المجلس الأعلى للمصالحة يُطالب «قبائل الشرق» بسحب أبنائهم المقاتلين في طرابلس

المجلس يستنهض همم كل الخيرين أن يسعوا جاهدين لإيقاف هذه الحرب الظالمة ويحقنوا دماء أبنائهم.

دعا المجلس الأعلى للمصالحة بطرابلس الكبرى، من وصفهم بـ”أهلهم وأخوتهم مشايخ وأعيان وحكماء المنطقة الشرقية أن يغلبوا مصلحة الوطن وسماع منطق العقل.

كما دعا المجلس في بيان له الأحد، مشايخ وأعيان وحكماء المنطقة الشرقية بأن يتحملوا مسؤوليتهم ودورهم جميعًا في إنهاء هذه الحرب التي قال عنها إن “الرابح فيها خاسر”، وذلك حقنًا للدماء وأن لا يزجوا بأبنائهم وقو لها، بحسب البيان.

وأضاف المجلس الأعلى للمصالحة يقول:

“في الوقت الذي كان يتطلع فيه الليبيون إلى مرحلة إنهاء حالة الصراع والانقسام السياسي من خلال مسار الحوار الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، واقتراب آجل المؤتمر الجامع (الملتقى الوطني الليبي)، تفاجأ سكان العاصمة وضواحيها وكل الليبيين، بل العالم بأسره بما فيهم الأمين العام للأمم المتحدة الذي كان في زيارة لطرابلس، بدخول قوات كبيرة مدججة بكافة أنواع الأسلحة من قِبل ما يسمى بالقيادة العامة بالمنطقة الشرقية للسيطرة على العاصمة ونسف كل الجهود المحلية والدولية التي بُذلت من أجل إنهاء هذا الصراع”.

هذا وأشار البيان إلى أن العاصمة طرابلس يقطنها ما يربو عن نصف سكان ليبيا، مطالبًا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أن يتحمل مسؤوليته ودوره في هذه المرحلة التي وصفها بـ”المفصلية” من تاريخ ليبيا لحماية المدنيين والممتلكات الخاصة والعامة، وأن لا يدخر وسعًا في تحقيق هذا الهدف.

واختتم المجلس بيانه بالقول:

“إننا نستنهض همم كل الخيرين من رجال الوطن أن يسعوا جاهدين لإيقاف هذه الحرب الظالمة ويحقنوا دماء أبنائهم الذين هم الثروة الحقيقية لنهضة بلادنا”.

10
اترك تعليق

4 مجموع التعليقات
6 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
3 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

مش قلنا للجميع منذ 2012 بسحب ابناءهم من طرابلس وعندما نقول طرابلس لا نقول طرابلس الكبري الموسيقي الجديدة حدود طرابلس معروفة وبالمرة كذلك خروج كل من دخل طرابلس بعد 1968 و سوف تحل المشكلة كلهم يرجعون لبناء مدنهم وعلي الحكومة شراء ممتلكاتهم بسعر السوق هذا في حالت لم يقوموا بالاستيلاء علي املاك الغير او تحصلوا عليها من دخل حليب نياق والد القذافي الله يرحمة

لنا الله

أخي عبدالحق عبدالجبار المحترم ، كلام صحيح وأنا شاهد عليه ، ولكن للأسف ، الكثير منهم لايقراؤن وإن قراؤء لايفهمون وإن فهموا لايطبقون . وهذه هي تركة المجرم القذافي الله لايرحمه ، مع تحياتي أخي عبدالحق .

عبدالحق عبدالجبار

اخي لنا الله المحترم انا ترحمت علي ابوه ههههههه

لنا الله

أي واحد فيهم ؟

عبدالحق عبدالجبار

ههههههههه

لنا الله

قال تعالي ( وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون ) .

عبدالحق عبدالجبار

اخي المحترم لنا الله …. الله سبحانه وتعالي يخاطب المومنيين في تلك الآية !

لنا الله

( اللهم أضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين ) .

عبدالحق عبدالجبار

امين