عاجل

عاجل

بلاستيكو

جائزة البحرين الكبرى: هاميلتون وروزبرغ الاسرع في التجارب الحرة

هاميلتون معنويات مرتفعة

حقق البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين-مرسيدس اسرع زمن في جولة التجارب الحرة الاولى لجائزة البحرين الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا واحد الجمعة على حلبة صخير.

في الجولة الاولى وعلى حلبة زلقة، قطع هاميلتون بطل العالم 2008، اسرع لفة بزمن 572ر33ر1 دقيقة بفارق 3 اعشار من الثانية عن سائق ريد بول-رينو الالماني سيباستيان فيتل بطل العالم في العامين الاخيرين.

وبرز البريطاني بول دي ريستا سائق فورس انديا-مرسيدس اذ حل ثالثا متقدما على الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس جي بي) المتوج في السباق الاخير في شنغهاي والبريطاني جنسون باتون سائق ماكلارين-مرسيدس.

وفي الجولة الثانية، اكد روزبرغ ان فوزه بسباق شنغهاي الاسبوع الماضي لم يكن وليد الصدفة ونجح في ان يكون الاسرع، وهو سجل اسرع لفة له بعد نصف ساعة على انطلاق التجارب وعجز اي من السائقين عن اللحاق به.

وتقدم روزبرغ بفارق 446ر0 ثانية على سائق ريد بول الاسترالي مارك ويبر و709ر0 ث على فيتل، فيما جاء هاميلتون رابعا وسائق مرسيدس الثاني الالماني الاخر ميكايل شوماخر خامسا امام باتون.

وتواصلت معاناة فريق فيراري اذ حل سائقاه الاسباني فرناندو الونسو والبرازيلي فيليبي ماسا في المركزين 13 و15 في الجولة الاولى و8 و12 في الثانية.

من جهة اخرى، قرر فريق فورس انديا عدم المشاركة في التجارب الحرة الثانية “لاسباب لوجستية”، بعد ان تعرض اربعة من ميكانيكيي الفريق للحصار اول من امس الاربعاء لدى عودتهم من الحلبة الى فندقهم خلال اعمال عنف بين متظاهرين والشرطة سقطت على اثرها قنبلة بالقرب من سيارتهم، فقرر احد اعضاء الفريق لم يكن داخل السيارة مغادرة البلاد مع متعهد اخر يعمل لمصلحة الفريق.

وقال نائب رئيس الفريق بوب فيرنلي ان الفريق سيخوض تجارب السبت وسباق الاحد، لكنه قد يقلص حجم مشاركته في التجارب الحرة.

يذكر ان سباق البحرين خرج من روزنامة العام الماضي بسبب الاحداث الامنية والتظاهرات في البلاد، لكنه عاد في البطولة الحالية وسط ظروف مشابهة بعد ان اعلنت المعارضة تنظيم تظاهرات يومية تزامنا مع السباق.

وتعلق السلطات في البحرين اهمية كبرى على السباق ضمن سعيها للتأكيد على استقرار الاوضاع بعد اشهر من الاضطرابات.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً