السراج من فرنسا: فوجئت بأن باريس لا تدعم حكومة الوفاق المعترف بها دولياً إنما تدعم ديكتاتوراً

لمح السراج إلى أن حفتر لم يعد قادراً على أن يكون محاوراً في مفاوضات السلام. [إنترنت]
جدد رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج رفضه الكامل لأي اتفاق لا يترجم بانسحاب قوات حفتر نحو المواقع التي كانت تنتشر فيها قبل الهجوم في شرق وجنوب البلاد.

حيث قال السراج في مقابلة تلفزيونية أجراها خلال زيارته لفرنسا مع قناة فرانس 24:

“لقد شددنا على مبادئ بينها حقنا المشروع في مواصلة صد العدوان والهجوم على العاصمة، وضرورة عودة القوات المعادية إلى المواقع التي أتت منها”.

كما دعا السراج في لقاءه فرنسا إلى وضوح أكبر في موقفها مما يجري على الأرض في ليبيا، مضيفاً أنه فوجئ بأن فرنسا مؤخراً لا تدعم حكومة الوفاق المعترف بها دولياً إنما تدعم ديكتاتوراً حسب وصفه.

وأضاف السراج خلال كلمته:

“ننتظر من فرنسا موقفاً أكثر وضوحاً”.

هذا وهدف لقاء باريس الذي جرى اليوم بين السراج وماكرون إلى توضيح انتقادات طرابلس التي تعتبرها باريس غير مقبولة ولا أساس لها بشأن دعم مفترض لحملة حفتر، كما أوضح بيان الرئاسة الفرنسية.

محتوى ذو صلة
مجلس وزراء «الوفاق» يعقد اجتماعه العادي الـ7 للعام الجاري

من جهة أخرى لمح السراج أيضاً إلى أن حفتر لم يعد قادراً على أن يكون محاوراً في مفاوضات السلام داعياً إلى إيجاد نخبة تستطيع تمثيل شرق ليبيا في أي حراك سياسي مُقبل، قائلاً:

“بوضوح تام، أثبت حفتر أنه لم يكن جدياً خلال مفاوضات أبوظبي نهاية فبراير”.

واعتبر السراج أن عملية السلام بعد هذا الهجوم ستكون مختلفة تماماً عما كانت عليه قبل الهجوم، مُتهماً خلايا حفتر الإعلامية بتلفيق الأخبار الخاصة بإسقاط طائرة يقودها طيار برتغالي الجنسية أمس الثلاثاء.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
توفيق

من هو السراج؟….هو فلسطيني الاصل تملق وتزلف حتى اصبح “ليبي”ولا اعرف كيف يرضى اهل الغرب عميل مثل هذا ان يصبح احد رجال الحكومة الساقطة التى تودى بحياة الليبين اللي هو مش منهم…صباح الخير ياطرابلس

عبدالحق عبدالجبار

والله المشكلة والقصة بالكامل …لقد تما احتقار الشعب الليبي باختيار اوسخ الناس فيه ووضعوهم علي راسة وبدات وسائل الاعلام الليبية التي……. الله لا تروعك سعادة الرئيس و الرئاسي والأستاذ توا بالله عليكم شوفوا الفرطسه إللي تمثل الرئاسي جميعهم معدا الكوني الذي احترم نفسة توا هذي الفرطسة تعرف تمشي حتي زريبه زيد عليهم جماعة المؤتمر و مجلس الدولة توا هذا مَش احتقار و استهزاء بهذا الشعب والوطن ولا شوف انت من علي رؤوس الأحزاب ههههه انها فضيحه جمعة و ناكر و جِبْرِيل و صوان و بالحاج توا يا هو فيقوا يا شعب فيقوا والآخر صغير سارق محكوم علية مسمي روحة استغفر… قراءة المزيد ..