عاجل

«الشح» يُبدي استغرابه من صمت السراج وسيالة حيال تصريحات «قرقاش»

الشح يدعو مستشار السراج الأمني بأن تكون نصائحه هادفة للدفاع عن الوطن فقط.

أبدى المستشار السياسي السابق للمجلس الأعلى للدولة أشرف الشح، استغرابه من صمت رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ووزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد سيالة، حيال تصريحات وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، حول الشأن الليبي.

وقال الشح في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، إنه للمرة الثانية خلال يومين يغرد قرقاش بكل وقاحة في الشأن الليبي ولا نرى أي تصريح لسيالة النائم، حسب تعبيره.

وأشار أن السراج يتهرب من تسمية الإمارات وأخواتها، داعيًا مستشاره الأمني بأن تكون نصائحه هادفة للدفاع عن الوطن فقط، وفق قوله.

https://twitter.com/AshahAshraf/status/1124697234908622849

وفي سياق متصل علق الكاتب والصحفي الليبي عبد الله الكبير على تصريحات وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش الأخيرة حول ليبيا، بقوله إنه لم يعد ثمة إرهاب وتطرف في ليبيا إلا لدى قوات حفتر.

جاء ذلك رداً على تصريح قرقاش الذي قال فيه إن ما وصفها بـ”الميليشيات المتطرفة” تواصل السيطرة على العاصمة الليبية طرابلس وتعرقل أي حل سياسي للأزمة، منوهًا بأن الأولوية في ليبيا هي مكافحة ما سماه بـ”التطرف والإرهاب” ودعم الاستقرار في البلاد.حسب وصفه.

وأشار الكبير أن التقارير الدولية أثبتت ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية من قِبل قوات حفتر، وهي الجماعات الإرهابية التي تبقّت في ليبيا بعد استئصال داعش من مدينة سرت قبل 3 أعوام، وفق قوله.

محتوى ذو صلة
فيروس كورونا إصابات في «6» دول عربية

وتابع يقول:

المجموعات المسلحة في طرابلس التي يقصدها قرقاش فهي: قوة البنيان المرصوص التي تدافع عن العاصمة الآن والتي استأصلت تنظيم داعش من سرت ودفعت 705 شهداء و2042 جريحًا، والقوة الثانية هي قوة الردع التي قضت على الخلايا النائمة لتنظيم داعش في طرابلس ولديها سجن بداخله أكثر من 600 متطرف.

واعتبر الصحفي عبد الله الكبير تصريحات قرقاش تدخلاً في الشأن الليبي، مشيرًا إن تصريحه توطئة للهزيمة التي تُلحق بحليف الإمارات حفتر الآن بعد حملته على طرابلس.

وذكّر الكبير وزير الخارجية الإماراتي أن دولته التي تتحدث عن ليبيا تأسست في الثاني من ديسمبر عام 1971 بينما ليبيا في القرن السابع عشر كانت دولة موحدة ولها شخصيتها الدولية قبل أن تتوحد إيطاليا وقبل أن يجلس نابليون بونابرت على عرش فرنسا، ولها 7 قناصل من ممالك أوروبا وتبادل دبلوماسي، وأضاف:

هذه ليبيا التي يتحدث عنها قرقاش الذي تكونت دولته أول أمس.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 25

  • عبدالحق عبدالجبار

    والله يا شح الشحوم لو تسكت خير …. انتم خليتوا فيها دولة يمكن السراج وسيالة فاقوا علي عقولهم و تعبوا من الفيلم …. ويمكن انهم فهموا ان الشعب فاهم والحكاية لن تطول ……اترك الامارات في حالها …. العب مع فروخك

    • لنا الله

      ( الرجل لا يرجع على كلمته ) ياعبدالحفيظ
      تهديد بالمقاطعة ( زريط فى ليان ) ياعبدالحفيظ ,
      أخيرآ ( رجعت إلى حوش الطاعة ) .
      الظاهر( ماعادش قدرت تتحمل ) .

      • عبدالحق عبدالجبار

        العيب مَش فيك العيب في المحررين إللي ملبسولكش فرعة

        • لنا الله

          الظاهر عليك مصيف بكري ياعبدالحفيظ .الظاهر عليك مصيف بكري ياعبدالحفيظ .

          • عبدالحق عبدالجبار

            إنما الأمم الأخلاق ما بقيت.. فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبو….. افهم يا مفهوم؟!

          • لنا الله

            الرجال بانت .

          • عبدالحق عبدالجبار

            الرجال تعبت من الهبطه و الطوابير والأمراض والقتل والاختطاف والسرقة ومن مفرخ وعائلاتهم يجولون و يصولون باسم الدين …. هل رأيت المشري المبيوع في تركيا الناس تصلي لربها وهو يصلي لأردوغان …. نحن لم ولن نستعبد أشخاص و لا مرشدين ولا شيوخ ديننا الاسلام من كان يعبد محمد فا محمد قد مات ومن كان يعبد الله فالله حي لا يموت ابداً نحن لسنا من جماعة سيدي … ولكن البلاد تريد جيش وشرطة وعلي الجيش اختيار قائده …. والذي اعلمة ان المشير اكثر خبرة من اي احد موجود في الجيش …اما حكم المفرخ وابناء المرشد و الجهوية ضيع البلاد والعباد وهذا لا يختلف عليه اثنين الا ان كان احدهم مجنون والا من اتباع المرشد او فرخ من الفروخ او جهوي…. رمضان مبارك أعاده الله بالصحة والعافية وحسن الحديث

          • لنا الله

            قالي جيش حفتر هو اللي يختار ( إن لم تستحي قل ماشئت ) وأنت حر ، وأنا أقول لك جيش حفتر أمسح بيه ……

          • عبدالحق عبدالجبار

            لا حولة ولا قوة الا بالله هدي المشكلة في ليبيا في منك مليونيين بنفس القباحة

          • لنا الله

            ( أنك منافق ) ياعبد………

          • عبدالحق عبدالجبار

            لا تنعت الناس بي ما فيك ….. فاهم قول مفهوم

          • لنا الله

            إذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجارة ياغبي . أنتهى الدرس .

          • عبدالحق عبدالجبار

            هههههههههه انتم يا مفرخ خليتوا فيها زجاج …. اتغطي و ارقد الشاهد ما شفش حاچة

  • اتفاق سري بين السراج والمشير

    يوجد اتفاق سري بين السراج والمشير برعاية ابوظبي على إبادة ميلشيات مصراتة الارهابية … ونجحت الخطة بفضل الله .

  • العابر_2019

    لا أمل فى هؤلاء الاوباش فبلاد تبيح الخمر علانيه فى فنادقها وتفتح البارات والملاهي الليليه ودعوى ذلك السياحة وانا شاهد على ذلك فقد كنت فى احد الفنادق برحلة عمل يوم ميلاد النبي محمد علية السلام فقد وجدت رسالة فى الحجرة من ادارة الفندق تهنى المقيمين بمناسبة المولد الشريف وتنوه بانه سوف يمنع بيع الخمر او تناولة فى المطعم او المقهى بالفندق يوم المولد فقط وطلبت منهم ازالة الخمر الموجود بثلاجة الغرفه فامتنعوا عن ذلك ويبيعون الصلبان الزجاجيه بمول محطة القطار بالقرب من فندق روتانا الديرة فماذا تامل من هذا الافاق ان يقول غير الفجور والدعوه الى الخراب ولكن العيب ليس فيه بل فى حكومتنا التى لاتزال تمارس اسلوب الصمت والا عنف والاولي ان تقطع العلاقات السياسية والاقتصادية مع كل الدول الداعمه للحرب على طرابلس وهم الامارات “العبريه” والسعودية “الوهابيه” ومصر “الفرعونيه” وفرنسا “الصليبيه” وروسيا “الشيوعيه” وان توطد العلاقات مع الدول التى تدعم الحق مثل قطر وتركيا والجزائر .

    • بركة

      بارك الله فيك اخي العابر على هدا رمضان مبارك أعاده الله عليك بالصحة والعافية …

      • عبدالحق عبدالجبار

        هل قطر و تونس والمغرب و مصر والبحرين والأردن وتركيا و عُمان يبيعون الزهر وهل القواعد الموجودة عندنا يشربون في الحليب باللوز وهل شبابنا الضائع يشرب في ماء زمزم مثلاً عيب والله عيب …. العيب فينا ونعيب الاخرين به من باع الوطن بارخص الاثمان ليبيين

        • العابر_2019_ان غدا لناضره قريب

          اسف جدا انك لم تفهم المقصود من التعليق فهولاء الاوباش يحللون لانفسهم ما يحرمونه على الاخرين ويدمرون دول ويقتلون مواطنيها بحجة دعم الاستقرار فى ليبيا واليمن وهم مفككين فى الداخل فلاولى ان تنظم بلادك وتنقيها قبل ان تتصدر للفتوى بتحليل دعم الاستقرار بدعم العجوز الخرف واباحة قتل الابرياء فى ليبيا من ابناء الوطن الواحد شرقا وغربا وتحريم الدفاع عن النفس لمن تصفهم مليشيات فهم الاشاوس الذين ازالو الصنم المقبور وسوف يزيلون عجوزك الخرف فقد كتب علية ازالة لغرض التطوير وسوف تعي وتفهم ذلك يوم ان تتطهر ليبيا من الاوباش وتصبح حرة ديمقراطيه رغم انف الرعاع وستعود الامارات كما كانت قبل 1971 لان الاطماع سوف تقتلهم .

    • عبدالحق عبدالجبار

      وتونس والمغرب ومصر والأردن والبحرين و عْمان وقطر ماذا يبيعون في الزهر و المستشفي العسكري الايطالي وقوات الافريكان في مصراتة يشربون في الرزواطة والشباب الليبي الضائع يشرب في عصير البطاطة…. الخمر في ليبيا علي من ينادي صناعة محلية وطنية واستيراد علي وذنه ؟؟؟؟؟؟ نعيب الاخرين والعيب فينا …. ننعث ونعير الاخرين بما هو فينا؟؟؟؟ هل هناك اكثر عيب وحرام من بائعي وسارقي اوطانهم وقاتلي ومشردي اخوانهم

    • عبدالحق عبدالجبار

      بعد الاحترام والتقدير هل تونس والمغرب ومصر والسودان وقطر يبيعون في حليب باللوز او تركيا الخليفة اردوغان يبيع في الزهر او المستشفي العسكري وقاعدة افريكام في مصراتة يشربون في ماء زمزم او مالطا التي يعتبرها الليبيين حوش بوهم عبدالكبير يبيعون في ماء نهر الدجلة و الفرات…. مع فائق الاحترام

    • عبدالحق عبدالجبار

      الي المحررين خيره كلام الحق وجاع … هل يصح نعت الناس بشئ هو في جميع الناس في الاوطان إللي حاوالينا وكذل في بلادنا والقواعد إللي فيها …. لماذ مسح التعليق

    • عبدالحق عبدالجبار

      هل البيع سري في بقية الدول العربية؟ وان كان كذلك في بعضها فهل هو حلال ؟ وهل شربه حلال في القواعد الأجنبية الموجودة في البلاد؟

    • عبدالحق عبدالجبار

      قطر وتركيا ومصر والأردن والبحرين و عُمان وتونس والمغرب يبيعون في الحليب باللوز … والقواعد الموجودة عندنا يشربون في الزهر … والشباب السكران في شوارعنا يشربون ماء زمزم ؟؟؟ !!!

    • عبدالحق عبدالجبار

      هل قطر و تونس والمغرب و مصر والبحرين والأردن وتركيا و عُمان يبيعون الزهر وهل القواعد الموجودة عندنا يشربون في الحليب باللوز وهل شبابنا الضائع يشرب في ماء زمزم مثلاً عيب والله عيب …. العيب فينا و نلوم علي الغير من باع الوطن بارخص الاثمان ليبيون

    • عبدالحق عبدالجبار

      هل قطر و تونس والمغرب و مصر والبحرين والأردن وتركيا و عُمان يبيعون الزهر وهل القواعد الموجودة عندنا يشربون في الحليب باللوز وهل شبابنا الضائع يشرب في ماء زمزم مثلاً عيب والله عيب …. العيب فينا ونعيب الاخرين به من باع الوطن بارخص الاثمان ليبيين

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

أرسل إلى صديق