«السويحلي» مخاطبًا المبعوث الأممي: الحل السياسي يستحيل إلا مع المؤمنين بالدولة المدنية

أكد المبعوث الأممي على الحل السياسي والتسوية السياسية.

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة الأسبق عبد الرحمن السويحلي، إن الحل السياسي يستحيل إلا مع المؤمنين بدولة ليبيا المدنية الديمقراطية، حسب قوله.

وأضاف السويحلي في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة تويتر مخاطبًا المبعوث الأممي غسان سلامة، أن الذين رفعوا السلاح ليحكموا بالقوة أمثال قائد قوات الكرامة خليفة حفتر لا حوار معهم إلا بالمواجهة والملاحقة حتى اجتثاث مشروعهم من جذوره لتحقيق سلام دائم، وفق قوله.

من جانبه أكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة، في مؤتمر صحفي السبت من العاصمة طرابلس، على الحل السياسي والتسوية السياسية وإسكات صوت المدفع والتفاهم السلمي السياسي بين مختلف أطراف الأزمة السياسية الليبية.

يأتي ذلك في حين دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في نداء عاجل جميع الأطراف العسكرية المتواجدة في مناطق (وادي الربيع- الكايخ- قصر بن غشير والعزيزية) إلى احترام هدنة إنسانية.

وأوضحت البعثة في بيان لها الأحد، أن الهدنة تهدف إلى تأمين إجلاء الجرحى والمدنيين من قِبل أجهزة وطواقم الإسعاف والطوارئ والهلال الأحمر الليبي.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 4

  • عبدالحق عبدالجبار

    الإيمان بالله ورسولة وغير ذلك قابل للنقاش …. يا سويحلي المفروض تحيل للمحاكمة انت ماسك مناصب من البدائة وخاصة رئيس الاعلي استغفر الله … فأنت مسؤال عن الجواب كيف دخل الأمريكيين والهنود وان كانوا يحرسون في البعثات الدبلوماسية اذا لماذا البند في الميزانية للصرف في ذلك الاتجاه ولماذا لم يعلن علي ذلك …. وما هي الدولة المدنية التي تحكي عنها المغروسة او المنتخبة من الشعب بانتخابات نزيهه ؟ اليس انت الذي قلت ان عقلية الشعب الليبي غير جاهزه للانتخابات بعد يا أفلاطون …. مزال تقول انا ربكم الاعلي استغفر … بدأت تعامل في الشعب الليبي كا أطفال سبحان الله فوله مقسومة علي اثنين

  • حقائق : يتم نشرها لدول الاوروبية والعربية

    حقائق : يتم نشرها لدول الاوروبية والعربية … والشعب الليبي
    فايز السراج تصويره عارياً في شريط مرئي فاضح وهو يفعل فيه من قبل تنظيم القاعدة … والسراج هو رئيس تنظيم القاعدة والاخوان في ليبيا … وحكومة الوفاق هي حكومة القاعدة والمقاتلة .
    اليوم ولاول مرة نقوم بنشر هذه التفاصيل جميع الاشرطة المرئية التي بحوزة ابوعبيدة زعيم كتيبة الفاروق الداعشية بمنطقة الزاوية وتم نقل هذه الاشرطة الى عبدالحكيم بلحاج عبر طائرات شركة الاجنحة ثم تسليمها الى تميم موزة والان نبدا بالتفاصل :
    1- تم تلويط فايز السراج وتصوير له شريط مرئي وهو يفعل فيه من قبل ابوعبيدة حتى يقوم بتنفيذ اوامر تنظيم القاعدة والاخوان من الدوحة .
    2- تم تلويط نوري ابوسهمين تم تصويره مع حنين وصاحبيتها، وهو متجرد من ملابسة تمام وتقوم حنين بحشي صبوعها في مؤخرته وهو يرقص .
    3- تم تلويط محمد عبدالعزيز الورفلي تم الفعل فيه وتصويره عارياً وهو يفعل فيه مثله مثل تم تلويط سليمان دوغة و تم تلويط على زيدان و تم تلويط عبدالرحيم الكيب و تم تلويط عمر الحاسي و تم تلويط امحمد المقريف و تم تلويط جميع الوزراء الذين عملوا بهذه الحكومات لتنفيذ الاوامر الاخوانية والقطرية في ليبيا.
    4- تم تلويط الصديق الكبير وتصويره عارياً .
    5- تم تلويط عبدالرحمن السويحلي وتصويره عارياً .
    6- تم تلويط حسن وونيس في سبها تصوريره عارياً .
    7- تم تلويط احمد معتيق وتصويره عارياً .
    8- تم تلويط عثمان عبدالجليل وتصوريره عارياً .
    9- تم تلويط وزير الصحة والمالية وتصويرهم عاريان.
    10- تم تلويط المجبري وتصويره عارياً.
    11- تم تلويط زياد دغيم تصويره عارياً .
    12- تم تلويط كارة وتصويره عارياً.
    13- تم تلويط هيثم التاجوري وتصويره عارياً.
    14- تم تلويط سياله وتصويره عارياً.
    15- تم تلويط نصر المشاي وتصويره عارياً .
    16- تم تلويط شكشك وتصويره عارياً .
    17- تم تلويط مصطفى صنع الله وتصويره عارياً.
    18- تم تلويط عبدالرزاق العرادي وتصويره عارياً.
    19- تم تلويط سعد العبيدي وتصويره عارياً.
    20- تم تلويط ابراهيم الجضران وتصويره عارياً.
    21- تم تلويط زياد الدغيم وتصويره عارياً .
    22- جميع اعضاء مجلس النواب الذين قام بزيارة طرابلس تم تلويطهم وتصويرهم عاريين .
    23- تم تلويط خالد المشري وتصويره عارياً.
    24- تم تلويط ابوالقاسم الزوي وتصويره عارياً.
    25- تم تلويط بشير حميد وتصويره عارياً.
    26- تم تلويط الساعدي معمر وتصويره عارياً.
    27- تم تلويط عبدالله ناكر وتصويره عارياً.
    28- تم تلويط عبدالمجيد مليقطة وتصويره عارياً.
    29- تم تلويط صالح المخزوم وتصويره عارياً.
    30- تم تلويط عماد الطرابلسي وتصويره عارياً.
    31- تم تلويط اسامة اجويلي وتصويره عارياً.
    32- جميع قادة المجالس العسكرية تم تلويطهم وتصويرهم .
    33- تم تلويط جميع سجناء الكلية العسكرية وتصويره عارياً.
    34- جميع شباب الزاوية الذين يعملون مع العبد ابوعبيدة تم تلويطهم من قبل ابوعبيدة وتصويرهم عاريين لكي يقوم بتنفيذ اجندات القطرية في ليبيا .
    لقد سلم هيثم التاجوري شريط نوري ابوسهين وهويرقض عارياً مع حنين وهي تخشي له في الصوابع في مؤخرته الى مهدي الحاراتي والحاراتي سلمهوا الى بلحاج وبلحاج سلمه لقطر … احد مصادرنا المقربة من العبد ابوعبيدة تحصلنا على نسخة من هذه الفضائح التي نقلها الى قطر عبر شركة الاجنحة لعبد الحكيم بلحاج على فلاش مموري … ونطالب السيد غسان سلامة والاتحاد الاوروبي بإحالة السراج وحكومته الى الطبيب الشرعي للكشف عليهم وجميع الذين ذكرناهم في هذا التقرير بمافيهم القادة العسكريين والامنيين والسياسين … وأم وزراة الخارجية يتم إحالتها بالكامل من البواب الى الوزير الى السفراء الى الطبيب الشرعي للكشف عليهم … وجميع القيادات التي نشاهدها الاذاعات المرئية وتعادي الجيش الوطني كلهم تم تلويطهم والفعل فيهم وانتهاك شرفهم من قبل ابوعبيدة زعيم كتيبة الفاروق الذي لديه نسخة في مقر الكتيبة بعد تسليمها لقطر .
    والدليل صحة مصادرنا المقربة من هذا العبد يقوم الان بتصوير الشباب الذين تم القبض عليهم ببوابة 27 عبر اشرطة مرئية فاضحه وتلويطهم حتى لا يعودا لقتالهم مرة ثانية وننصح أهالى وعائلات هؤلاء بإحالة أبنائهم الى الطبيب الشرعي للكشف على شرفهم … جميع الموالين لفايز السراج هم مفعول فيهم وتم تصويرهم عبر اشرطة مرئية فاضحة بمافيهم نسائهم وبناتهم وزوجاتهم … فهم ليس لهم خيار الا الانضمام لهم خوفاً من الفضيحة … فلهذا قاموا بدعم انصار الشريعة والدفاع عنهم والميلشيات وتمويلها والدفاع عنها .
    – اسئلوا تواتي العيضة لماذا هرب من طرابلس ؟؟؟ .
    – اسئلوا عبدالله الثني لماذا هربوا من طرابلس ؟؟ … هؤلاء الشخصين لديهم جميع المعلومات وتفاصيل انتهاك اعراضهم وشرفهم من قبل العبد ابوعبيدة الذي نقل هذه الاشرطة الى بلحاج تم الى قطر .
    فلهذا نرتهم يهرلون نحو قطر ويقدمون الولاء والطاعة ولكن السراج قاموا بتسليم قوائم بها جميع اسماء التنظيمات الارهابية والميلشيات الى الامارات للأنتقام لشرفه الذي انتهكه له ابوعبيدة .
    وننصح الجيش الوطني الى التسجيلات تنظيم داعش الذين تم القبض عليهم في بنغازي اثناء تحريرها من الجماعات الارهابية وجميع عمليات الاغتيال قام بها المؤتمر الوطني بقيادة المقريف وابوسهمين باوامر ابوعبيدة القادمة من قطر … ومجزرة الشاطئ قام بها مهدي البرغثي ومعتيق باوامر ابوعبيدة القادمة من قطر… ومجزرة غرغور قام يوسف المنقوش باوامر ابوعبيدة القادمة من قطر … اسئلوا مهدي البرغثي لماذا ذهب الى الزاوية ؟؟… اسئلوا ابوسهمين لماذا استقبل ابوعبيدة انثاء عودته من مصر في الزاوية؟؟… اسئلوا ابوالقاسم الزوي لماذا يسوق للمصالحة؟… فجميع انصار مشروع ليبيا الغد والذين انضموا الى حكومة طرابلس الفبرايرية باسم المصالحة فيهم مفعول بمافيهم سيف الاسلام … وكذلك شيوخ المصالحة وتم تصويرهم عبر اشرطة مرئية … عثمان بن نعمان هو وزير خارجية نتظيم القاعدة والناطق الرسمي لأبوعبيدة … سيتم نشر هذه الفيديوهات كلها بمافيهم فيديو موزة وهي عارية ويمارس فيها من قبل الزعيم الليبي معمر القذافي.

  • عبدالحق عبدالجبار

    سويحلي الست انت فخور بانك مصراتي وتحب مصراتة لماذا لا…… ان أردت ان تعرف فانا فخور انني ليبي وطرابلسي ولهذا انا هنا عايش في طرابلس لحبي لها وحتي اساعد علي بناءها واستعادة عروستها و غزالتها بعد خروجك انت ومن معك … وتعال زور ولكن لا تكون ثقيل في زيارتك ارحم من زار وخفف … وطبعاً ان شاء الله تسمحوا لنا بالزيارة كذلك
    ولا تنسا ان تكون الاعلي هناك بش يطهروك من جديد

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً