«سَفارة افتراضية إسرائيلية» على «تِويتر» للحِوار مع دُول الخَليج

قالت السفارة إن الهدف من المنصة هو التقارب مع الدول العربية وتعزيز لغة الحوار فيما بينها. [سوا]
أعلنت إسرائيل الثلاثاء، إطلاق “سفارة افتراضية” لها في الخليج، في ظل ما تعتبره “تقارباً كبيرا” بدأ ينمو مؤخرا مع دول عربية.

وقال حساب “إسرائيل بالعربية” التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية على موقع “تويتر”: “يسرنا أن نعلن عن إعادة إطلاق صفحة “إسرائيل في الخليج”، بهدف تعزيز الحوار بين إسرائيل وشعوب الخليج”.

مُضيفاً: “نأمل أن تسهم هذه السفارة الافتراضية في تعميق التفاهم بين شعوب دول الخليج وشعب إسرائيل في مختلف المجالات”. التي جاءت في صورة تحمل معلمين بارزين في الامارات وإسرائيل.

وأعاد أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، قبل مشاركة الحساب الجديد للسفارة الافتراضية عبر “تويتر”، قائلا: “إلى المتابعين الخليجيين الأعزاء، تابعوا هذا الحساب المخصص لكم والموجه إليكم بهدف توسيع رقعة الحوار بيننا وبينكم”.

أخبار ذات صلة
منشورات داعشية جديدة تملأ شوارع البصرة جنوبي العراق

وخلال الأشهر الماضية، رحب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بعلاقات تل أبيب المتزايدة مع الدول العربية، وإلى جانب زيارات المسؤولين الإسرائيليين إلى دول خليجية، وشاركت الفرق الرياضية الإسرائيلية مؤخرا في بطولات رياضية في قطر والإمارات والدوحة وعُزف النشيد الإسرائيلي لإول مرة بدولة خليجية.

كما توجهت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية، ميري ريجيف إلى أبوظبي للحضور إلى جانب فريق إسرائيل بمسابقة “جراند سلام” الجودو.

وفي 26 أكتوبر الماضي، قام نتنياهو بزيارة إلى سلطنة عمان، التقى خلالها السلطان قابوس بن سعيد في أول زيارة له إلى بلد عربي.

وشارك وزير المواصلات والمخابرات الإسرائيلي يسرائيل كاتس في مؤتمر بالعاصمة العُمانية مسقط. كما شارك وزير الاتصالات الإسرائيلي، أيوب قرا، الشهر الماضي في مؤتمر دولي للاتصالات في دبي.