صلاح بادي على قائمة عقوبات مجلس الأمن الدولي

العقوبات المفروضة على صلاح بادي تتمثل بمنع السفر وتجميد أرصدته [رويترز]
فرض مجلس الأمن الدولي عقوبات على العقيد طيار صلاح بادي.

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني أليستر بيرت في تغريدة عبر حساب وزارة الخارجية البريطانية الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر :

” يسرني الإعلان بأن بريطانيا بالعمل مع الولايات المتحدة وفرنسا، استطاعت تأمين موافقة مجلس الأمن على فرض عقوبات على قائد المليشيا صلاح بادي”.

من جانبها قالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان أصدرته تعليقًا على قرار لجنة العقوبات في الأمم المتحدة حول فرض عقوبات ضد صلاح بادي إن المملكة المتحدة أمّنت إلى جانب شريكتيها الولايات المتحدة وفرنسا موافقة مجلس الأمن الدولي على فرض عقوبات ضد صلاح بادي بموجب بنود قرار مجلس الأمن رقم 2213 (2015).

وأضاف البيان :

“إننا لن نتوانى عن محاسبة الساعين إلى تقويض استقرار وأمن ليبيا”.

وأوضح البيان أن العقوبات المفروضة على صلاح بادي تتمثل بمنع السفر وتجميد أرصدته، وبالتالي فهي تحمل رسالة واضحة بأن المجتمع الدولي لن يتسامح مع أعمال العنف ضد الشعب الليبي، بحسب البيان.

وقالت الوزارة في بيانها :

“صلاح بادي هو كبير قادة لواء الصمود، وهي ميليشيا تعارض حكومة الوفاق الوطني المعترف بها من قبل الأمم المتحدة. وقد عمل باستمرار على تقويض الحل السياسي في ليبيا. وكان لصلاح بادي دور قيادي في الاشتباكات الكبيرة التي وقعت في طرابلس في شهريّ أغسطس وسبتمبر 2018، والتي تسببت في مقتل 120 شخصا على الأقل، أغلبهم من المدنيين”.

 

3
اترك تعليق

3 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
3 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
معلومات خطيرة

يابريطانيا أين جيوش مسيح الدجال المنصفنين لدى المخابرات الملكية السرية لتحقيق أهداف الرب وهم : 1- الاخوان المسلمين . 2- السلفيين . 3- القاعدة . 4- المقاتلة . 5- داعش واخواتها . أين غنيوة وكارة وسويحلي والتاجوري وابوعبيدة وبلحاج والحاراتي وغيرهم الكثير يامنافقين ولكن هاهي الحقيقة قالها السراج في جلسة عمل ضيقة من خلال عناصر موثوق فيها ذكر لنا نفس المصدر المقرب من فايز السراج بمعلومات السابقة حول تقديم رشاوي مالية لمبعوث الامم المتحدة لدى ليبيا، وقال خلال جلسة حوارية لمناقشة تطبيق رغبة تونس النفط مقابل الغذاء فرد السراج هذه أوامر من المجلس الماسوني البريطاني الاعلى بقيادة الملكة اليزايبت التي… قراءة المزيد ..

كدايرين

خبر مهم ( حدث في لبنان في منطقة بعلبك ) :
كان هناك مواطن لبناني يملك قطيع من الاغنام فدخل القطيع لارض مزروعة يملكها شخص آخر ،،،، فحدثت مشاجرة بينهما تطورت من تلاسن لاقدام صاحب الارض المزروعة باطلاق النار تجاه اللبناني صاحب القطيع ،،، فأدى اصابته بجروح خطرة فمات ،،، و ذلك في شهر رمضان الفائت فلم تتم مراعاة حرمة الشهر الفضيل !!!!!

Mohamed Suleiman

من يعرقل الصخيرات هو البرلمان وخليفة حفتر