبيين متاعين 17 فبرايراللى أستهنتوا بيهم ولم تعرفوا حقيقة قدرهم وبعدين انتفاهموا

  • ثائر مصرى _شاهد على الثورةالليبية

    خسارة انك فهمت ليبيا متاخر اود ان اقولها بصراحة الك يا احمد انت لا تفهم ثورة 17 فبراير وما حدث بها من تغيرات كثيرة عليك وعلى بلادك ادا كانت حقا بلادك دعنى اقول لك شى واحد انت لم ولن تنسى الماضى مع اهلك فى ليبيا وهم لن ينسو افعالكم بنفس لحمتكم وعمومتكم التصالح بين الشعب وليس بين من قتلو الشعب امواطن لوجه المواطن اما انتم فلست معك بكلام مثل هذا كونك من نظام غابر فاسد لم يرى الا نفسه فقط ولم ينظر الى اى مواطن ليبى انت تريد من ليبيا مسامحتكم وانت تريد مصالحة هى جميلة لكن ليس من قيادات سابقة وانما بين افرد شعب ليبيا انت لم تنشق نهائى عن نظام مدمر المقبور بل كنت تساعد نفسك بكونك خارج بلادك انت تريد التصالح هل تتصالح مع دم 1200 شهيد سابق فى سجن ابو سليم_هل تتصالح فى دماء كثيرة نتيجة اسهامك فى نظام عاش 41 عام على اشلاء الليبين اعتقد انك واهم ان يصفحو عنك

  • ايمن ناصف

    يا اخوان والله لو كل شي يمشي بالعقل هدا الشخص الأن حسب المعادلة الحسابية البسيطة لأ يمتل شي الأعلأم السادج المتباكي والمكبكب هو من يضهر في هاولأ الأنجاس بدل ان يضهر ماساة اليبيين الحقيقية من فقر وسكن غير صحي للكتير من ابنا هدا الوطن يجب علينا ان نعي مادا يراد بنا من حكومتنا والعالم المتكالب علينا والمرشد وجبريل دخلنا في دوامة ونحن من دفع الضريبة

  • ٍصلاح

    الاعتراف بالخطأ يبدا بتسليم نفسه الى الحكومة الليبية ليتم محاكمته على الاتهامات التي صدرت بحقه وقبل ذلك يتم تسليم جميع الاموال والممتلكات التي تم نهبها من الشعب الليبي ابان حكم الطاغية

  • ابوبكرعمر

    لا احد يكره الاستقرار والكل مع المصالحه والعداله الانتقاليه فاليبيا لكل الليبيين فالمتصر فيها هو من ينحاز الى الوطن واطلب من كل اليبيين بدون تخصيص ان ينسو احقادهم ويلملمو جراحهم ويظعو جل عملهم كيف ندوى جرح ليبيا فهيا تنزف تعلو نكفكف الجرح نضع ايدينا فى ايدى بغض من اجل ليبيا فكلنا ليبييون

  • بوغرارة سعد

    العدالة والدين والعرف والانسانية والاخوه في الوطن كلها ادوات يستعان بها في الرجوع بليبيا الي جادت الصواب والي السعي قدما الي البناء ،،لن نكون كمسلمين وعرب واهل عاجزين علي تحقيق المصالحة ..المهم النية والتوقيت

  • سيد صابر

    تعليقات كل من ( نرجس الغرياني ، محمد البوشا ، مسعود احمد اقويدر ، على حسن ، محمد عمران المغربي ، مصطفى فحيل البوم ، عبد الرازق محمد، مفتاح المقريف ) كل تعليقات هؤلاء القراء تنم عن حقد دفين ! كما انهم ضد المصالحة الوطنية ! اقول لهؤلاء : ابقوا هكذا مع حقدكم الدفين تراوحون في مكان واحد لن تقوم لكم دولة ولن يقام جيشها وامنها ولن يقوم بناء واعادة اعمار في غياب المصالحة الوطنية وقد يأتي وقت تطلبون فيها المصالحة ولن تجدوها !!. حقيقة تفهمون في السياسية !!.

  • سيد صابر

    انا لم الاحظ التعليقات الاخرى والا كنت ضمنتها لتعليقي .. على اى حال لازلت اقول وساظل اقول ان تعليقات هؤلاء القراء تنم عن حقد دفين ! اما عن : المدعو فرج سعيد الذى يسأل : من يمثل احمد قذاف الدم وما هي نسبتهم ؟ فاقول له يمثل مايزيد عن نصف الليبيين واكثر في مناطق متفرقة من ليبيا وانت تعرف هذا ولكنك تنكره !! مايحدث في المجتمع الليبي المنكوب الان من فوضى وانفلات واقتتال كل ذلك بسبب غياب المصالحة الوطنية ياشطار !! وبلاش اسلوب التهديد لانه اسلوب خسيس ثبت فشله !!.

  • عبدالله القذافي من ورشفانة الليبية

    ززووو الأمن والأمان في تحكيم شريعة الرحمن
    قال المولى عز وجل : ومن لم يحكم بما انزل الله فأولئك هم الكافرون , نصف و اية واضحة وصريحة على كفر من لم يحكم شرع ربنا سبحانه وتعالى
    يعني الناس عندما يطالبوا بتحكيم الشريعة الإسلامية هذا ليس مطلب الناس او انصار الشريعة او بن لادن او القاعدة او القرضاوي او الزرقاوي او الصادق الغرياني او أي انسان , بل هذا فرض من الله , فرضه على عباده .
    اليس الذي قال كتب عليكم الصيام , وأمرنا بصيام شهر رمضان . هو الذي قال كتب عليكم القتال
    وقال ايضا : ومن لم يحكم بما انزل الله فأولئك هم الكافرون .
    باختصار ليس لدي علم شرعي بالخصوص ولكن لو نقوم بتفعيل القضاء الشرعي في كل المحاكم الليبية , بدايتاً بأنصار الطاغية الهالك الذي تتبرأ قبيلة القذاذفة والاسلام منه .
    المهم لو تم تنفيذ القصاص في انصار ومؤيدي القذافي من بعد التحرير مباشرة بعد موت الجيفه معمر القذافي , من اول جهة : رضينا المولى عز وجل , وارتاحت البلاد والعباد , لاكن وضع البلاد خير من هذا .
    سؤالي لماذا يا هيئة العلماء وصادق الغرياني ويا غيث الفاخري وغيركم من مشائخ البلاد تعطلوا في هذا الفرض , هل انت خايفين ولا كيف .
    بداية من المجلس الانتقالي ومرور بكل الحكومات التي بعده الكيب وغيره وزيدان والمؤتمر الوطني جميعهم يوعدوا في ان ليبيا تكون الشريعة الاسلامية هي المصدر الوحيد للتشريع , إذا لماذا كل هذا التعطيل يااشباه العلماء هدانا الله واياكم وكل المسلمين .
    ربنا قال ( ولكم في القصاص حياة يا أولى الألباب ) .
    نصيحتي لكل المسلمين أن يتوبوا وأن يعجلوا بتطبيق شرع الله , في كل البلاد , فهذا امر فرضه الله سبحانه وتعالى علينا .
    قال ابن كثير رحمه الله: إن من خرج عن حكم الله عز وجل وعدل إلي ما سواه من الاراء والاصطلاحات التي وضعها الرجال بلا مستند من شريعة الله كافر يجب قتاله حتى يرجع إلي حكم الله ورسوله فلا يحكم سواه في قليل ولا كثير .
    و قال ابن كثير ايضا / من استبدل مانزل على محمد صلي الله عليه وسلم وبدله بالياسق فإن كافر بإجماع المسلمين يقصد شرع ربنا . والله اعلم .
    يعني بعد مايتم تفعيل القضاء الشرعي سترتاح ليبيا وكل البلاد الاسلامية بإذن الله
    نسأل الله أن يهدينا ويهدي كل المسلمين إلي سواء السبيل ويغفر لنا ويرحمنا , وأن ينصر اخواننا المجاهدين المسلمين في كل مكان وأن يفرج عليم ويحفظهم من شرك الطواغيت والكفار . ويصطفينا من الشهداء .
    اخوكم / عبدالله القذافي من مدينة بن ورشفانة الليبية .

  • الفايدي الحرباوي

    انا شاب من بنغازي اقسم بالله العظيم بأنا مدينتي الحبيبة بنغازي هي في احسن حال من ايام المقبور ولكن عندما اسمع قنوات الفتنة استغرب واخرج من البيت وارى العائلات وهي في الاسواق والمطاعم و الشوارع وكذلك المباني الجديدة في كل مكان حتى العجاج الذي كان يلف بنغازي الثورة انقشع مع المردوم او المصهور في الحديد و الصلب كما يقول خوتنا في مصراته الصمود الحل الوحيد لقذاف الدم هو رجوع اموال الشعب الليبي ورجوعك لمحاكمة عادلة بدل ان يمصوك في كل مكان و يرموك لنا جيفة نتنا .

  • NOREA

    لو سمحتمت نامل نشر تعليقي وين الشفافية والمهنية في العمل
    لا أدافع عن احد وانما ادافع عن شرع الله
    الحقيقية الغائبة ؟؟؟؟!!!!
    جئت من فزان زيارة إلي عائلة عمتي العجوزة المقيمة ببنغازي بمنطقة الرويسات , بهذه المدينة المباركة فأخذنا الحديث على وضع المدينة والبلاد بصفة عامة وتحدثنا عن ما يسموا بأنصار الشريعة ؟؟؟!!! هؤلاء الأشخاص الغريبي الاطوار .

    والحقيقة أن الكل ببنغازي وباقي المدن في ليبيا وخاصة درنة وسرت . كل ما يحدث تفجير او خطف أو أي عمل إجرامي إرهابي نقول وراء هذا هم جماعة اللحي أنصار الشريعة ( المقملين ـ القاعدة ـ الزنادقة ) وغيرها من التسميات التي عودنا عليها الطاغية الهالك , فحقيقة الأمر هؤلاء , جلست مع بعض منهم المتطوعين معهم . وترددت على مقرهم الكائن بمنطقة البركة في بعض الايام , فرأيت أعمال مختلفة يقوموا بها , مثل الأتي :

    أولا : المتطوعين في ما يسمى بأنصار الشريعة شباب منهم أطباء وخريجي معاهد عليا وليبيين أبناء بيتيه تربية الإسلام قبل كل شي ومناخ بنغازي الحبيبة وجزء منهم لا نقول كلهم بل كثير منهم كانوا يوم 19 / 3 / 2011 في منطقة القوارشة زملاء المهندس / راف الله السحاتي رحمه الله , واحمد بوختالة الذي نحسبه والله حسيبه ولا نزكي على الله احد كان في افغانستان ومكث بها لمدة بسيطة مايقرب عن 7 او 8 سنوات و 4 سنوات عند سجون المرتدين الطواغيت في سجن بوسليم بطرابلس . المهم هذا الرجل الذي سخره ربنا للدفاع على مدينة رباية الدايح , للإنصاف أحببت أن أزود القارئ الكريم عبر اثير هذه الصحيفة الرائعة بالاتي :
    والله الذي لا إله غيره أعلمكم بأن الشباب في كتيبة أنصار الشريعة ببنغازي عملهم كالأتي :

    إلقاء القبض على كل شخص يروه خمران او لديه اي مشكله عائلية مع أهله بعد التبليغ من رب العائلة او اي احد ينوب عنه وذلك بعد التوقيع على محضر بالخصوص .

    بالاضافة الي جمع التبرعات للعائلات المحتاجة وإقامة الحملات .

    وبالايام الأخيرة قام بعض ضباط الأمن الوطني و الجيش بنقل كل من يكثر الغياب وعدم الحضور للتوكات , وكل من يتعاطى أثناء الدوام الرسمي في العمل , ونقله لأنصار الشريعة حتى يقوموا بتربيته للأسف وهذا كلام انا مسئول عنه لأنه يوجد بعض افراد الشرطة والامن الوطني والجيش يشربوا في الخمر خلال ساعات العمل الرسمي فتم نقل البعض منهم الي انصار الشريعة جماعة اللحي فالحقيقة كانت النتائج مذهلة .

    ناهيك عن إحكام القبضة على مستشفي الجلاء , ولم يستطيع أحد ولم يوجد من يتجرأ على أي عمل مفسد يقلق راحة الأطباء او يفزعهم بالاسلحة او غيرها . كما تم في بعض الايام ؟؟ بضرب بعض الاطباء بالسكاكين وتهديديهم ؟؟؟!!!!
    فهؤلاء اقصد جماعة انصار الشريعة زملاء راف الله السحاتي وأحمد بوختالة يعملوا لوجه الله الكريم بدون مقابل .
    نأمل من أي جهاز أمني أو اية مؤسسة عسكرية ببلادنا الحبيبية , سواءاً الداخلية او الدفاع او غيرها من المؤسسات الحكومية برئاسة الاركان وغيرها تعمل بآلية عمل أنصار الشريعة فهذا رأي , و سبحان الله وبحمده لا يأخذوا في مرتبات ويخدم لوجه الله , والله الكريم موفقهم سبحانه الله العظيم , ولديهم موقع على النت بعنوان : مؤسسة الراية للانتاج الإعلامي ـ القسم الإعلامي الخاص بهم .

    فبالنسبة عن الموجودين في مقر كتيبة أنصار الشريعة من الافراد الذين يتم القبض عليهم عن طريق أولياء أمورهم يتم يطبق عليهم الأتي :

    1. إنعاشهم من حالة الخمر التي كانوا عليها .
    2. ومن ثم يتم التحقيق معهم . بدون ضرب مبرح أو أي ضرب يؤذيهم او أي افتزاز يجرح مشاعرهم , كما يتصور البعض , فهذا ما نقلوه لي بعض من رفاق رف الله السحاتي وناصر عطية بوجفول ( الثوار الحقيقيين الذين لم يغلقوا الشوارع وطالبوا بدفع مبالغ ؟؟!! ) وللعلم حدثنى زوج أختي ( نسيبي ) وهو في قوات الصاعقة بعض الأفراد الذين قمنا بوضعهم عند انصار الشريعة لتأهيليهم دينياً رأينا شيئ مذهل جداً وحدثونا بالراحة النفسية التي وجدوها هناك . ؟؟!!! كيف لا وطيلة الوقت قراءة يتلى ودروس دينية خفيفة بعض صلاة العصر . وحلقات إنشادية .
    3. ومن ثم يكون برنامج عملي تعليمي دعوي لا غير . مثل الصلاة في وقتها لكل السجناء .
    4. مع تعليمهم للقرأن ( يعني وجود ساعة خلوة قرأنية ) يتبناها أحد المشايخ .
    5. تعليمهم توحيد الله عز وجل وغيرها من أمور الدين والعقيدة الصحيحة الخالية من التشدد والقمع والإرهاب كما يدعي البعض . ويكون ذلك يومياً على كل السجناء بدون استثناء أحد .
    6. والفترة التي يتواجد فيها السجين لا تقل عن أسبوعين او 20 يوم تقريباً .

    بالإضافة إلي هذا يقوموا ببعض الأعمال المتواضعة الخيرية , دعوية وإغاثته عديدة جداً مثل توزيع الأضاحي مجاناً بعيد الاضحى المبارك السابق الذي وصلت فيه قيمة الشاه الي 1000 دينار , و افتتاح عيادة مجانية خاصة بأمراض النساء والاطفال وعلاج السحر والجان والعقم بالقرآن والعسل المرقى مجاناً بدون أي مقابل , هذه العيادة يعرفها البعض وقد قاموا بالعلاج فيها وهي بمنطقة راس اعبيدة خلف حديقة الجلاء , وأعمال مهرجانات دعوية ترفيهية ثقافية بها جناح خاص بالعائلات . بكل منطقة . ويضعوا في الاعلام البيضاء والسوداء المكتوب عليها لا إله إلا الله محمد رسول الله , ولكن بالنسبة لهذا العلم سألت أحدهم عليه . وقلت إننا في ليبيا الجميع مستاء لأن الجميع في العالم يعلم بأنها أعلام القاعدة , فأجابني أحدهم وقال بأنها والله راية الرسول صلي الله عليه وسلم , السوداء إسمها العٌـــقــاب , والعقاب هو نوع من انواع الطيور الذي يطير عالياً في السماء , والبيضاء إسمه لواء . فهذا علم المسلمين . والله أعلم كما أخبرني أحدهم المتطوع في أنصار الشريعة . الشاب الذي لم يبلغ 31 سنة وهو / لؤي بوخمادة وأنا وهو مسئولين عن الكلام الذين نقولوا فيه.

    ولكل من يريد معرفة اكثر عن هؤلاء عليه فتح موقع : مؤسسة الراية للانتاج الاعلامي , القسم الاعلامي لانصار الشريعة . في النت , تجد كل أعمالهم بما في ذلك الحملات وغيرها من الصور ومقاطع الفيديو .
    فهذه نبذة عن أعمال ما يسمى بأنصار الشريعة , نحسبهم والله حسيبهم ولا نزكوا على الله ا
    وكل ما ذكرته لكم والله ليس بتلفيق او انحياز لهم و أنا مسئول عنه .

    اعذروني على الإطالة ولكن هذا من باب الانصاف وياريت كل اجهزتنا الحكومية الليبية بوزارة الدفاع ورئاسة الاركان تحذو الية عمل هؤلاء بالمعسكرات والاجهزة الامنية ومؤسسات الإصلاح في كل بلادنا الحبيبة , وهذا ليس بتحيز ولكن هذه الحقيقة يا سادة . وأنا مسئول على أي شيء كتبته .

    هؤلاء وغيرهم من يسعى للخدمة لله عز وجل اوضحوا لكل الناس محاسن الشريعة الإسلامية
    نوري السري ـ عقيد متقاعد بالجيش الليبي
    من مدينة فزان ـ ليبيا محقق سابق بالأمن الداخلي ـ مكافحة الإرهاب أيام القذافي

  • moktharr

    اين الشفافية والمهنية في نشر التعليقات
    نأمل النشر

    شكر للصحيفة على تجاوبها مع الجميع
    أين الناس يوم 19 / 3 / 2011 في بنغازي ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!
    أين الجيش والشرطة وصاعقة 21 و الصاعقة 36 وعناصر الاحتياط وغيرهم من الأجهزة الأمنية مثل مديرية الأمن والشرطة العسكرية والأمن الداخلي والخارجي والبحث الجنائي وقادة الجيش بداية من خليفة حفتر وبوخمادة وصلاح بوحليقة وغيرهم من رجالات الجيش وكل أفراد الأمن أين كانوا هؤلاء
    يوم : 19 / 3 / 2011 ياناس ويا وزارة الدفاع والداخلية ورئاسة الأركان بالله اجيبو على سؤالي هذا ؟؟؟!!!
    في هذا اليوم الجميع اختفوا وعندما أعطوا الثوار منح ومبالغ مالية حضرو واستلموا بل استلموا مبالغ في تسجيلهم بعدة كتائب
    المهم في ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ﺍﻟﻤﻮﺍﻓﻖ 18 ﻣﺎﺭﺱ ﺳﻨﺔ 2011 .
    و عبر إذاعة ﻟﻴﺒﻴﺎ ﺍﻟﺤﺮﺓ قامت هذه الإذاعة بطلب نداء لكل أفراد الجيش وتكرر وتعاود وﺗﺬﻳﻊ
    ﺍﻟﻨﺪﺍﺀ ﺗﻠﻮ ﺍﻟﻨﺪﺍﺀ ﻟﻠﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﻟﻼﻟﺘﺤﺎﻕ ﺑﺎﻟﻤﻌﺴﻜﺮﺍﺕ ﻭﻟﻜﻦ ﻻ ﻣﺠﻴﺐ ﻭﺑﻌﺪ
    ﺻﻼﺓ ﺍﻟﻌﺼﺮ ﻭﻗﺒﻞ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﻓﻘﺪﺕ الاذاعة وفقد الناس ﺍﻻﻣﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻴﺶ والصاعقة والشرطة
    ﻓﺘﻮﺟﻬﺖ إلي أبناء ﺑﻨﻐﺎﺯﻱ ﻭﻛﻞ ﻣﻦ ﻳﺤﻤﻞ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﺍﻟﺘﻮﺟﻪ إلى ﺍﻟﺒﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﺔ ﻟﺒﻨﻐﺎﺯﻱ ﻟﻠﺘﺼﺪﻱ لقوات القذافي و ﻟﻠﺮﺗﻞ ﺍﻟﻘﺎﺩﻡ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﺮﺏ بقيادة جبران الورفلي وهذا الشخص يعرفوه الناس كثيرا .
    وتكرر النداء إلي ﺷﺮﻓﺎﺀ ﺑﻨﻐﺎﺯﻱ وأبنائها ﻣﻦ ﺍﻟﺜﻮﺍﺭ لكي يلبو النداء
    بالفعل للأسف لم يأتي للبوابة سوى شباب لم يتدربوا على السلاح على الاطلاق الا في 6 او 7 ساعات بدون مبالغة وقادهم شباب لهم حس امني وعسكري متواضع وذلك بفضل من الله قبل كل شيء , حيث منا الله على بنغازي وسخر لها رجال مثل : الشيخ راف الله غمران السحاتي وبدوره قادة مجموعة والشيخ احمد بوختالة قادة مجموعة اخرى , والشيخ عبدالله بوزقية قادة مجموعة أخرى .
    والشيخ سالم دربي كلف بمجموعة شباب درنة الاشاوس , وقد وتفرقوا حسب الخطة المتفق عليها مع بعضهم وباقي الثوار الآخرين مثل محمد الزهاوي واسامة العبيدي وغيرهم من شباب درنة وبنغازي نحسبهم والله حسيبهم ولا نزكوا على الله أحد
    فتم تلبية نداء الله قبل كل شيء

    وللأسف في ناس كثيرين منهم عائلتي غادرت بنغازي الي الجهة الشرقية و أغلبية ﺍﻻﺟﺎﻧﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﺤﻔﻴﻴﻦ ﻭﺍﻟﻤﺮﺍﺳﻠﻴﻦ ﻳﻐﺎﺩﺭﻭﻥ ﺑﻨﻐﺎﺯﻱ ايضا

    و ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ الشهيد ﻋﺒﺪﺍﻟﻔﺘﺎﺡ ﻳﻮﻧﺲ العبيدي قائد الصاعقة 36 للاسف يصرح و ﻳﻘﻮﻝ بل يؤكد انه ﻻ ﻭﺟﻮﺩ ﻟــﻠــﺮﺗـــﻞ , ﻭ ﺍﻥ ﺑﻨﻐﺎﺯﻱ ﻋﺼﻴﺔ ولا نريدوا المواجهة ؟؟!!
    ﻓﻲ ﺭﺳﺎﻟﺔ ﻗﺪ ﺗﻔﻬﻢ ﺑﻌﺪﺓ ﻣﻌﺎﻧﻲ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﺍﻧﻪ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻣﺴﺘﻌﺪ ﺍﻭ ﻣﺠﻬﺰ ﺍﻱ
    ﻗﻮﺓ ﻟﻤﻼﻗﺎﺓ ﺍﻟﺮﺗﻞ .
    . ﻛﻤﺎ أنكره ﻭﺍﻗﺴﻢ ﻋﻠﻰ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻌﻘﻴﺪ ﺣﺎﻣﺪ ﺍﻟﺤﺎﺳﻲ .
    ﺷﻬﻮﺩ ﺍﻟﻌﻴﺎﻥ ﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﺍﻥ ﺍﻟﺮﺗﻞ ﻓﻲ ﻗﻤﻴﻨﺲ
    أين ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺼﺎﻋﻘﺔ ؟ ﺍﻟﻌﻘﻴﺪ ﺑﻮﺧﻤﺎﺩﺓ ﻳﺴﺮﺡ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺼﺎﻋﻘﺔ ﻭﻳﻘﻮﻝ ﻟﻬﻢ ﻛﻞ ﻭﺍﺣﺪ
    ﻳﺮﻭﺡ لمنزله !!!!! وانا واحد من هؤلاء .

    في الوقت ﺍﻟﻌﺪﻭ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﺑﻮﺍﺏ والمجرم سيف ﻳﺨﺮﺝ ﻭﻳﻘﻮﻝ تأخر ﺍﻟﻮقت
    ﻗﻮﺍﻓﻞ ﺍﻟﺠﺒﻨﺎﺀ من الجيش والشرطة وغيرها ﺗﻐﺎﺩﺭ ﺑﻨﻐﺎﺯﻱ ﻃﻠﺒﺎ ﻟﻠﻨﺠﺎﺓ . ﻭﺗﺮﻛﻮﺍ ﺍﻫﻞ ﺑﻨﻐﺎﺯﻱ ﻟﻮﺣﺪﻫﻢ ﻳﻮﺍﺟﻬﻮ ﻣﺼﻴﺮﻫﻢ
    ﻓﻲ ﺍﻟﺼﺒﺎﺡ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺴﺒﺖ ﺍﻟﻤﻮﺍﻓﻖ 19 ﻣﺎﺭﺱ 2011 ﺍﻟﻌﺪﻭ ﻳﺪﺧﻞ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﻗﺎﺭﻳﻮﻧﺲ
    ﻭﻳﺼﻄﺪﻡ بأهل ﺑﻨﻐﺎﺯﻱ وثوارها الذين سخرهم الله عز وجل لحماية هذه المدينة المباركة .
    والطابور ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﺍﻟﻤﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﺠﺎﻥ ﺍﻟﺜﻮﺭﻳﺔ ﻳﻨﺸﻂ ﻭﻳﺼﻄﺪﻡ ﺑﺎﻟﺜﻮﺍﺭ
    ﺻﻘﻮﺭ ﺍﻟﺠﻮ ﻳﻘﻮﻣﻮﻥ ﺑﻌﻤﻠﻬﻢ ﻋﻠﻰ أكمل ﻭﺟﻪ ﻳﺆﺧﺮﻭﻥ ﺍﻟﺘﻘﺪﻡ ﻭﻳﻔﺮﻗﻮﻥ ﺍﻟﺮﺗﻞ .
    ﻻ ﻭﺟﻮﺩ ﻟﻠﺠﻴﺶ ﺍﻟﻠﻴﺒﻲ !!!!! اين ذهب الله اعمل
    ﻻ ﻭﺟﻮﺩ للقوات الخاصة ﺍﻟﺼﺎﻋﻘﺔ !!!!!!. لقد سرحهم العقيد الحاج ونيس بوخمادة

    . ﺍﻟﻌﻘﻴﺪ ﻭﻧﻴﺲ ﺑﻮﺧﻤﺎﺩﺓ ﻗﺒﺾ ﻋﻠﻴﻪ ﻧﺎﺋﻤﺎ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻠﻴﺜﻲ ﻭﻭﺟﻬﺖ ﻟﻪ ﺗﻬﻤﺔ
    ﺍﻟﺨﻴﺎﻧﺔ ﺍﻟﻌﻈﻤﻰ ﻭﻻ ﻣﺒﺮﺭ ﻟﺪﻳﻪ . ﺃﻋﺘﻘﻞ ﻟﻴﻨﻔﺬ ﻓﻴﻪ ﺣﻜﻢ ﺍﻻﻋﺪﺍﻡ ﻭﻟﻴﻄﻠﻖ ﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ
    ﺳﺮﺍﺣﻪ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻋﺒﺪﺍﻟﻔﺘﺎﺡ ﻳﻮﻧﺲ ﻃﺒﻌﺎ ﺑﻌﺪ ﺍﻗﺘﻨﺎﻋﻪ ﺑﻤﺒﺮﺭﺍﺗﻪ .

    ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻋﺒﺪﺍﻟﻔﺘﺎﺡ ﻏﻴﺮ ﻣﻮﺟﻮﺩ ﻓﻲ ﻏﺮﻓﺔ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﻭﻳﻌﺘﻘﺪ ﺍﻧﻪ ﻻﺫ ﺑﺎﻟﻔﺮﺍﺭ

    الثوار وكل شباب درنة وبنغازي ﻳﻘﺎﺗﻠﻮﻥ ﺑﻀﺮﺍﻭﺓ ﻭﺑﻨﻐﺎﺯﻱ ﻛﻠﻬﺎ ﻣﺘﺤﻤﺴﺔ .

    وأعضاء ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻻﻧﺘﻘﺎﻟﻲ ﺍﺧﺘﻔﻮﺍ .

    ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺸﻬﺪ ﻓﻲ ﺑﻨﻐﺎﺯﻱ ﻳﻮﻡ 18 ﻭ 19 ﻣﺎﺭﺱ / 3 / 2011

    ﻗﺒﻞ أن يسخر الله صقور الجو وشباب بنغازي ودرنة وقوات فرنسية النيتو .

    وقادة الجيش كما ذكرنا انكرو قدوم الرتل

    بصراحة ولنكون واضحين باعلى درجة ربنا سبحانه وتعالى نصرنا على القذافي وقواته المجرمة بهذا اليوم وبباقي ايام الثورة لماذا ؟.؟
    لأننا رجعنا وتبنا لله وكثرنا من الاستغفار والذكر والصيام
    وألان للأسف الشديد رجعنا للوراء ليست خطوات بل مسافات , فشتان بين الايام الاولى من الثورة والان
    نسأل الله أن يغفر لنا ويرحمنا ويتقبل كل الشهداء في بلادنا وكل بلاد المسلمين
    محدثكم / مختار علي
    عسكري احتياط بالقوات الخاصة ( الصاعقة ) بنغازي
    أحد شهود العيان الذي قال لنا العقيد الحاج ونيس بوخمادة ارحلوا لبيوتكم يعني روحوا لمنازلكم
    والذي حاولنا أقناعة بضرورة الدفاع لبنغازي ولكن أنكر وقال لا وجود لرتل ..!!!!؟؟؟؟؟
    الرقم العسكري : 6001

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

أرسل إلى صديق