عاجل

عاجل

تهنئة «عين ليبيا» للمعلمين بمناسبة «يوم المعلم»

يوم المعلم

تتقدم أسرة «عين ليبيا» بأخلص آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى كافة المعلمين بمناسبة يوم المعلم تقديراً منها لهذه المهنة السامية وعظم أهميتها في النهوض بالمجتمع المحلي ورفعته، وبناء أجيال متعلمة ومثقفة.

يوم المعلم العالمي

يحتفل به سنويًا في 5 أكتوبر من كل عام، وذلك منذ 1994، للإشادة بدور المعلمين حول العالم.

يهدف إلى تعبئة الدعم وللتأكد من أن احتياجات الأجيال القادمة سيوفرها المعلمين بكفاءة.

أكثر من 100 بلد يحتفل بيوم المعلم العالمي، ويعود الفضل في الانتشار السريع والوعي العالمي بهذا اليوم إلى منظمة إديوكشن إنترناشونال.

اتخاذ موقف لأجل مهنة التدريس يعني توفير التدريب الملائم، والتنمية المهنية المستمرة، وحماية حقوق المعلمين.

في جميع أنحاء العالم، يوفر التعليم الجيد الأمل والوعد بمستوى معيشة أفضل. مع ذلك، فليس من الممكن أن يكون هناك تعليم جيد بدون وجود معلمين مخلصين ومؤهلين.

والمعلمون هم أحد عديد العوامل التي تبقي الأطفال في مدارسهم وتؤثر في عملية التعلم. فهم يساعدون التلاميذ في التفكير النقدي، والتعامل مع المعلومة من عديد الموارد، والعمل التعاوني، ومعالجة المشاكل واتخاذ قرارات مدروسة.

فمهنة التعليم ما فتئت تفقد مكانتها في أنحاء عدة من العالم.

ويلفت اليوم العالمي للمعلمين الانتباه إلى الحاجة رفع مكانة مهنة التعليم ليس لأجل المعلمين والتلاميذ فحسب، ولكن لأجل المجتمع والمستقبل ككل بما يمثل إقرارا بالدور الذي يضطلع به المعلمون في بناء المستقبل.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • زورو سيف العدالة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كفى كفى كفى جهلاً في ليبيا بشكل خاص و في جميع الدول العربية و الإسلامية بشكل عام و ( خاصة الدول العربية و الإسلامية في قارة أفريقيا مثل دول موريتانيا و الصومال و جيبوتي و جزر القمر ) و إلى مزيد من التقدم و الإزدهار لليبيا في المجال التعليمي ومجالات الصحة و البنى التحتية بشكل خاص و في مختلف المجالات السياسية و الإقتصادية و الرياضية و الثقافية و العلمية و غيرها بشكل عام و شكراً لسعة صدركم و شكراً

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً