المغرب تعلن تسجيل 9 حالات إصابة جديدة بفيروس «كورونا»

37 اصابة باكورونا في المغرب [الشرق الأوسط]

أعلنت وزارة الصحة المغربية، تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل العدد الإجمالي للمصابين في المملكة إلى 37.

وفي بيان وزارة الصحة المغربية أكدت بأن الحالات المكتشفة موزعة على المدن التالية: حالة واحدة بمكناس، وحالتان بمراكش، وحالة واحدة بأكادير، وحالتان بفاس، وحالتان بالرباط، وحالة واحدة بالدار البيضاء، موضحة أنه بذلك العدد يصل الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بالفيروس المستجد إلى 37 حالة.

وأضافت الوزارة، يوم الاثنين، أن “الأمر يتعلق بحالات إصابة وافدة باستثناء حالة واحدة يشتبه بإصابتها من شخص وافد ثبتت إصابته بالفيروس”.

وأشارت أنه تم تسجيل حالة واحدة في كل من مدن مكناس وأغادير والدار البيضاء، وحالتين في كل من مراكش وفاس والرباط.

وتأكد الوزارة حسب البلاغ، “من قبل أطقم طبية متخصصة، باتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحاليل المخبرية في كل من المختبر الوطني للإنفلونزا والفيروسات التنفسية بالمعهد الوطني للصحة في الرباط، ومعهد باستور -ا لمغرب بالدار البيضاء، وتم التكفل بجميع الحالات وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة”.

محتوى ذو صلة
وزارة الصحة السودانية تُسجل 9 وفيات جديدة

وأهابت وزارة الصحة “بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات بكل وطنية ومسؤولية”.

وسبق أن أعلن المجلس العلمي الأعلى في المغرب، أن المملكة ستغلق جميع المساجد اعتبارا من الاثنين، كإجراء وقائي في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

بدورها ذكرت وزارة الداخلية، أنه تم إغلاق المطاعم ودور السينما والمسارح والنوادي الرياضية والحمامات العامة وغيرها من أماكن الترفيه اعتبارا من يوم أمس الاثنين.

وأضافت أن المتاجر التي تبيع البضائع الأساسية والمطاعم التي تقدم خدمة التوصيل ستعفى من هذه الإجراءات.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً