انتخابات ليبيا

الجيش الإيراني يُعلن نجاح تطوير صناعة منظومته الصاروخية

أعلن قائد قوة الدفاع الجوي في الجيش الإيراني العميد علي رضا صباحي فرد، اليوم السبت، أن بلاده نجحت في تطوير منظوماتها الصاروخية وتوطين صناعتها.

ونقلت وكالة الجمهوریة الإسلامیة للأنباء “إرنا”، اليوم السبت، عن العميد علي رضا فرد قوله، إن النجاح الإيراني يأتي بعد استغلال وتحويل الحظر المفروض على بلاده إلى فرص مواتية.

وجاءت تصريحات قائد قوة الدفاع الجوي في الجيش الإيراني على هامش تفقد موقع منظومة “صواريخ – إس 200” للدفاع الجوي الإيراني، اليوم السبت، والتي أعرب خلالها عن سعادته بحجم التقدم الواقع في مجال الدفاع الجوي الإيراني، ومدى تطور الإنتاج المحلي للمنظومات الصاروخية.

وذكر العميد علي رضا صباحي فرد، أن كافة الوحدات التابعة لقوة الدفاع الجوي على صعيد البلاد، تتمتع، في الوقت الراهن، بأحدث الأجهزة والآليات التي تم تصنيعها محليا، مؤكدا أن لدى إيران كوادر شبابية متدربة ومختصة إلى جانب زملائهم المخضرمين، في مجال الطاقات البشرية، معتبرا هذه الكوادر هي الأساس في التقدم على صعيد الدفاع الجوي وصون الأجواء الإيرانية.

واستخدمت إيران، لأول مرة، خلال التدريبات، منظومة الدفاع الجوي “بافار-373” التي تعتبر نظيرة منظومة الدفاع الروسية “إس-300” وذلك في شهر أكتوبر من العام الماضي.

وأكد بيان الخدمة الصحفية للجيش الإيراني، نجاح المنظومة، خلال تدريبات قوات الدفاع الجوي، في إصابة الهدف من مسافة بعيدة.

وأضاف بيان نشر على الموقع الرسمي للجيش الإيراني: “هذه هي المشاركة الأولى لمنظومة الدفاع الجوية “بافار-373″ الإستراتيجية في تدريبات لقوات الدفاع الجوية”.

وتم تقديم المنظومة بعد اجتياز سلسلة من الاختبارات في أغسطس 2019. ثم قارنها الرئيس الإيراني السابق، حسن روحاني بنظامين روسيين، مشيرا إلى أن نظام “بافار-373” الإيراني أقوى من نظام الدفاع الجوي الروسي “إس-300″، وقريب في خصائصه من “إس-400”.

يُشار إلى أن “بافار-373″، نظام صاروخي إيراني متنقل، بعيد المدى تم تصنيعه محليا بمناسبة يوم الصناعات الدفاعية، وقام حسن روحاني، بإزاحة الستار عن تلك المنظومة الإيرانية الجديدة المعروفة بـ”باور 373” أو “بافار-373″، وعرض التلفزيون الرسمي لقطات لتلك المراسم.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً