بلاستيكو

الإعلان عن تأسيس المجلس الوطنى الأعلى للثوار

صورة أرشيفية

أقيم احتفال بقاعة الشهداء بالعاصمة الليبية طرابلس مساء اليوم السبت، بمناسبة إعلان ميثاق تأسيس المجلس الوطنى الأعلى لثوار ليبيا.

وحضر الاحتفال أمراء السرايا وقادة الكتائب والألوية لثوار ليبيا، وينص ميثاق المجلس على أن يكون الاسم المقترح المجلس الوطنى الأعلى لثوار ليبيا، ومقره مدينة طرابلس، ويجوز له إنشاء فروع له فى الداخل والخارج، كما ينص على أن يكون المجلس مؤسسة غير حكومية مستقلة استقلالاً تاماً عن أية مرجعية سياسية أو حزبية أو دينية، ولا يعد حليفا أو مناصرا لأحزاب أو منظمات سياسية.

فى بيان صادر عن المجلس، جاء فيه أن المجلس يهدف إلى تطبيق وتفعيل المعايير الواجب توافرها فى المتقدمين لقبولهم للترشح لشغل المراكز القيادية فى الدولة الليبية، وكذلك المحافظة على تحقيق أهداف ثورة 17 فبراير المجيدة، ويسعى المجلس إلى تقديم الرعاية والخدمات اللازمة لثوار 17 فبراير، وتوفير فرص العمل للباحثين منهم، والعمل على إدماجهم فى مؤسسات الدولة حسب مؤهلاتهم ورغباتهم وقدراتهم، والدفاع عن حقوقهم، والعمل على تحقيق الأمن والأمان، ومحاربة من يصفهم المجلس بـ”المتسلقين وأزلام” النظام السابق.

كما يهدف إلى مكافحة الفساد، والعمل على تحقيق دولة المؤسسات وسيادة القانون، كما يسعى المجلس إلى تحقيق أهدافه بكافة الوسائل والطرق والسبل المشروعة قانونيا، وتسريع عملية انتقال ليبيا إلى مجتمع ديمقراطى يقوم على التعددية السياسية، وتداول السلطة والعدالة والشفافية والرقابة على كافة هيئات ومؤسسات الدولة الليبية.

وأكد البيان الصادر عن المجلس أن مهامه لن تكتمل إلا بإجراء انتخابات نزيهة وشفافة، وصياغة دستور يقبله كل الليبيين وتشكيل حكومة منتخبة وجيش وطنى يحمى سيادة ليبيا.. المطالبة بضرورة تشكيل قوة أمنية جديدة مهامها توفير الأمن والأمان لكل المواطنين، وحماية كرامة الإنسان، وضمان حقه للوصول لحياة كريمة على أرض ليبيا الحرة الأبية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً