«باشاغا» يجتمع مع ممثلي المجتمع الدولي بمقر الاتحاد الأوروبي في تونس

تعهد الوفد الألماني بتدريب عدد 1500 شرطي تابع لوزارة الداخلية.

عقد وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا اجتماعًا مع وفد أوروبي بمقر الاتحاد الأوروبي في تونس.

يأتي ذلك ضمن سلسلة من الاجتماعات التي تقوم بها حكومة الوفاق الوطني مع المجتمع الدولي.

وضم الوفد عدد من السفراء المعتمدين لدى ليبيا، وهم:

  • سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا.
  • سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية.
  • سفير مملكة إسبانيا.
  • سفير مملكة هولندا.
  • سفير جمهورية فرنسا.
  • نائب سفير المملكة المتحدة.
  • سفير جمهورية إيطاليا.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مستجدات هجوم قوات حفتر على مدينة طرابلس وما خلفه من أوضاع إنسانية صعبة وفي هذا الإطار استفاض النقاش حول أوضاع المهاجرين والنازحين.

كما تم التطرق إلى مناقشة الحلول المُمكنة من أجل إنهاء هذا الاعتداء والخروج من المرحلة الحرجة لليبيا التي تسبب بها حفتر بعد إن كانت عملية الاستقرار في تطور مستمر، بحسب ما نقلت الصفحة الرسمية للوزارة.

وفيما يتعلق بعملية الحوار مع أعيان المنطقة الشرقية جدد وزير الداخلية تأكيد موقف حكومة الوفاق الوطني بخصوص الترحيب بأي عملية حوار مباشرة مع ممثلي المنطقة الشرقية ورفض الحوار مع خليفة حفتر بعد أن تبين أنه غير مستعد للحوار وأنه لا يكترث إلا بمصالحه الشخصية، وفق قوله.

أخبار ذات صلة
باشاغا: قوات «بركان الغضب» لها جاهزية صد أي هجوم لقوات حفتر والذهاب لما هو أبعد من ذلك

يأتي ذلك في حين التقى باشاغا، وفدًا ألمانيًا رفيع المستوى كان على رأسه أعضاء بلجنة الداخلية بالبرلمان الألماني بالإضافة إلى سفير دولة ألمانيا لدى ليبيا.

وتم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع في ليبيا وهجوم قوات حفتر على العاصمة طرابلس.

وجدد الوفد التأكيد على موقف بلاده بخصوص دعم شرعية حكومة الوفاق الوطني التي نص عليها القرار رقم 2259 الصادر عن الأمم المتحدة.

وفيما يتعلق بالتعاون الأمني تعهد الوفد بتدريب عدد 1500 شرطي تابع لوزارة الداخلية.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
ازمة الكهرباء في ليبيا

ازمة الكهرباء في ليبيا
تأتي الاوامر من تركيا بقطع الكهرباء عن الشعب الليبي الى المسئولين ويقوم المسئول باعطاء الاوامر الى بعض الفنيين بتخريب واحدات التوليد مقابل مكافات عند ماتسمع عبدالمجيد يتكلم عبر الاذاعات ككأن الشعب عدده 100 مليون شخص ونصفهم في تونس ومصر وتركيا لشرب الخمور والزنا واللواط والقوادة كله اللي موجود في ليبيا من 69 حتى 2019 لالمبة ومكيف وثلاجة وغسالة ويقولك عندنا ازمة في الكهرباء والله ياكلاب تركيا وقطر يجايكم يوم اسود أنتم والطالحب الفاسدين المتغلغلين في ادارة الدولة طيلة 40 ليس لهم هم سواء الزنا ونهب المال العام فقط.

العابر_2019_عاجل_انجازات الامم المتحده والغرب

يحزنني لن استعرض لكم انجازات “خيبات” المجتمع الدولي والامم المتخدة خلال القرن الماضي الى اليوم فى عالمنا العربي وبعض الدول :- 1- قضية فلسطين منذو 69 عاما وعدد الويلات التى قاساها اهلنا من العدو الصهيوني الغاشم برعاية الوكيل الحصري للمصائب الامم المتخده 2- تقسيم كوريا الى دولتين 3- افغانستان وما حصل بها ويحصل من تحسينات الامم المتخدة “تدمير وتشتييت” منذو 39 عاما 4- العراق الحبيب الغني بثرواته ادخلت عليه قرارات الراعي الحصري للمصائب التقسيم والتهجير والحروب والتقسيم العشائري والعقائدي ودعم الشيعه على السنه والاكراد على العرب وما نراه اليوم بعد 39 عاما من الرعاية الحصرية دولة مقسمة متهالكه بايدي عملاء… قراءة المزيد ..