سوريا الديمقراطية.. سنُعلن الانتصار على “تنظيم داعش” خلال أسبوع

توقع قائد قوات سوريا الديمقراطية أنه سيتم الإعلان عن نهاية تنظيم داعش خلال أسبوع بعد إجلاء العديد من العائلات التي كانت محاصرة داخل بلدة الباغوز. [Sputnik]
أكد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “مظلوم كوباني” الخميس أن قواته ستعلن الانتصار الكامل على تنظيم “الدولة” بعد أسبوع بحسب وكالة رويترز.

ونشر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية تسجيل فيديو لكوباني يتحدث أمام مجموعة من المقاتلين بعد تحريرهم من قبضة تنظيم “الدولة” وقال “بعد أسبوع سنعلن الانتصار الكامل على داعش”.

هذا وقد عثرت “قسد” الخميس على مقبرة جماعية تحوي جثث عشرات الأشخاص قتلوا على يد تنظيم “الدولة” بينهم كثير من النساء في منطقة انتزعتها قسد من التنظيم مؤخراً.

وقال القيادي في قوات سوريا الديمقراطية “عدنان عفرين” لرويترز إنه تم العثور على المقبرة الجماعية قبل أسبوع في منطقة من الباغوز التي أصبحت تحت سيطرة القوات ولا يزال يجري استخراج الجثث منها. ولم يتضح متى قتلوا، كما أكد اجلاء المدنيين الذين كانوا مختبئين في الكهوف والأنفاق تحت الأرض.

أخبار ذات صلة
هيئة الانتخابات التونسية تقبل 26 ملفًا أوليًا للرئاسة

مُضيفاً حتى اللحظة لم تأتيهم رسالة من قِبل التنظيم عن التفاوض أو الاستسلام لقوات سوريا الديمقراطية، وليس هناك أي اتصال بينهم وبين التنظيم، مشدداً على أن التنظيم لا يزال يحتفظ برهائن من المدنيين ومقاتلي “قسد” داخل بلدة الباغوز.

يُذكر أن تنظيم الدولة أطلق صباح الخميس سراح 24 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية، كانوا أسرى لديه، في مقابل إخراج مدنيين وعناصر جرحى من التنظيم، من المنطقة الأخيرة التي يتحصن بها.