«باشاغا» يُطالب السلطات بالتصرُّف في إلغاء جواز سفر «محمود المصراتي»

الوزير اتهم في وقت سابق الصحفي محمود المصراتي بالتورط في الترويج للفكر الإرهابي الذي ينتهجه تنظيم داعش.

طالب وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا، وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد سيالة، بضرورة إلغاء جواز سفر خاص بمحمود المهدي أحمد حسان المعروف إعلاميًا بـ”محمود المصراتي”، لارتكابه أفعال تشكل جرائم وفق قانون العقوبات الليبي.

كما طالب باشاغا في كتاب وجهه إلى وزير الخارجية الاثنين، بفتح تحقيق في كيفية حصول المصراتي على الجواز بالمخالفة للوائح والضوابط التي تمنح بها مستندات السفر الدبلوماسية والخاصة.

وأوضح وزير الداخلية في كتابه أن المصراتي يستخدم جواز السفر في التنقل بين الدول لتفادي الملاحقة الجنائية، والإيهام بأنه صحفي تابع للحكومة كي يحظى بوضع خاص أثناء دخوله وخروجه من أي دولة.

وأشار الكتاب إلى أن وكيل وزارة الخارجية بالحكومة المؤقتة حسن علي الصغير، هو من سهل لمحمود المصراتي ولغيره من الإعلاميين بالخارج وبعض ممثلي المجتمع المدني، الحصول على هذه الوثائق بالمخالفة لضمان تشغيلهم واستغلالهم في أنشطة مشبوهة.

محتوى ذو صلة
عدل «الوفاق» تستعرض الدعاوى والأحكام الصادرة ضد أصول الدولة الليبية بالخارج

يُشار أن وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا، اتهم في وقت سابق الصحفي محمود المصراتي بالتورط في الترويج للفكر الإرهابي الذي ينتهجه تنظيم داعش، مُطالبًا بالقبض عليه.

واستند باشاغا في خطاب وجهه إلى رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور إلى أدلة تربط بين المصراتي وشخصية عسكرية تابعة لقوات حفتر حيث أثبت الأدلة وجود علاقة وطيدة بين قوات حفتر وتنظيم داعش الإرهابي.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 4

  • ابن الوطن

    لقد اثبتم بأعمالكم هذه وما اكثرها بأنكم اسوء من النظام السابق والذي رغم اختلافي معه كان اكثر وطنية منكم

  • عبدالحق عبدالجبار

    هل المشكلة غر في المصراتي لانه ضدك … ام تريد تنظيف عفن الخارجية … شن نوع جواز سفر التاجوري ؟ ووووو

  • mahjoub

    من يكون الارهابي الانكشاري المليشاوي باشا آغا ليمنع مواطن ليبي من جواز سفره …محمود المصراتي انسان وطني وليس مثل تجار البشر ومهربي النفط والمتسلقين الانكشارية احد مجرمي غرغور هذا الصعلوك هو الذي يقف عند حده…مليشيات طرابلس موعدكم الصبح جايكم عمكم والبلح.

  • mahjoub

    وزير ارهابي من فجر ليبيا وبطل مذبحة غرغور لا يملك الحق في حرمان مواطن ليبي من حقة لانه وصف جماعة ارهابية بانها ارهابية…محمود المصراتي رجل وطني اشرف من كل مليشيات كرزي.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

تعليقات فيسبوك


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

Send this to a friend