ضمن 3 بحار.. تركيا تُجري أكبر مناورات بحرية في تاريخها

تهدف المناورات إلى رفع الجاهزية القتالية للوحدات المشاركة والسفن والطائرات التابعة لقيادة القوات البحرية. [RT]
بدأت القوات البحرية التركية، اليوم الأربعاء، أكبر المناورات العسكرية في تاريخها، والتي تجري في ثلاثة بحار، تحت شعار “الوطن الأزرق 2019″، وذلك بإشراف القيادة المركزية للحرب البحرية في تركيا.

وحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول” التركية، فإن المناورات البحرية تجري في كل من (البحر الأسود، وبحر إيجة، وشرق البحر المتوسط) بمشاركة 103 سفن، إضافة لـ مشاركة من القوات البرية.

وقال رئيس العمليات البحرية العميد “يانكي باغجي أوغلو”، إن “13 فرقاطة، 6 سفن “كورفيت”، 16 سفينة هجومية، 7 غواصات، 17 سفينة إمدادات، 14 سفينة خفر سواحل، وغيرها من السفن”، إضافة لـ”7 كاسحات ألغام”، ستشارك في تلك المناورات، إلى جانب طائرات دورية بحرية، ومروحيات بحرية.

محتوى ذو صلة
الصومال.. 5 قتلى حصيلة هجوم حركة «الشباب» على فندق بمقديشو

موضحاً خلال مؤتمر صحفي، أن الهدف من المناورات التي ستستمر لغاية الخامس من شهر مارس القادم، هو زيادة مستوى استعداد وقدرات القوات البحرية، والمركبات والسفن والطائرات التابعة لها.

وتتضمن المناورات، تدريبات واستعدادات للعمليات البحرية الأساسية، وأحداث سيناريوهات الدفاع الجوي بحراً، الدفاع عبر الغواصات، الأزمة والحرب، الحرب الإلكترونية والألغام، عمليات المراقبة البحرية، عمليات الاشتباك بالأسلحة والتركيز على الأهداف المتحركة، وغيرها”.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
زورو سيف العدالة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ألف ألف ألف مبروك لتركيا الإسلام على هذا الإنجاز في المجال العسكري البحري بشكل خاص و في مجال الصناعات الدفاعية ( العسكرية ) بشكل عام و إلى مزيد من التقدم و الإزدهار لتركيا الإسلام في مختلف المجالات السياسية و الإقتصادية و الرياضية و الثقافية و العلمية و غيرها و شكراً لسعة صدركم و شكراً