المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.. على خطى حل الأزمة الليبية

رمزي مفراكس

رجل أعمال ليبي مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية

تشهد العاصمة الليبية طرابلس تحسن سياسيا ملحوظا في مبادرة لحل الأزمة الليبية، مبادرة تتضمن خطة غسان سلامة بدعوة إلى المتقى الجامع، نقاط التواصل للحلول السياسية بين القاعدة والقيادة لتكون مباشرة وتكون من مكونات الشعب الليبي ومن جميع المناطق الليبية.

دور تنشيط مسار الأمم المتحدة بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني، يتقدم بها فايز السراج كخطوة إلى الأمام في مبادرة دون التراجع عن المسار السلمي الذي يدعو إلى إنهاء العمل المسلح وعسكرة الدولة الليبية والتحول إلى العمل السلمي الديمقراطي.

خطوات جرأه من معركة خوض الاقتتال والمحاربة إلى ما هو أكبر وأحسن وأفضل في عملية تجاسر بناء دولة مدنية، دولة القانون والمؤسسات واحترام إرادة الشعب في اختيار مصيره ومصير الدولة الليبية، لكن تذليل الصعاب الحائلة تكون في إرضاء الجميع بالجميع.

المعلومة التي تخدم المواطن الليبي تكمن بتمسكه بالشرعية الدستورية خلال لقاء الأطراف المتنازعة حول كيفية حل مشكلة السلطة والثروة والسلاح لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة قبل نهاية العام الحالي في لجنة مختصة قانونيا لصياغة القوانين الخاصة بالاستحقاقات الدستورية.

تحقيق العملية الدستورية تكون على أيادي متخصصة في المجال الدستوري لمعرفة الفكر المعاصر والمعرفة الحديثة إما من تبني دستور 1951 ميلادي المعدل في عام 1963 أو من تبني الإعلان الدستوري المؤقت الليبي 2011 من خلال وسائل الإعلام الليبي.

وعند الاتفاق على الدستور الليبي الدائم يكون الدستور الليبي ملزما على الجميع بموافقة مجلس الأمن والمجتمع الدولي في استفتاء عام من الشعب الليبي الذي يقر نوع النظام السياسي الجديد بانتخابات رئاسية وبرلمانية في دولة ليبيا.

العوامل اللوجستية والأمنية تعمل على إنجاح اللقاء الجامع المدعوم من جميع القوى الإقليمية والدولية، يكون مدعوم من الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية والاتحاد الأوربي لتقديم الدعم اللازم لإنجاح دولة الدستور والقانون في ليبيا.

لكن التقلبات الحديثة من معارك حول طرابلس بين الجيش والوطني الليبي التابع إلى حكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني التابع إلى المشير خليفة حفتر لا يعمل على إحراز نتائج أجابية على صعيد التواصل المباشر مع بعضهم البعض، بقدر الخسائر في الأرواح ونزوح وهجرة إلى دول مجاورة في فرض آمر واقع بين طرفين النزاع والاقتتال.

والشروط المسبقة من حكومة الوفاق الوطني نحو هجوم قوات حفتر وإرجاعه من حيث أتى لا تعمل على وقف الهجوم على طرابلس، العملية لا تستهدف المسار الديمقراطي والانقلاب على الشرعية الدستورية ولا تقويض المسار الديمقراطي بل هي عملية على الإرهاب والتطرف كما يدعي المرابط على العاصمة الليبية طرابلس.

المساهمة على تخفيف الضغط على العاصمة الليبية الرجوع إلى طاولة المفاوضات بين الأطراف السياسية والعسكرية المسلحة المساندة إلى طرفين النزاع وفرض حلول سلمية تعمل على تقبل الطرفين في المعادلة السياسية والعسكرية الليبية الجديدة.

نذكر هنا بأن الصراع هو صراع على السلطة والصراع على السلطة لا يتم عبر العمل المسلح والإطاحة بحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا ولكن عبر صناديق الاقتراع التي تعمل على تحسين أداء الحكم الديمقراطي في البلاد.

وبذل من الجهود الواعية التي تعمل على تجنب المزيد من الصراعات الداخلية وتقبل الطرف الآخر كشريك في المعادلة السياسية حتى لا تكون المعادلة السياسية صفرية مرة أخرى وعامل المغالبة يضع بصمة جلية في تاريخ المشاركة السياسية.

دروس في البطولة والقتال بين أبناء الشعب الليبي قد انتهاء مع مسار الحوار الديمقراطي الذي يجنبنا الكثير من الخسائر والدمار في ارض وصفة بالصراعات الأهلية منذ سقوط النظام السابق والتي أصبح فيها الشعب الليبي رقم احمر من الدماء والمعانات اليومية.

الصدام لا يعمل إلا على مواجهة بالصدام المقابل والحل السياسي هو الأمثل والأحسن للمسار السلمي في المجتمع الليبي، ووجهة ليبيا لن تقوم لها قائمة طالما الصدام يواجهه الصدام الاخر ومن يرفع السلاح ويدخل في السلام الشامل والكامل يدخل باب التاريخ الليبي من أوسع أبوابه.

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أية مسؤولية.

التعليقات: 2

  • عبدالحق عبدالجبار

    اخي العزيز رمزي مفراكس المحترم انت قلت الداء و الدواء ولَك ( نذكر هنا بأن الصراع هو صراع على السلطة والصراع على السلطة لا يتم عبر العمل المسلح والإطاحة بحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا ولكن عبر صناديق الاقتراع التي تعمل على تحسين أداء الحكم الديمقراطي في البلاد.) الداء حكومة الوفاق المعترف بها دولياً ولكن ليس وطنياً عينة في الخارج وغرست في الداخل عبر فرقاطة … والدواء الانتخابات الت ماطل عليها المغروسين والاخوان ومصراته والزاوية والعذر ( التستور ) والسبب انهم يعلمون سوف لن يكونون …ولكن لم تذكر كيف نهيئ المريض لأخذ الدواء ؟؟؟؟ وهنا يأتي دور الجيش اليس كذلك يا اخي … شن رائك
    شوف يا خوي هناك دول تتدخل دول اخري في انتخاباتها عبر تزكية احد المرشحين او اخراج فضائح احدهم تقوم القائمة … وانت تتحدث عن عن حكومة غُرست من قبل دول ولم تزكيها فقط … فكيف بالله عليك تسميها حكومة الجيش سوف ينهي المشكلة الفرقاطية والجهوية والقبلية والحزبية ثم ان أراد الله وبعد التربية والأخلاق واسترداد حقوق الناس والدولة ومحاكمة السراق والقتلة ننتقل الي الانتخابات النزيهه…. شن رائك يا خوي

  • انتهى زمن حكومة الوفاق ... وبدء زمن حكومة الفقر

    المخابرات الامريكية والاوروبية والاسرائيلية تعمل على افلاس ليبيا

    مخابرات هذه الدول تعمل على افلاس ليبيا وشعبها يتفرج واولادهم يموتون لم تكفي هذا حرق امواله من 2011 م حتى يومنا هذا فجميع الاسلحة والذخائر التي اشتراها القذافي من اموال الشعب الليبي بالملايين الدولارات وتم حرقها في ثمانية شهور … ومازالت مخابرات هذه الدول تعمل على افلاس الدولة الليبية بكافة اشكالها مالياً وبشرياً واقتصادياً وديناً … وشعبها يتفرج على فليم هوليودي مستمتع بالمشاهدة … لماذا لايخرج الشعب الليبي في مظاهرات مؤيدة للجيش أو الميلشيات مصراتة ؟؟ لماذا لايخرج الشعب الليبي في مظاهرات مؤيدة للجيش بالمناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش من مساعد شرقاً حتى الجميل غرباً ؟؟.
    التحالف السري بين قيادات النظام الجماهيري بقيادة الساحر : احمد قذاف الدم وتنظيم الاخوان المسلمين بقيادة الماسوني على الصلابي بشأن تنفيذ الخطة التي الاتفاق عليها في اجتماع سري بدولة الاردن برعاية وأشراف المخابرات الامريكية والاوروبية والاسرائيلية ورعاية المخابرات الاردنية بوضع خطة الانقلاب على مشير خليفة حفتر بسبب عدم وحود القوة العسكرية لتصدي لقوات المشير خليفة حفتر حسب الاتي :
    1- تكليف قيادات الأخوان المسلمين والطالحب الموالين لاحمد قذاف الدم من الصف الثالث بكافة الادارات الوسطى لممارسة المماطلة والتهميش والتعطيل وتسويف وبرى وتعال بنفس سياسة المتبعة في نظام القذافي ضد القذافي..
    2- تكليف قيادات الأخوان المسلمين والطالحب الموالين لاحمد قذاف الدم من الصف الثالث بكافة الادارات الامنية والعسكرية والاستخباراتية والشرطة لممارسة المماطلة والتهميش والتعطيل وتسويف وبرى وتعال بنفس سياسة المتبعة في نظام القذافي ضد القذافي..
    3- تكليف قيادات الأخوان المسلمين والطالحب الموالين لاحمد قذاف الدم من الصف الثالث بكافة المناصب الادارية بالشركات والجهات العامة لممارسة المماطلة والتهميش والتعطيل وتسويف وبرى وتعال بنفس سياسة المتبعة في نظام القذافي ضد القذافي.
    4- تكليف قيادات الأخوان المسلمين والطالحب الموالين لاحمد قذاف الدم من الصف الثالث بكافة الوزارات واداراتهم الادارية لممارسة المماطلة والتهميش والتعطيل وتسويف وبرى وتعال بنفس سياسة المتبعة في نظام القذافي ضد القذافي. .
    5- تكليف قيادات الأخوان المسلمين والطالحب المولين لاحمد قذاف الدم من الصف الثالث بكافة الادارات المصارف التجارية لممارسة المماطلة والتهميش والتعطيل وتسويف وبرى وتعال بنفس سياسة المتبعة في نظام القذافي ضد القذافي..
    6- تكليف قيادات الأخوان المسلمين والطالحب المولين لاحمد قذاف الدم من الصف الثالث بكافة بوزارة المالية لتهريب وسرقة أكبر كمية من اموال الشعب الليبي مع ممارسة سياسية المماطلة والتهميش والتعطيل وتسويف وبرى وتعال بنفس سياسة المتبعة في نظام القذافي ضد القذافي..
    7- تكليف قيادات الأخوان المسلمين والطالحب المولين لاحمد قذاف الدم من الصف الثالث بكافة قطاعات النفط لعرقلة وتعطيل إجراءات المواطنيين مع ممارسة سياسية المماطلة والتهميش والتعطيل وتسويف وبرى وتعال بنفس سياسة المتبعة في نظام القذافي ضد القذافي عبر جواسيسهم والخونة .
    8- تكليف قيادات الأخوان المسلمين والطالحب المولين لاحمد قذاف الدم من الصف الثالث بوزارة الخارجية وسفاراتها التي بها الجماعات الارهابية والاخوانية قناصل ومساعدين قناصل وسفراء ومساعدين سفراء لعرقلة وتعطيل إجراءات المواطنيين مع ممارسة سياسية المماطلة والتهميش والتعطيل وتسويف وبرى وتعال بنفس سياسة المتبعة في نظام القذافي ضد القذافي عبر جواسيسهم والخونة .
    9- تكليف قيادات الأخوان المسلمين والطالحب المولين لاحمد قذاف الدم من الصف الثالث بوزارة الرقابة الأدراية والمالية التي عناصر من اتباع احمد قذاف الدم بنسبة 90% لعرقلة وتعطيل إجراءات المواطنيين مع ممارسة سياسة المماطلة والتهميش والتعطيل وتسويف وبرى وتعال بنفس سياسة المتبعة في نظام القذافي ضد القذافي عبر جواسيسهم والخونة .
    10- تكليف قيادات الأخوان المسلمين والطالحب المولين لاحمد قذاف الدم من الصف الثالث بكافة قطاعات الاتصالات السلكية واللاسلكية من قبل اشخاص موالين لاحمد قذاف الدم مهندس ثورة 17 فبراير وزعيم تنظيم الاخوان السري أمثال التواتي المدهون مدير شركة الاتصالات عضو جهاز الاستخبارات العسكرية بقسم التصفية لتبيطق نفس سياسة النظام السابق مع العمل على عرقلة وتعطيل إجراءات المواطنيين مع ممارسة سياسية المماطلة والتهميش والتعطيل وتسويف وبرى وتعال بنفس سياسة المتبعة في نظام القذافي ضد القذافي عبر جواسيسهم والخونة .
    فهؤلاء التفقوا على التغلغل بكافة الادارات الوسطى من أجل عرقلة تدمير ضد الشعب الليبي عبر الدولة العميقة وممارسة سياسة المماطلة والتهميش والتعطيل وتسويف وبرى وتعال بنفس سياسة المتبعة ضد الزعيم معمر القذافي في نظام القذافي عبر جواسيسهم والخونة والقوادة والسحرة والمشعوذين والدجاليين والاخوان والسلفيين والجماعات الارهابية التابعين إدارياً لإحمد قذاف الدم .
    الخلاصة :
    الاجتماع السري بين احمد قذاف الدم وعلى الصلابي في الاردن اتفقوا على اعداد عملية انقلاب على المشير خليفة حفتر لاسقاطه شعبياً عبر ممارسة عناصر وجواسيسهم وعملائهم من داخل الدولة العميقة في الداخل ولاخارج على أنه تعليمات من القيادة وتوجهات القائد العام من أجل اسقاط الجيش الليبي وتدميره إلى الابد .. ولدينا كافة القيديوهات الاجتماع بالصوت والصورة لتحالف السري بين العملاء والخونة الذين يعملون على تدمير ليبيا وإبادة شعبها وافلاسها لمصلحة المخابرات الامريكية والاوروبية والاسرائيلية وتحية لجميع الشرفاء الذين يحبون ليبيا وليس القذاذفة والقذافي متاعكم .. استخدام نظرية الازمات ضد المواطنيين أو نظرية الاغتيال للمشير خليفة حفتر لكي يكون أحمد قذاف الدم حاكم ليبيا.. ونفس السياسة استخدمت ضد 17 فبراير من 2012م.
    والله على مانقولوا شهيد ياولد على بن زايد

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

أرسل إلى صديق