السراج يستقبل قائد «أفريكوم» ويبحث برامج تأهيل المؤسسات الأمنية

رئيس المجلس الرئاسي يجتمع مع قائد “أفروكوم” وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الثلاثاء في العاصمة طرابلس، قائد القيادة العسكرية الأميركية فى إفريقيا (أفروكوم) الجنرال توماس والدهاوسير، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا بيتر بودي، وعدد من كبار ضباط القيادة، وبحضور الفريق ركن محمد علي المهدي الشريف رئيس الأركان العامة، والفريق ركن سالم جحا معاون رئيس الأركان.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أن الزيارة تأتي في إطار نهج التشاور المنتظم الذي اقره البلدين حول مستجدات الأوضاع في ليبيا والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ورحب السراج بالوفد الأمريكي معرباً عن تقديره لالتزام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم حكومة الوفاق الوطني والمسار الديمقراطي في ليبيا، وفق قوله.

وتحدث رئيس المجلس الرئاسي عن جهوده لتحقيق توافق وطني من خلال لقاءاته مع جميع الأطراف الليبية الرئيسية والتي كان آخرها لقاء أبوظبي، لوضع تصور للخروج من الأزمة الحالية يعتمد على توحيد المؤسسة العسكرية والمؤسسات السيادية الأخرى، والتأكيد على الدولة المدنية الديمقراطية، وأكد على ضرورة مشاركة جميع الأطراف في صياغة حل توافقي.

من جانبه جدد السفير الأمريكي دعم الولايات المتحدة لحكومة الوفاق الوطني، والنهج التوافقي للسراج وما اتخذه من خطوات في هذا الاتجاه.

هذا واتفق الجانبان على دعم خطة المبعوث الأممي غسان سلامة لترسيخ المسار الديموقراطي من خلال انتخابات تشريعية ورئاسية يُمهد لها مؤتمر وطني جامع، مؤكدين بأنه لا حل عسكري للأزمة الليبية الراهنة.

من جهته أشاد الجنرال والدهاوسير بما وصفها بـ”جهود حكومة الوفاق لتحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب، مشيراً إلى متابعة ورصد قوات “إفريكوم” لفلول تنظيم “داعش” واستهدافها عسكرياً بالتنسيق مع حكومة الوفاق في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

كما بحث الجانبان عدد من البرامج المتفق بشأنها للمساعدة في تأهيل المؤسسات الأمنية، وتطوير قدرات القوات المسلحة الليبية، وما يمكن لـ”إفروكوم” تقديمه في مجالي التدريب وتبادل المعلومات.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

ماذا اصاب الشعب الليبي …هل هو مرض البلادة (brain fog illness) انه مرض العصر أسباب هذا المرض كثيرة … ولكن أسباب تعرض اليبيين لهذا المرض الخطير ليست بالأسباب المعروفة لدي الدكاترة … الأسباب لهذا المرض عند الليبيين …. الخبث ..والكذب… والرشوة… والسرقة…. والغش…واكل الحرام …وسكن الحرام … والخيانة …والرياء…ومن العادة مرض البلادة او ما يعرف (brain fog illness) له علاجه او علي الأقل التقليل من أعراضة …اما النوع الذي عند الليبيين فهو مزمن وعلاجة صعب والسبب علاجة ليس بالأدوية او تغير انواع المأكولات …بل علاج هذا المرض عند الليبيين يتطلب استرداد حقوق الناس والدولة وترك أشياء تربي عليها وتعود عليها… قراءة المزيد ..

مبروك عليكم الفقر

مؤتمر جامع لجرذان فبراير وجرذان سبتمبر الصهيونية الليبية جرذان سيف معمر القذافي يعملون على اختراق جماعة فبراير عبر حكومة الوفاق الوطني وعبر قوات الكرامة ثم الانقلاب عليهم ولكن الحقيقة التي لايعرفه احد بأن جرذان معمر القذافي مثقفون مع الجماعات الارهابية الاخوان والسلفية والقاعدة والمقاتلة وداعش المتحالفين مع بعضهم ضد المشير خليفة حفتر من أبواقهم الاعلامية في الخارج والداخل وهم : 1- الاخوانيان : حمزة التهامي وباسم الصول . 2- الاخواني : على الصلابي . 3- القاعدة : نعمان بن عثمان . 4- الاخواني : الطادق الغرياني . 5- الاخواني : اسماعيل مختار . 6- الاخواني : عبدالرحمن السويحلي . المتحالفين… قراءة المزيد ..