د. بن زير: مبادرة السراج يمكن أن يُبنى عليها مشروعًا وطنيًا.. والثورة الليبية من الثورات العالمية الكبرى

طالب د. بن زير حكومة الوفاق الوطني بتكثيف جهودها حتى يتحقق النصر الكامل وإفشال المشروع الإقليمي الدولي الذي يستهدف وحدة ليبيا.

أكد أستاذ القانون الدولي وحقوق الإنسان الدكتور “رمضان بن زير”، أن مبادرة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، تتضمن مجموعة من النقاط المهمة يمكن البناء عليها، وجميعها تصب في إقامة الدولة المدنية الديمقراطية التي لا مكان فيها لحكم الفرد أو العائلة أو القبيلة، ومن أهم هذه النقاط، تفعيل الإدارة اللامركزية، وضمان معايير الشفافية والحوكمة الرشيدة، وأن ليبيا دولة واحدة غير قابلة للتقسيم، وأن الصراع الدائر ليس بين الشرق والغرب في ليبيا، وإنما بين الدكتاتورية وبين الدولة المدنية.

وأضاف د. بن زير في تصريح لـ«عين ليبيا» أن أهم ما يميز المبادرة هو استبعاد “خليفة حفتر” من أي عملية سياسية واعتباره مجرم حرب بعد هجومه الغادر على طرابلس، الذي راح ضحيته الأبرياء من المدنيين.

وأشار إلى المبادرة تعني أيضاً اختفاء كافة الأجسام المنبثقة عن اتفاق الصخيرات، والمتمثلة في المجلس الرئاسي ومجلسي النواب والدولة، وكذلك اعتبار القوة المساندة للجيش الليبي من الثوار من المكونات الأساسية للجيش الليبي، وهي خطوة متقدمة تُحسب للسراج جاءت في وقتها.

كما أشار د. بن زير في الوقت ذاته، إلى أن مبادرة السراج ليست مشروعًا وطنياً مُتكاملا بل عبارة عن خطوط عريضة وأفكار عامة يمكن البناء عليها وهذا لا ينقص من قيمة هذه المبادرة الجديدة القديمة حيث سبق للسراج التقدم بهده المبادرة سنة 2017 مع بعض الإضافات بسبب المستجدات الأخيرة في العاصمة.

محتوى ذو صلة
لافروف: قوات حفتر مستعدة لتوقيع وثيقة وقف إطلاق النار

ونوه أستاذ القانون الدولي وحقوق الإنسان بأنه من الضروري والمفيد إثراء هذه المبادرة بالنقاش من قِبل الهيئات والشخصيات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني حتى تصبح مشروعًا وطنيًا بامتياز بعد اعتمادها من الملتقى الوطني المزمع عقده بالخصوص.

كما طالب د. بن زير حكومة الوفاق الوطني بتكثيف جهودها حتى يتحقق النصر الكامل وإفشال المشروع الإقليمي الدولي الذي يستهدف وحدة ليبيا.

واختتم تصريحه بالقول:

إن الثورة الليبية تختلف عن باقي ثورات الربيع العربي، لأنها باقية بالرغم من المؤامرات الإقليمية والدولية، التي تُحاك ضدها منذ انبلاجها في السابع عشر من فبراير 2011، وإننا على يقين أن ثورتنا ستكون نموذجا تهتدي به الشعوب العربية، ومختلفة عن باقي النماذج العربية المصري أو التونسي أو السوري، لأنها استوعبت كل ألوان الطيف السياسي في ليبيا ودون إقصاء أو تهميش لأي منها، وسيكتب التاريخ ويخلدها بأنها من الثورات الكبرى في العالم مثلها مثل الثورة الفرنسية والأمريكية.

وما تصدي أغلب أبناء ليبيا للهجوم الغادر على العاصمة طرابلس من قِبل قوات حفتر بهدف الاستيلاء على السلطة وإقامة حكم شمولي بدعم كبير من قِبل دول محور الشر وبرعاية فرنسية إلا دليل على استمرار هذه الثورة وإصرار ثوارها على بناء الدولة الديمقراطية دولة القانون والمؤسسات.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 3

  • كيف تعمل المخابرات الامريكية...؟؟

    كيف تعمل المخابرات الامريكية…؟؟
    تقوم المخابرات الامريكية بتجنيد العملاء من كافة دول العالم بعدة ذراع والاشكال والاكاذيب والخداع حتى السيطرة على الضحية بشكل كامل عبر الاعقايير الطبية وزرع رقائق الجي بي سي داخل جسدالعميل لملاحقتة وتصفيته بعد انتهاء المهمة وانجاز العمل المكلف به.
    من يقوم بعلميات الارهابية..؟؟: هم رجال المخابرات الامريكية والاسرائيلية والاوروبية تم تدريبهم على العمليات الارهابية في الداخل والخارج وثم التخلص منهم بالقتل .
    الجواسيس : هم اشخاص تم تجنيدهم عن طريق السفارة الامريكية والبريطانية والاسرائيلية والسفارات الاتحاد الاوروبي ليعمل لصلح اجهزة مخابراتهم الماسونية وتحقيق اهدافهم الشيطانية .
    الاستهداف الفردي : تقوم المخابرات الامريكية والبريطانية والاسرائيلية والاوروبية بتكليف العميل او الجاسوس بتنفيذ مهام ارهابية ضد السفن اوالمصالح دولهم وشعوبهم أوتفجيرات أومفخخات لتضع عليها خطط دولية مثلما حدث في 11 سبمتبر أوهجمات باريس أوقطارات لندن ومدريدأوعملية تشارلي ايبدو أو تفجير السفن في بحر عمان أو العمليات الارهابية ضد المدارس في الولايات المتحدة الامريكية أو عمليات الطعن في لمانيا أو اسرائيل وغيرها من مخططات مخابراتهم الارهابية ثم التخلص من العميل بعملية التصفية الجسدية بحجة مكافحة الارهاب ويغلق الملف بموت الجاسوس في عملية عسكرية.
    الاستهداف الجماعي : يتم تكليف عملاء او جواسيس بعد تدريبهم على قيادة الجماعات ارهابية متطرفة وتنفيذ المهام من أجل تنفيذ مخططات استخباراتية موضعة مسبقاً من قبل الامريكية والبريطانية والاسرائيلية والاوروبية لتحقيق مصالح الاقتصادية والسياسية والاجتماعية مثلما حدث في ينوزيلند وعمليات الدهس الجماعي تم يطلع مختل عقلياً ومريض نفسياً ويغلق الملف .
    الاستهداف الدول : يتم تكليف عملاء او جواسيس بعد تدريبهم على قيادة الجماعات ارهابية متطرفة وحرب الشوارع وكيفية تدمير الدول والمدن والقرى والشوارع ووضع الخطط العسكرية المحكمة وتبدا العملية في التنقيذ باسم الخلافة او الشيطان او الاسلام او النصارى او الرب او الثأر او تحري ربيت المقدس وغيرها من كلمات السر الاستخباراتية التي تربط بين الجماعات الارهابية واجهزة الاستخبارات الصهيونية العالمية من إبادة وقتل البشرية فقط.
    الاستهداف السياسي : يتم تكليف عملاء او جواسيس بعد تدريبهم على قيادة الجماعات ارهابية متطرفة سياسياً ومظاهرات الشوارع وكيفية تدمير اقتصاد وحياة الدول والمدن والقرى والشوارع بالمظاهرات الفاشلة ووضع الخطط العسكرية المحكمة ضد دولة المستهدفة وقيادات الوطنية من اجل حماية عملائهم وجواسيسهم على الاراض مع انتشار لقادة الجماعات الارهابية داخل المدن والقرى والشوراع في ظل فوضى المظاهرات لتبدا المرحلة الثانية من الخراب لاسقاط الدولة سياسياً وامنياً وعسكرياً.
    الاستهداف الاقتصادي : يتم تكليف عملاء او جواسيس بعد تدريبهم على قيادة الجماعات ارهابية متطرفة اقتصاديا وحرب نهب وسرقة الاموال العامة والخاصة في ظل الفوضى وكيفية تدمير عمل المؤسسات الاقتصادية والتجارية من خلال تكليف عملائهم وجواسيسهم بهذه الادارات من خلال اذلال المواطن وتدميره اقتصادياً وقطع عليه كافة سبل الحياة الاقتصادية والمعشية ونشر القتل والفتن والنهب والسرقة والتشجيع عليها عبر عملاء متخصصين بذلك في تعطيل الاجراءات وقطع السيولة والكهرباء والمياة والمرتبات والغذاء والدواء مع نشر الاوبئة والامراض الفتاكة وادخل السلع المسرطنة والمضروبة واغراق الدولة في الديوان الداخلية والخارجية ” تعرف ببحر الازمات ” حتى لو أتي شخص وطني لايستطيع الخروج من هذه الازمات لفترة طويلة من الزمن عبر الخطط العسكرية المحكمة.
    الاستهداف الحربي : يتم تكليف عملاء او جواسيس بعد تدريبهم على قيادة الجماعات ارهابية متطرفة على القتال والحروب وكيفية تدمير الدول والمدن والقرى والشوارع موضوعة عبر خطط العسكرية المحكمة بواسطة خبراء متخصصين بكافة المجالات ثم يتم تشكيل فريقين من الخبراء والسياسيين بكافة المجالات الاشعال الحروب داخل الدولة الواحدة عبر دعم جماعتين مختلفتين مثلمايحدث في ليبيا وسوريا واليمن وفنزويلا لان في يجتموعون مع بعضهم لطرح كافة النقاط الموجودة عند هذا الطرق والنقاط الموجودة عند ذاك الطرف لضرب نقاط التفاهم التي قد تؤدي الى حل النزاع ووضع خطة جديدة لاشعال النزاع بقوة وطول مدة من السابقة والمستشارين موجودين في مصراتة يعملون لصالح حكومة الوفاق بدعم قطري – تركي – ايران باتفاق اوروبي – امريكي – اسرائيلي ومستشارين متواجدين في الرجمة بدعم مصري – اماراتي – سعودي – باتفاق اوروبي – امريكي – اسرائيلي من أجل قتل اكبر عدد من الليبيين أو السوريين أو اليمنين مقابل اموال ليبية او سورية اويمنية تمت سرقتها عبر الحظر الاقتصادي الاوروبي – الامريكية لتدفع الى جواسيسهم وعملائهم عبر صفقات سلاح او مساعدات انسانية او عبر طرف ثالث مثل قطر وتركيا باوامر المخابرات الامريكية المركزية وبعدها يتم التخلص من الجميع بشكل مرحلي على مراحل يتم قيها التخلص من مجموعة، وبعدها نسمع تصريحات اعلامية من الرئيس او وزير الخارجية او الصحافة المخابراتية او الامم المتحدة او مجلس الامن اكبر غرفة عمليات دولياً لتقاسم النفوذ الاقتصادي والسياسي بين الدول العظمى وصفقات بيع السلاح ونهب الاموال وإبادة الشعوب وكلهم يوجود لديهم تنسيق سري مع بعضهم لتقاسم الغنائم البشرية والاقتصادية والمالية عبر بيانات سياسية فضفاضة والخسائر الوحيد فيها العرب الاغبياء والمسلمين السذج للعودة الى احتلال الشرق الاوسط بطرق جديدة تحتلف عن طرق الماضي عبر حماية المدنيين أو الملاحة البحرية أو الديمقراطية أو حرية الشعوب أو محاربة الارهاب أو ملاحقة الجماعات الارهابية .. الولايات المتحدة الامريكية الافريكوم تقوم بضرب قوات السراج وقوات حفتر وحرق الذخائر المشتراه من اموال الشعب الليبي لكي تقوم بشراء ذخائر جديدة من اموال الشعب الليبي وحرقها بواسطة الطيران الامريكي بدون طيار الداعم لحفتر والسراج المتفقان مع الامريكان على إبادة قوات مصراتة عبر حرب وهمية محددة مناطق الاشتباك بين الطرفين وقواعدها في المخابرات الامريكية من أجل قتل اكبر عدد من شباب الليبيين والسيد غسان سلامة يعرف ذلك جيداً ودور المخابرات الامريكية – البريطانية – الاوروبية – الاسرائيلية ونفس الخطة تنفذ في اليمن وسوريا وفنزويلا والعراق ومصر وتونس والجزائر والسودان وسعودية والبحرين والامارات ويعتقدون بإن اليهود والنصارى واصدقاء ولديهم عهود واتفاقيات معهم تمكنهم من التحكم في الولايات المتحدة الامريكية نفسها فهذا كله وهم يباع للعرب وضحك على ذقون العرب .. وخطة آخر الزمان النصرانية – اليهودية تنفذ وفقاً للأنجيل والتلمود بحذافيرها لانهم شعب الله المختار بمباركة مملكة الرب اسرائيل.

  • عبدالحق عبدالجبار

    ههههههه يعطيك قنبلة كبري علي هالدماغ يا عبيط

  • الاخوان المسلمين ... والدولة العميقة

    الاخوان المسلمين … والدولة العميقة
    يعمل الأخوان بالسيطرة على الدولة عبر الدولة العميقة التي تعمل كالاتي :
    1- يقوم تنظيم الاخوان بالسيطرة على كافة الادارات الوسطى وفقاً لتعليمات الانجليز من خلال تكليف عناصر خلال هذه الفترة بداية من يونيو.
    2- يقوم تنظيم الاخوان على نهب وسرقة اموال المؤسسات والوزارات العامة لدولة بمافيهم المرتبات ونقلهم عب رمكاتب الصرافة الى الخارج بالاضافة ارصدة مصرف لمركزي والعمل تصفيرجميع حسابات الجهات العامة حتى تعجز أي حكومة تأتي بعدهم حتى على دفع المرتبات بسبب حالة الافلاس.
    3- يقوم تنظيم الاخوان على أغراق الدولة في الديون الخارجية والداخلية لتوريطها دوليا وداخلياً مع كافة الجهات الخدمية.
    4- يقوم تنظيم الاخوان بتحويل كميات كبيرة من الاموال والنقد الاجنبي الى تركيا وتونس والاردن والامارات عبر مكاتب الصرافة المنتشرة بكافة انحاء العاصمة عبر عصابات تهريب دولية قبل دخول الجيش.
    5- يقوم تنظيم الاخوان على افلاس كافة مؤسسات الدولة بمافيها مصرف المركزي الذي سيتم نقل جميع ارصدة الى مصرف تونس المركزي.
    6- يقوم تنظيم الاخوان بتكليف عناصره بكافة الاجهزة الامنية والعسكرية والمدنية بكافة الادارات للاستمرار في اذلال المواطن حتى بعد دخول الجيش.
    مالايعرفه هؤلاء ستتم تصفيتهم بالكامل من كافة القطاعات العامة لن تنفعكم خطط الانجليز الصهيونية.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً