عاجل

جراء العدوان على العاصمة.. أكثر من 55 ألف عائلة نازحة في طرابلس

النازحون يعيشون أوضاعا إنسانية سيئة للغاية. [أرشيف/إنترنت]

أفاد وزير الدولة لشوؤن المهجرين والنازحين بحكومة الوفاق يوسف جلالة، بأن عدد الأسر النازحة جراء عدوان قوات حفتر على العاصمة طرابلس، تجاوز 55 ألف عائلة.

وأوضح جلالة في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار”، أن عدد الأسر المذكور يقارب الـ330 ألف فرد، بينهم أطفال وعجزة ونساء، تم توزيعهم على البلديات في طرابلس الكبرى وخارجها.

وأشار إلى أن من بين النازحين من اتخذ أماكن غير مهيئة لإقامته، مؤكدا عدم تخصيص أي قيمة مالية لهم حتى الآن.

ونوه جلالة بأن النازحين يعيشون أوضاعا إنسانية سيئة للغاية، والعدد في تزايد بشكل يومي، جراء اتساع رقعة المخاطر من القذائف العشوائية والحرب.

وفيما يتعلق بلجان الأزمة بالبلديات، أشار الوزير إلى أنهم استلموا في السابق قيما مالية متفرقة لتقديم بعض المعونات الإنسانية.

محتوى ذو صلة
السويحلي: لن نقبل أبداً بتسليم سلاح أبطالنا المدافعين عن العاصمة

ولفت الوزير إلى أن خطة بناء أماكن متفرقة لاحتواء هذه العائلات مستمرة، غير أن الإشكالية التي تواجههم هي عدم توفر السيولة النقدية، مضيفاً أن فكرة استغلال الفنادق الخاصة المتوقفة لا تزال لم تنل الموافقة كون المبالغ المقترحة مبالغ فيها.

وذكر وزير المهجرين والنازحين أن المقترح الذي نص على أن يتولى صندوق الضمان الاجتماعي إعادة حصرهم تمهيدا لدفع قيم مالية بدلا عن الإيجار في حدود 1000 دينار لم تطبق.

كما أشار إلى أن الاتجاه إلى توفير مبان سكنية هو الخطوة التي وقع عليها الاختيار، لافتا إلى أن بعض البلديات مثل أبو سليم التي كانت مستهدفة لبناء واستيعاب عدد من النازحين، باتت غير مناسبة بعد تحول البلدية إلى منطقة مستهدفة من قِبل قوات حفتر.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • الولايات المتحدة الامريكية وراء نشر فيروس كورونا

    خطة المخابرات العسكرية الاسرائيلية لتدمير طرابلس
    كيف وضعت المخابرات العسكرية الاسرائيلية الخطة ..؟؟
    تتكون الخطة من ثلاث محارو يهودية لتدمير طرابلس من خلال ميلشياتها التي أنشئتها منذ 2011 حتى يومنا على النحو التالي :
    “المخابرات العسكرية الاسرائيلية ”
    المحور الاول : الولايات المتحدة الامريكية – فرنسا – روسيا – السعودية – مصر – الامارات – الاردن – يهود معمر القذافي يدعمون خليفة حفتر بكافة انواع الاسلحة .
    المحور الثاني : الولايات المتحدة الامريكية – بريطانيا – ايطاليا – تركيا – قطر – إيران – تونس – الجزائر – يهود القذافي يدعمون فايز السراج بكافة انواع الاسلحة .
    المحور الثالث : الولايات المتحدة الامريكية – روسيا – تركيا – الامارات – السعودية – تونس الجزائر – السلفية – الأخوان – القاعدة – المقاتلة – الداعش وأخواتها- السوريين – تشاديين – السودانيين – يهود معمر القذافي وهؤلاء كلهم متواجدين في ميلشيات حفتر الارهابية – ميلشيات السراج الارهابية هدفهم تدمير العاصمة طرابلس فقط وتهجير أهلها فقط وعلى راسهم منطقة الهضبات وابوسليم وماتبقى يتم طردهم في لمح البصر .. ماعجز عنه اليهوديان :احمد قذاف الدم – سيف الاسلام بأسم مشروع ليبيا اليهودي يريدون تحقيقه بالحرب والدمار بأسم حفتر والسراج اللذان يعملان بالمخابرات العسكرية الاسرائيلية معهم كافة قادة العرب من أجل عودة اليهود بقيادة أصدقائهم رفائيل لوزان وديفيد جربي ورفائيل الفلاح الذين يآكلون ويشربون في باب العزيزية أسئلوا موسى كوسا وعبدالله السنوسي الذي كان مكلف بأستقبالهم.
    والامم المتحدة ومجلس الامن يعرفون ذلك بإن المخابرات العسكرية الاسرائيلية الارهابية هي من تقوم بتنفيذ مخططاتها في ليبيا وسوريا والعراق واثيوبيا وتونس والجزائر بنفس الخطة والاسلوب التي تطبق على الشعب الفلسطيني فالحرب القادم ليست حرب حكومات أو حكام أو قيادات أو الرموز بل حرب شعبية توحد صفوفها ضد عملاء الماسونية و المخابرات العسكرية الاسرائيلية وكلابها المسعورة … بارك الله في الشرفاء بجمهورية تركيا العظمى.
    ملاحظة : حفتر يملئ المدراس بالتشاديين والسودانيين والروس – السراج يملئ المدارس بالاتراك والسوريين … ستبدأ المخابرات العسكرية الاسرائيلية بعمليات التفجيرة لتهجير اللبيين في حالة فشل الطرفان في حسم المعركة لصالح كل طرف باسم الارهاب الموجود في ميلشيات حفتر الاجرامية وميلشيات السراج الاجرامية برعاية الامم المتحدة واشراف الدول الكبري التابعة لدول اسرائيل.

هل ترغب بالتعليق؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

Send this to a friend