الإمارات.. 40 طائرة شحن لدعم حفتر في أقل من شهر

رصد 3 طائرات شحن أقلعت من مطار أبو ظبي العسكري، مساء الجمعة الماضية اتجهت نحو شرق ليبيا. [عربي بوست]

يواصل النظام الحاكم في دولة الإمارات تدخله العسكري العدواني في ليبيا عبر دعم قوات خليفة حفتر بالعتاد العسكري خارقا بذلك الحظر الأممي على توريد السلاح إلى البلاد.

حيث أفاد مراقبون لحركة الملاحة الجوية الدولية، أن 3 طائرات شحن أقلعت من الإمارات، متجهة إلى شرقي ليبيا، مساء الجمعة الماضي، ليصل إجمالي عدد الطائرات إلى 40 في أقل من شهر.

وأوضح عدة مراقبين موثوقين على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، أن الإمارات أرسلت في الفترة بين تاريخي 12 و26 يناير 2020، 37 طائرة شحن إلى ليبيا، في حين يتراوح عدد الرحلات اليومية بين 2 و3.

وذكر عدد من المراقبين الموثوقين عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، أن “3 طائرات شحن أقلعت من الإمارات متجهة إلى شرق ليبيا مساء الجمعة”، مشيرين إلى أن “الإمارات أرسلت في الفترة بين تاريخي 12 و26 كانون الثاني/ يناير الماضي، 37 طائرة شحن إلى ليبيا”.

وأضافوا أنه تم رصد 3 طائرات شحن أقلعت من مطار أبوظبي العسكري، مساء الجمعة، اتجهت نحو شرقي ليبيا، معقل مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بحسب ما أوردته وكالة “الأناضول”.

وبذلك يرتفع عدد طائرات الشحن الإماراتية المرسلة إلى قوات حفتر، إلى 40 طائرة، منذ سريان وقف إطلاق النار، في 12 يناير الماضي.

وأواخر الشهر الماضي، كشفت صحيفة “إنتلجنس أونلاين” المعنية بشؤون الاستخبارات، أن حجم المعدات العسكرية التي زوَّد بها ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، الجنرال حفتر، بلغت 3 آلاف طن خلال 14 يوماً.

ومنذ ذلك التاريخ، تم رصد كثير من التعزيزات الإماراتية جواً وبراً على الحدود المصرية، في حين تشير وسائل إعلام دولية إلى احتمال أن تكون طائرات الشحن الإماراتية محمَّلة بتعزيزات عسكرية، وعناصر مرتزقة دعماً لقوات حفتر.

وتشن قوات حفتر، منذ 4 أبريل الماضي، هجوماً للسيطرة على طرابلس مقر الحكومة الشرعية؛ أجهض جهوداً كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.

ويتكرر قصف العاصمة طرابلس ومطارها الرئيس “معيتيقة” رغم موافقة حفتر على وقف لإطلاق نار، بمبادرة تركية-روسية.

كما يمثل هجوم حفتر المتواصل على طرابلس تحدياً لمؤتمر دولي استضافته برلين، في 19 يناير الماضي، بمشاركة دولية، شدد على أن من الضروري التزام وقف إطلاق النار، والعودة إلى المسار السياسي لمعالجة النزاع.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 5

  • العابر _2020_على الباغي تدور الدوائر

    لم ولن ينفع العجوز الخرف هذا التحشيد والدعم ولو جاءو بمثله مرات ومرات فلن ينصر الله الظلم ولن يرفع مكانة الطغاه قتلة الابرياء من الاطفال والشيوخ والنساء وانتهاك الحرمات الثلاث الدماء والاموال والاعراض ويأمل من الله النصره اما حكاكين القراد وكالين الجراد صبيان الامارات فانهم لايستعبرون حتى يصيبهم الله بعذاب اليم واني والله اراه قريبا اما ابطالنا الاشاوس فى الجبهات رغم تقاعص حكومة الوفاق فالنصر قريب ان شاء الله وايمانهم بربهم وبقضيتهم العادلة وحقهم فى الحريه والعدالة والدولة المدنيه لن ينطفي وهم يوقدون له مهجهم وديدنهم قولة تعالى (( ( الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل ( 173 ) ) وعلى الباغي سوف تدور الدوائر لقولة تعالي يتوعد الظالمين :
    – (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ {21})
    – (إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُوْلَئِكَ لَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ {42})
    – (إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَذَكَرُوا اللَّهَ كَثِيراً وَانتَصَرُوا مِن بَعْدِ مَا ظُلِمُوا وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ {227}‏)
    – (فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ {40}) .
    الله اكبر الله اكبر الله اكبر ولله الحمد

    • ناصر التاجوري

      ألا تعتقد أن قتلة الابرياء هم من ارتكب مجزرة غرغور والسبت السود ومجزرة براك وشرد أهل تاورغا واجتاح ورشفانة وحرق المطار ودمر خزانات النفط في طريق المطار والسدرة.. لماذا تمارس الكذب على نفسك ؟؟؟

  • الولايات المتحدة الامريكية وراء نشر فيروس كورونا

    خطة المخابرات العسكرية الاسرائيلية لتدمير طرابلس
    كيف وضعت المخابرات العسكرية الاسرائيلية الخطة ..؟؟
    تتكون الخطة من ثلاث محارو يهودية لتدمير طرابلس من خلال ميلشياتها التي أنشئتها منذ 2011 حتى يومنا على النحو التالي :
    “المخابرات العسكرية الاسرائيلية ”
    المحور الاول : الولايات المتحدة الامريكية – فرنسا – روسيا – السعودية – مصر – الامارات – الاردن – يهود معمر القذافي يدعمون خليفة حفتر بكافة انواع الاسلحة .
    المحور الثاني : الولايات المتحدة الامريكية – بريطانيا – ايطاليا – تركيا – قطر – إيران – تونس – الجزائر – يهود القذافي يدعمون فايز السراج بكافة انواع الاسلحة .
    المحور الثالث : الولايات المتحدة الامريكية – روسيا – تركيا – الامارات – السعودية – تونس الجزائر – السلفية – الأخوان – القاعدة – المقاتلة – الداعش وأخواتها- السوريين – تشاديين – السودانيين – يهود معمر القذافي وهؤلاء كلهم متواجدين في ميلشيات حفتر الارهابية – ميلشيات السراج الارهابية هدفهم تدمير العاصمة طرابلس فقط وتهجير أهلها فقط وعلى راسهم منطقة الهضبات وابوسليم وماتبقى يتم طردهم في لمح البصر .. ماعجز عنه اليهوديان :احمد قذاف الدم – سيف الاسلام بأسم مشروع ليبيا اليهودي يريدون تحقيقه بالحرب والدمار بأسم حفتر والسراج اللذان يعملان بالمخابرات العسكرية الاسرائيلية معهم كافة قادة العرب من أجل عودة اليهود بقيادة أصدقائهم رفائيل لوزان وديفيد جربي ورفائيل الفلاح الذين يآكلون ويشربون في باب العزيزية أسئلوا موسى كوسا وعبدالله السنوسي الذي كان مكلف بأستقبالهم.
    والامم المتحدة ومجلس الامن يعرفون ذلك بإن المخابرات العسكرية الاسرائيلية الارهابية هي من تقوم بتنفيذ مخططاتها في ليبيا وسوريا والعراق واثيوبيا وتونس والجزائر بنفس الخطة والاسلوب التي تطبق على الشعب الفلسطيني فالحرب القادم ليست حرب حكومات أو حكام أو قيادات أو الرموز بل حرب شعبية توحد صفوفها ضد عملاء الماسونية و المخابرات العسكرية الاسرائيلية وكلابها المسعورة … بارك الله في الشرفاء بجمهورية تركيا العظمى.
    ملاحظة : حفتر يملئ المدراس بالتشاديين والسودانيين والروس – السراج يملئ المدارس بالاتراك والسوريين … ستبدأ المخابرات العسكرية الاسرائيلية بعمليات التفجيرة لتهجير اللبيين في حالة فشل الطرفان في حسم المعركة لصالح كل طرف باسم الارهاب الموجود في ميلشيات حفتر الاجرامية وميلشيات السراج الاجرامية برعاية الامم المتحدة واشراف الدول الكبري التابعة لدول اسرائيل.

  • ناصر التاجوري

    بالتأكيد 40 طائرة اماراتية لا تحمل ما تحمله سفينة واحدة تركية. إذن بكل بساطة أنتم وهم في الهوى سواء. فلماذا تجرمون فعلا ترتكبونه في العلن. أليس في هذا تناقض ؟ أم أنكم تعتقدون أن السراج شرعي، وتنسون أنه استنفذ هده الشرعية منذ أكثر من سنتين..دولة الميلشيات يجب أن تزول وبكل الوسائل وهي ستزول شاء من شاء وأبى من أبى..

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

أرسل إلى صديق